أفضل سكوتر كهربائي لعام 2024

أخر تحديث أبريل 2024
فريق أسال مجرب يقدم لكم افضل افضل انواع السكوتر الكهربائي، نحن في AskMjareb.com اهم عميل لدينا هو المستهلك. هدفنا هو التأكد من حصولك على جميع الأدوات التي تحتاجها للحصول على أفضل منتج وأفضل قيمة لأموالك. لتحقيق هذا الهدف، نتحقق من كل منتج ونراجعه بدقة، مع الاهتمام الدقيق بكل ميزة وكل التفاصيل. نحن ملتزمون بتقديم أفضل النصائح لك قبل الشراء، ونقوم باختبار المنتجات حتى نتمكن من إعطائك أفضل المعلومات الممكنة ومساعدتك على إجراء عملية شراء ممتازة.
chat avatarchat avatar anichat avatar ani
AskMjareb
نقدم لك مساعد التسوق الروبوتي الذي سيساعدك على ايجاد افضل المنتجات المتوفرة اونلاين.
التفعيل يتم بواسطة: مساعد التسوق الروبوتي
الأفضل على الإِطلاق‎
سكوتر كهربائية كروني 2021 M365 PRO مع التطبيق، 8.5 انش رمادي داكن
CRONY Electric Kick Scooter 2021 M365 PRO with APP, 8.5 Inch Dark grey Electric Scooter
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
لقد تغيرت الأمور كثيرًا في سوق السكوتر الكهربائي خلال العام الماضي.
حيث ظهرت العديد من الموديلات القوية مثل هذا النموذج الذي يضمن لك الوصول لأي مكان بسلاسة.
هذا السكوتر الكهربائي بسيط من ناحية التصميم وحجمه الصغير يضمن المناورة به جيدا بين السيارات وحتى في الازدحام في الشوارع الضيقة.
يمكنك الاعتماد على هذا النوع من السكوترات الكهربائية من أجل الذهاب للعمل أو من أجل التوجه للبقالة أو المدرسة.
ايجابيات‎
  • محرك صامت أثناء السير
  • قدرات كبح قوية وآمنة
  • هيكل قوي
  • إطارات جيدة الحجم
  • يسهل طيها في 10 ثواني
سلبيات
  • مسافة محدودة وتحتاج للشحن كل فترة
الأَفضل مِن حيث القيمة‎
سكوتر شاومي مي هوم الكتريك M365 16133
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
يجسد M365 كل شيء يجب أن يكون عليه سكوتر كهربائي. إنه خفيف إلى حد ما (بالنسبة للسكوتر الكهربائي) حيث يبلغ وزنه 12.5 كجم، ويمكن طيه بسرعة إلى حجم يمكن التحكم فيه وفوق كل شيء – إنه لمن الممتع الركوب عليه وسياقته في المدينة!
هذا ما يجعل Xiaomi أحد أفضل أنواع السكوتر الكهربائي المتاحة حاليًا للتنقل.
ايجابيات‎
  • يتم شحن السكوتر الكهربائي بسرعة كبيرة
  • شاشة عرض LCD
  • 3 أوضاع قيادة بالإضافة إلى مثبت السرعة لهذا السكوتر
  • من السهل فك قضبان المقبض لإمكانية نقل أفضل
سلبيات
  • تمديد الشحن قد يؤدي إلى إلحاق الضرر بالبطارية
كروني سكوتر كهربائي X7.5
CRONY Electric Kick Scooter X7
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
ما يجعله أفضل سكوتر كهربائي هو تصميم المقود غير القابل للانزلاق في X7 الذي يمكنك من البقاء مرتاحًا أثناء الركوب لفترات طويلة.
كما أن دواسة ذراع الدفع تجعل التسارع سريعًا وبسيطًا. يتيح لك الضغط على هذه الرافعة لأسفل لمدة 6 ثوانٍ أيضًا التجول بسرعة ثابتة، مما يجعل رحلتك أكثر راحة وسهولة.
تعرض لك شاشة LED في وسط نظام اليد أيضًا مجموعة متنوعة من المعلومات مثل السرعة والطاقة المتبقية. 
يتميز X7 بتصميم بطارية فريد ومريح للغاية مقارنة مع الأنواع الأخرى.
على عكس معظم السكوترات الكهربائية المتوفرة، فإن البطارية الموجودة في X7 تقع في عنق السكوتر.
هذا يعني أنه في رحلتك يمكنك سحب البطارية ومبادلتها بسهولة لمضاعفة وقت التشغيل لهذا السكوتر.
ايجابيات‎
  • عملية شحن سريعة نوعا ما
  • سكوتر كهربائي مع نظام كبح رائع – قرص الفرامل على العجلة الخلفية
  • نظام إدارة البطارية تمنح عمر طويل
  • شاشة كبيرة
سلبيات
  • عملية تسارع بطيئة لهذا السكوتر
سكوتر اي برايم الكهربائي للبالغين من الجنسين من رازور - رمادي، حجم متوسط
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
تم تصميم E Prime لإثارة إعجابك عند التوجه للمكتب أو عند التجول في جميع أنحاء الحي، ويجمع بين الأسلوب الأنيق والكفاءة الكهربائية لتقديم مستوى جديد من التطور في كل رحلة.
يتميز بمحرك محور كهربائي عالي عزم الدوران والطي، ومقاود أطول سهل الضبط ، وسطح من الألومنيوم كبير جدًا.
ايجابيات‎
  • سكوتر كهربائي قوي جدا
  • قيادة سلسة بفضل الإطارات الهوائية
  • سكوتر كهربائي مع محرك عالي الطاقة
  • خفيف الوزن وقابل للطي ويسهل حمله
سلبيات
  • ليس مثاليًا للأسطح غير المستوية
شاومي مي سكوتر كهربائي برو 2 مقاومة الماء أسرع 25 كم ساعة. بطارية عالية السعة 474 وات تحديث موديل 2020 الجديد ضمان لمدة سنة أسود
Xiaomi Mi Electric scooter Pro 2
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
عناصر التحكم في زر الطاقة: ضغطة واحدة للتشغيل. اضغط لفترة طويلة لاغلاق، ستؤدي ضغطة واحدة قصيرة إلى تشغيل / إيقاف تشغيل المصابيح الأمامية. ا
ضغط مرتين للتبديل بين الوضع العادي ووضع توفير الطاقة. 
المصابيح الأمامية فائقة السطوع: المصابيح الأمامية ضرورية للقيادة الليلية، ولكن لا تتوفر هذه المصابيح في جميع السكوترات الكهربائية.
يتميز Mi Electric Scooter بمصابيح أمامية فائقة السطوع 1.1 وات بمدى يصل إلى 6 أمتار لمزيد من الأمان.
ايجابيات‎
  • سكوتر مع أوضاع قيادة متعددة
  • تطوي بشكل مضغوط للغاية
  • عملية شحن سريعة
سلبيات
  • سكوتر كهربائي ليس مثاليًا للمنحدرات الشديدة

كل ما تريد معرفتة عن افضل انواع السكوتر الكهربائي

تزداد شعبية انواع السكوترات الكهربائية في السنوات الأخيرة يوما بعد يوم، كونه ذكي وممتعة ويسهل التوازن عليه وحمله أكثر بكثير من الدراجات البخارية. لهذا، قد يكون وسيلة النقل الشخصية والخيار الذكي الذي كنت تبحث عنه. في موقع آسك مجرب، قمنا بمراجعة بعض من أفضل ما يمكنك شراؤه عندما يصل الأمر إلى شراء أفضل سكوتر كهربائي بأفضل اسعار في السوق. على الرغم من أنها قد تبدو متشابهة كثيرا، إلا أنه لا تتم صناعة كل سكوتر كهربائي بشكل مشابه. في سوق مصر وكذا السعودية لوحدها يتم بيع مجموعة من افضل انواع السكوتر الكهربائي للأطفال، للكبار ونماذج مناسبة للفئتين يصعب الاختيار منها. سكوتر كهربائي هو أكثر من مجرد نموذج يعمل بالبطاريات. على الرغم من أن هذا الأمر صحيح، إلا أنه أسرع بكثير من الدراجات العادية.  ولكنه ثقيل ومزود بالعديد من عناصر التحكم في السرعة والكبح وكذا تتبع حالة البطارية من أجل قطع مسافة جيدة وغير ذلك. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يحبون تسوق سكوتر كهربائي، مثل كونه خفيفة الوزن وعملي ومريح ، مما يجعله خيارًا شائعًا للبالغين والأطفال على حد سواء.
باستخدام سكوتر كهربائي، لن تشعر بالتعب كما يحدث عندما تقوم باستخدام الدواسة على دراجة عادية. ليس عليك أيضًا التقيد بجداول المواصلات العامة للحافلات والقطارات، ما يعطيك المزيد من الحرية في التنقل طيلة أيام السنة.
بالإضافة إلى ذلك، سكوتر كهربائي قابل لإعادة الشحن أكثر صداقة للبيئة ولا يكلفك المال مقابل إعادة تعبئة البنزين، وهذا هو السبب في أنه خيار رائع لأولئك الذين يركزون على الحياة المستدامة. ومن الإيجابيات الأخرى أن الحجم الصغير للسكوترات الكهربائية (مقارنة بالسيارات) يسمح لك بتجنب الاختناقات المرورية ومتاعب الوقوف.

دليل شراء أفضل سكوتر كهربائي

نتعرف الآن على بعض من الأمور التي يجب الانتباه لها عند شراء سكوتر كهربائي.

الراحة والأمان

يجب فحص أبعاد أي سكوتر وهيكله بدقة. يجب عليه دعم القدمين بسهولة كما يجب أن تكون أدوات التحكم سهلة الاستخدام وفي متناول اليد.

ميزات السلامة

متانة قاعدة أي سكوتر على المنحدرات والمنعطفات الحادة ضرورية. لذا تأكد من التحقق من أن أفضل أنواع السكوتر الكهربائي الذي تفكر في شرائها بها الآليات التي تضمن ذلك.

نظام دفع مع عجلات أمامية

هناك انواع سكوتر كهربائي تأتي مع نظام الدفع الأمامي بشكل أساسي للاستخدام في الاماكن الداخلية والمغلقة، وهي أقل قوة من نظيراتها ذات الدفع التي تستخدم عجلة خلفية. ولكنها عادة ما تكون أصغر وأسهل في المناورة.

دفع خلفي

هذه النماذج لديها محركات أقوى ونطاق سير أطول. تعمل دراجات السكوترات ذات العجلات الخلفية بشكل أفضل في الأراضي غير المستوية والأرصفة. إنها أكبر بكثير من التصميمات التي تأتي مع نظام الدفع الأمامي، وبطبيعة الحال أقل قدرة على المناورة.

الفرامل

سكوتر كهربائي مع الدفع الخلفي يحتوي على نظام فرملة إلكتروني يعمل عند تحرير الضغط من أدوات التحكم. لذلك ، سيتم دائمًا تعشيق الفرامل عندما لا يتحرك السكوتر للأمام أو للخلف.

البطاريات

معظم أفضل أنواع السكوترات الكهربائية تاتي بجهد 12 أو 24 فولت التي يتم توفيرها بواسطة بطارية واحدة أو بطاريتين. تعمل أنظمة دفع العجلات الخلفية على 24 فولت بينما تعمل طرازات نظام دفع العجلات الأمامية على 12 فولت.

العجلات والإطارات

تعتمد قدرة سكوتر كهربائي على المناورة على حجم العجلة والإطار. تعمل الإطارات الصغيرة على زيادة القدرة على المناورة ولكنها تقلل من قوة الجر، بينما تتميز طرازات الدفع الخلفي بإطارات أكبر لتحكم افضل وممتاز على الأراضي غير المستوية.

الجلوس

يجب التفكير في المقعد عند اتخاذ قرار بشأن سكوتر التنقل. يمكن تضمين مسند الذراع والرأس للراحة، كما تلعب حشوة المقعد دورًا كبيرًا في الدعم.

ضوابط السرعة والكبح

تعد أدوات التحكم باستخدام الإبهام هي أكثر أنواع النماذج شيوعًا في افضل انواع السكوتر الكهربائي. وهذه الأنواع مخصصة في الغالب للنماذج الموجهة للاستخدام في مدينة أو في موقف للشاحنات أو في المصنع. ومع ذلك، يتم أيضًا استخدام أذرع التحكم ومقابض الحلقة على نطاق واسع في بعض الطرازات الأخرى. يمكن أن يكون السكوتر المزود بعصا تحكم متصل بأحد مساند الذراعين أفضل خيار لشخص يعاني من ضعف حركة الإبهام أو قوة العضلات.

الملحقات

تشتمل الملحقات الأخرى التي قد تكون ذات صلة باحتياجات الفرد علىضوء والأبواق وشاحن الهاتف وغير ذلك من الملحقات الاختيارية. تلبية احتياجات المستخدمين بالخصائص التي تقدمها الشركة المصنعة للسكوتر هو العامل الأكثر أهمية عند البحث.

الوزن

 تحتاج إلى معرفة مقدار الوزن الذي يمكنك إدارته عند شراء سكوتر كهربائي. افضل انواع السكوتر الكهربائي الذي تنوي استعماله ليس النموذج ذو العجلتين الذي يناسب اطفال صغار. بدلاً من ذلك، يمكن أن يزن سكوتر كهربائي أكثر من 11 كجم، خاصةً إذا كان معدا للسير لمسافات طويلة على تضاريس وعرة.
يعتبر وزن وحجم أي سكوتر كهربائي ضروريين لأغراض النقل. تحتاج إلى التأكد من شراء سكوتر يتسم بالواقعية في إدارته في جميع المجالات. من دون أن تنسى القيام بالبحث ومراجعة آراء المستخدمين حتى تضمن الحصول على أفضل سكوتر كهربائي عملي.

السرعة

قد تحتاج إلى سكوتر كهربائي واسع النطاق لكي تدوم البطارية لفترة طويلة، ولكنك تحتاج أيضًا إلى تحديد السرعة التي تريدها.
يبلغ الحد الأقصى للسرعة لبعض انواع السكوترات الكهربائية حوالي 30 كلم في الساعة وهو أمر رائع للتنقل بين المنزل ومكان والعمل أو بين المنزل والمدرسة.
قد يبدو هذا بطيئًا نوعا ما، لكن الشعور بقيادة سكوتر كهربائي مقارنة بالسيارة إحساس مختلف بسبب الإطارات والتسارع.
عالم هذه الأجهزة كبير جدا، وهناك العديد من الأسعار وكذا العروض التي يجب الانتباه لها لضمان تحقيق جميع النقاط السابقة.

جودة المحرك

سواء كنت تشتري سكوتر كهربائي مستعمل أو جديد، من الضروري التأكد من أن المحرك مناسب لاستخدامه. كلما زادت القوة الكهربائية، زادت قوة المحركات.

7 نصائح بسيطة عليك معرفتها عند ركوب سكوتر كهربائي

ركوب سكوتر كهربائي هو تحد في حد ذاته للمراهقين وحتى الأطفال، لذا إليك أفضل نصائح مرتبطه فيما بينها يمكن أن تساعدك.

1. السلامة هي أولويتك

هل تتذكر أول مرة ركبت فيها دراجة؟ خلال تلك الأيام، ذكرك والداك دائمًا أن السلامة تأتي أولاً. نفس الشيء ينطبق في حالة ركوب سكوتر كهربائي. 
من الناحية المثالية، تريد أن تستثمر في خوذة توفر المتانة والراحة. ابحث عن واحدة تحتوي على بطانة ماصة للرطوبة أو نظام تهوية. سيساعد ذلك في الحفاظ على برودة رأسك خاصةً خلال الأيام الحارة. أيضًا  تريد الاستثمار في زوج من وسادات الركبة والكتف الجيدة.
سيساعد ذلك على امتصاص التأثير في حالة فقد توازنك وسقوطك على الأرض. أما بالنسبة لملابسك، فأنت تريد ارتداء حذاء رياضي متين. أنت أيضًا تريد ارتداء بنطلون متين ليس ضيقًا جدًا للراحة.

2. الإيجار أولاً قبل الشراء

إذا قررت شراء سكوتر كهربائي خاص بك، فقم بإبطاء وتثبيت أحلامك وتخيلاتك قليلاً. بدلاً من سحب الزناد على الفور، من الأفضل تأجير سكوتر كهربائي أولاً وأن تتعلم كيفية ركوبه.
إذا أدركت أن السكوتر هو شيء لا يمكنك الاستثمار فيه بالكامل، فلديك دائمًا خيار الانضمام إلى أي من برامج مشاركة سكوتر كهربائي في منطقتك.

3. كن هادئا عند ركوب سكوتر كهربائي

يكمن مفتاح ركوب السكوتر الكهربائي بشكل فعال في سلوكك وعقليتك. ومن ثم، تعلم كيف تتعامل بسهولة مع نفسك. لا تقارن نفسك بالآخرين حتى لو رأيت أن الجميع يتعلمون أسرع منك. ابدأ بوتيرة بطيئة إلى حد ما ثم زد من سرعتك لتصبح أكثر راحة. خذها ببساطة وخذ وقتك.
أطفال العائلة يجب الاعتناء بهم جيدا والالتزام بمرافقتهم طيلة فترة التعلم لضمان سلامتهم.
شراء سكوتر كهربائي مخصص للاطفال متاح في العديد من محلات بيع هذه الأجهزة بأسعار رخيصة.
وهو الخطوة الأولى للتعلم قبل الانتقال للنماذج الكبيرة.

4. افحص الفرامل والإطارات

نصيحة أخرى مهمة للمبتدئين هي التحقق دائمًا من فرامل وإطارات السكوتر الكهربائي قبل التوجه إلى وجهتك. 
تلعب الإطارات دورًا كبيرًا في راحة الركوب. بشكل عام، كلما كانت الإطارات أكبر، ستكون رحلتك أكثر سلاسة. على الجانب الآخر، كلما زادت كمية الهواء في الإطارات، كلما كانت أكثر عرضة للشقق.
مثل الفرامل، تعرف على نوع الإطارات التي لديك. إذا كان لديك إطارات تعمل بالهواء المضغوط، فتأكد من حمل مقياس ضغط ومضخة هواء معك. تريد الحفاظ على ضغط الهواء المناسب قبل الركوب أيضا.

5. لا تنسى المسافة المقطوعة ومستوى بطارية للسكوتر

تحتاج أيضًا إلى تطوير عادة فحص المسافة التي قطعها السكوتر  وعمر البطارية. تحقق دائمًا من مؤشرات البطارية والمسافة المقطوعة قبل كل رحلة. 
إذا كنت ذاهبًا إلى مكان آخر ولاحظت ان مؤشر البطارية يضيئ، فمن الأفضل التوجه مباشرة إلى المنزل.

6. تخطيط طريقك

بقدر ما أنت متحمس لاستكشاف المدينة، لا تغادر المنزل دون التخطيط لمسارك. تحقق من تضاريس المسار الذي تخطط لاتباعه. حدد أيضًا مسافة رحلتك. 
لا تريد أن ينتهي بك الأمر بدفع سكوتر كهربائي لأن طاقة بطاريتك نفدت.
أخيرًا، لا تنس التحقق من توقعات الطقس. نعم ، معظم الدراجات الكهربائية مقاومة للعوامل الجوية. لكن هذا لا يعني أنها مقاومة للماء. 
إذا كانت ستمطر بغزارة خلال النهار، فمن الأفضل عدم ركوب سكوتر كهربائي.
من الضرور أن تأتي مع سكوتر كهربائي إضاءة جيدة حتى تميز بين الأشياء في الظلمة بدلا من الاستعانة بكشاف هاتفك.

7. اقرأ وافهم كل صفحة من صفحات الدليل

أخيرًا وليس آخرًا، تحتاج إلى قراءة كل صفحة من دليل المستخدم قبل ركوب السكوتر. حتى إذا كانت لديك بالفعل فكرة عن ركوب سكوتر إلكتروني، فسوف يمنحك الدليل شيئًا أو شيئين ما زلت لا تعرفه.
علاوة على ذلك، لاحظ الضمان الذي يأتي مع عملية الشراء. احتفظ ببطاقة الضمان والدليل في مكان آمن يسهل الوصول إليه.
نصيحة أخرى، عندما تشتري اونلاين، لاتركز على السعر في المقام الأول، بل عليك القيام بتجربة نموذج في الواقع إذا أمكن  قبل دفع مالك.
لكن اليوم يكفي الدحول إلى مدونة على الانترنت وستتعرف على آراء الناس، وبهذا تكون مستعدا لشراء سكوتر كهربائي.

بعض الحقائق المثيرة للاهتمام بخصوص كون السكوتر الكهربائي هو المستقبل

1. صديقة للبيئة!

مع تزايد إلحاح أزمة تغير المناخ العالمي، يبحث المزيد والمزيد من الناس عن طرق لتقليص بصمتهم الكربونية.
ومع ذلك، على الرغم من أن عملية التصنيع الخاصة بهم تتضمن بوضوح انبعاثات، إلا أن سكوتر كهربائي لا يولد أي انبعاثات أثناء السير، مما يجعله بديلاً أكثر مراعاة للبيئة من معظم المركبات والدراجات النارية. 

2. خفيفة الوزن

يقود تطوير افضل انواع السكوتر الكهربائي المهندسين والعلماء إلى تجربة مواد جديدة وخفيفة الوزن وتصميمات هوائية. وقد تم ذلك بنجاح ممتاز. من السهل التعامل مع الدراجات الكهربائية والتحكم فيها على الطرق لأنها أخف بكثير من نظيراتها التي تعمل بالغاز.

3. صامت

الفرق الملحوظ بين سكوتر كهربائي والدراجات البخارية هو السير وهي صامتة. جميع الدراجات الكهربائية صامتة وقد تشعر بذلك.

4. توفير تكاليف العمل الإضافي

قد تعتقد أن سعر الشراء المرتفع هو أحد أكبر عيوب السكوتر الكهربائي، ولكن يمكنك توفير الكثير من المال بمرور الوقت، مقارنة مع استهلاك الوقود.
قد يكلفك ركوب سكوتر 10٪ فقط مقارنة بالدراجات البخارية التي تعمل بالبنزين لنفس المسافة، وقد تبين أنها أفضل كفاءة.
 

5. صيانة منخفضة

زيادة على توفير الوقت، فإنها توفر أيضًا المال على المواد الاستهلاكية وكذلك الإصلاح والصيانة. لا توجد فلاتر هواء أو زيت أو شمعات إشعال أو أحزمة توقيت لاستخدامها على الدراجات الكهربائية وبعضها لا يحتوي حتى على قابض أو علبة تروس. 
غالبًا ما تدوم وسادات فرامل افضل انواع السكوتر الكهربائي لفترة أطول، حيث سيتم تنفيذ الكثير من الكبح بواسطة المحرك الكهربائي.
بطاريات الليثيوم فعالة للغاية وتتطلب فحصًا واحدًا فقط في السنة. شراء سكوتر كهربائي سيتركك خالي من المتاعب ولا تحتاج إلى صيانة.