أفضل هارد ديسك خارجي لعام 2021

أخر تحديث ديسمبر 2021
فريق أسال مجرب يقدم لكم أفضل هارد ديسك خارجي، نحن في AskMjareb.com اهم عميل لدينا هو المستهلك. هدفنا هو التأكد من حصولك على جميع الأدوات التي تحتاجها للحصول على أفضل منتج وأفضل قيمة لأموالك. لتحقيق هذا الهدف، نتحقق من كل منتج ونراجعه بدقة، مع الاهتمام الدقيق بكل ميزة وكل التفاصيل. نحن ملتزمون بتقديم أفضل النصائح لك قبل الشراء، ونقوم باختبار المنتجات حتى نتمكن من إعطائك أفضل المعلومات الممكنة ومساعدتك على إجراء عملية شراء ممتازة.
الأَفضل مِن حيث القيمة‎
سامسونج T7 وسيط تخزين ذو حالة ثابتة بسعة 1 تيرا بايت - ذاكرة تخزين خارجي USB 3.2، رمادي (MU-PC1T0T/AM)
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
سواء كنت تقوم بتخزين مستندات الأعمال أو الألعاب أو الأفلام والمشاريع الهامة، يمنحك هارد ديسك خارجي  SSD T7 Touch السرعة والأمان في حزمة بحجم راحة اليد.
جرب المستوى التالي من التخزين الخارجي، والمتوفر بثلاث سعات لتناسب احتياجاتك: 500 جيجابايت أو 1 تيرا بايت أو 2 تيرا بايت.
إلى جانب الحافظ على أمان ملفاتك الخاصة دون التضحية بسهولة الاستخدام. تستخدم خيارات الأمان المضمنة في T7 Touch تشفير AES 256 بت وتمنحك خيار إلغاء القفل بلمسة من إصبعك أو بكلمة مرور.
ايجابيات‎
  • سرعات قراءة / كتابة سريعة مع USB3
  • تصميم صغير وخفيف الوزن
  • لا يؤثر التشفير على الأداء السريع
  • يأتي مع برنامج سهل الاستخدام مثبت
  • تصميم جميل ومواصفات عالية
  • مساحة 1 تيرا بايت حتى 2 تيرا بايت
سلبيات
  • يتطلب القيام ببعض التنسيق للاستخدام مع Mac
سيجيت قرص صلب 500 جيجا - محرك الاقراص الصلبة خارجي محمول 2TB STJM2000400
Seagate Barracuda Fast SSD 2TB External Solid State Drive Portable – USB-C USB 3.0 for PC, Mac, Xbox, PS4 (STJM2000400)
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎

إذا كنت تبحث عن أفضل هارد ديسك خارجي، هارد ديسك خارجي هذا يحتوي على ميزات مشابهة لسابقه وتصميم متطابق تقريبًا ولكن مع نظام ألوان محدث. تشمل الميزات التي يتمتع بها هارد ديسك خارجي هذا على اتصال USB-C وبرنامج خاص لمزامنة الملفات، وسرعات نقل الملفات السريعة التي يمكن توقعها باستخدام تقنية SSD.

بفضل برنامج مزامنة الملفات الخاص، يسهل هارد ديسك خارجي هذا الحفاظ على تحديث الملفات. يقوم البرنامج بمزامنة المجلدات والمشاريع المهمة مع برنامج النسخ الاحتياطي والمجلد المضمن ويراقب تلقائيًا المجلدات المستهدفة لإضافات الملفات أو الحذف أو التغييرات بشكل فائق السرعة.

ايجابيات‎
  • ميزة مقاومة الصدمات والماء
  • سرعات قراءة وكتابة ممتازة
  • تضمين كبلات USB من النوع C و Type-A
  • تشفير عبر كلمة المرور
سلبيات
  • لا يوجد ختم على منفذ USB
وسيط تخزين ذو حالة ثابتة محمول (اس اس دي) تي 5 من سامسونج بسعة 500 جيجابايت ويو اس بي 3.1 , اسود 1 TB
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
يرفع هاردسك خارجي SSD T5 المحمول من سامسونج سرعات نقل البيانات إلى المستوى التالي ويقدم تجربة جديدة في التخزين الخارجي.
بفضل التصميم المدمج والمتين وحماية كلمة المرور، يسهل حمل T5 وتخزين البيانات بشكل أكثر أمانًا.
مع ذاكرة فلاش Samsung V-NAND وواجهة USB 3.1 Gen 2، يوفر T5 سرعات نقل تصل إلى 540 ميجابايت / ثانية، أي ما يصل إلى 4.9 مرة أسرع من محركات الأقراص الثابتة الخارجية.
ستكون عمليات النقل والنسخ الاحتياطي للبيانات كبيرة الحجم، بما في ذلك مقاطع الفيديو بدقة 4K والصور عالية الدقة، سريعة وآمنة.
ايجابيات‎
  • هاردسك خارجي صغير وسهل الحمل
  • برنامج سهل الاستخدام
  • سرعة نقل البيانات ممتازة
  • تشفير قوي يضمن أمان البيانات
  • يأتي مع كبلات USB-C و USB-A
  • مساحة 1 تيرا بايت من أجل تخزين الملفات
سلبيات
  • الكابل المرفق مع الهارد ديسك قصير
الأفضل على الإِطلاق‎
محرك صلب محمول سامسونج X5 - ثندربولت 3 الخارجي
Samsung X5 Portable SSD 1TB - Thunderbolt 3 External Solid State Drive with NVMe Interface (MU-PB1T0B/AM)
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
يحقق هذا الهارد ديسك مستويات جديدة من الأداء والموثوقية لحلول التخزين الخارجية. استنادًا إلى تقنية Thunderbolt 32 المتطورة، يأتي X5 الجديد مع سرعة نقل البيانات الكبيرة رغم حجمه الصغير والمتين، مما يجعله محرك الأقراص المثالي لمنشئي المحتوى ومحترفي تكنولوجيا المعلومات أثناء التنقل والسفر.
ايجابيات‎
  • سرعات قراءة / كتابة سريعة
  • متوافق مع أجهزة MAC & PC
  • واجهة Thunderbolt 3
  • تصميم متين وجميل وقوي
سلبيات
  • يتطلب مصدر طاقة للعمل
وسيط تخزين خارجي محمول ذو حالة ثابتة سعة 1 تيرابايت من ويسترن ديجيتال، مساحة رمادية
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
تقوم WD ببناء محركات الأقراص لتلبية المتطلبات الملحة المتعلقة بالمتانة وتحمل الصدمات والموثوقية طويلة المدى.
يمكنك هذا الهارد ديسك بعمل نسخة احتياطية موثوقة. يأتي الجهاز مع بضمان محدود لمدة 3 سنوات. يتصل برنامج WD Discovery 1 المضمن بالوسائط الاجتماعية الشهيرة وخدمات التخزين السحابية، مثل Facebook و Dropbox و Google Drive.
يمكنك استيراد الصور ومقاطع الفيديو والمستندات الخاصة بك إلى محرك My Passport للمساعدة في الحفاظ على بياناتك آمنة. يمكن أيضًا استخدام WD Discovery لإدارة محرك الأقراص الخاص بك باستخدام WD Drive Utilities.
ايجابيات‎
  • يتضمن برنامج نسخ احتياطي تلقائي
  • تشفير أجهزة 256 بت AES
  • هاردسك خارجي مدمج وخفيف الوزن للغاية
  • سرعات قراءة وكتابة قوية
  • ياتي مع C ، USB 3.1
  • 1 تيرا بايت لتخزين الملفات مع سرعة نقل البيانات الجدية
سلبيات
  • لا يوجد ضوء للدلالة على عمله

كل ما تريد معرفتة عن أفضل هارد ديسك خارجي

يعد امتلاك أفضل هاردسك خارجي أو محرك الأقراص الصلبة الخارجي أمر حيوي للغاية لجميع الأعمال حاليا. لا يقتصر الأمر على توفير تخزين إضافي أساسي عند نفاد المساحة على الكومبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول، بل إنها أيضًا نسخة احتياطية حيوية في حالة فشل هارد ديسك خارجي الخاص بك في العمل.
مهما كان نوع المجال الذي تعمل فيه، ستعرف أنه من السهل تخزين الملفات جيجا بايت وحتى تيرا بايت دائما. حيث ستجدها جاهزة للاستخدام كلما احتجت لها.
شراء أفضل هارد ديسك خارجي، يمكنك من تخزين كل شيء بأمان وسهولة، من ملفات PSD إلى صور RAW ومقاطع الفيديو بدقة 4K، واستعمالها في حالة احتياجك لها في المستقبل.
أفضل هارد ديسك خارجي المدرج في المقال، تفعل ذلك بالضبط. إذ يتم توصيلها ببساطة بجهازك مباشرة عبر USB، مما يمنحك تخزينًا فوريًا دون الحاجة إلى فتح جهازك وتثبيت محرك أقراص ثابت جديد داخليًا.
تعد محركات الأقراص الصلبة الخارجية الحديثة أيضًا سريعة بشكل لا يصدق، وذلك بفضل اتصالات USB-C وتقنية SSD (محرك الحالة الصلبة)، مما يعني أن نسخ وتحريك الكثير من الملفات يستغرق بضع ثوان فقط.
اصطحب ملفاتك إلى أي مكان مع إبقائها آمنة مع أفضل هارد ديسك خارجي (SSD) محمول. محركات أقراص الحالة الصلبة المحمولة خالية من الأجزاء المتحركة، على عكس محركات الأقراص الثابتة المحمولة  المعروفة بكثرة الأعطاب والمشاكل.
كما أن الهارد ديسك أسرع وأكثر موثوقية وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة، ولهذا السبب يفضلها العديد من المحترفين المبدعين على نظرائهم التقليديين.

قبل أن تشتري أفضل هارد ديسك خارجي، إليك 5 أشياء يجب وضعها في الاعتبار

إذا كنت كنت تبحث عن أفضل هارد ديسك خارجي يسهل عليك العمل به ونقل الملفات والاحتفاظ بها بكل أمان، فانتبه للنقاط التالية.

1. سعة تخزين الهارد ديسك

عادةً ما يبدأ البحث عن محرك أقراص ثابتة جديد بمجرد أن نتعامل مع احتياجات التخزين المتزايدة لدينا. فجأة أصبحت سعة 500 جيجا بايت المرفقة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك غير كافية بشكل متزايد لهذه المهمة. على جهاز كمبيوتر سطح المكتب، يمكنك ببساطة إضافة محرك أقراص ثابتة ثاني أو ثالث أو رابع إلى الحامل.
من ناحية أخرى، عندما يتعلق الأمر بالحواسيب المحمولة، هناك مشكلة دائمة مع المساحة. أفضل ما يمكنك فعله هو تبديل هارد ديسك خارجي الخاص بك بآخر بسعة تخزين أكبر. 
مثل تحويل 250 جيجابايت أو 500 جيجابايت إلى 1 تيرا بايت أو 2 تيرا بايت أو أكثر، وستكون المهمة قد أنجزت.
مع ذلك، ضع في اعتبارك أنه كلما زادت مساحة التخزين التي تريدها، زادت المال التي ستضطر إلى دفعه مقابل ذلك. إذا كان استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك يشمل تصفح الإنترنت وعدد قليل من البرامج فقط، فلا يوجد سبب يجعلك بحاجة إلى كل مساحة التخزين هذه.

2. سرعة نقل الملفات

قد يدرك المتسوقون الجدد هذا أو لا يدركون ذلك، ولكن ليست كل محركات الأقراص الثابتة متساوية. تحتوي محركات الأقراص الثابتة على شيء يسمى عدد الدورات في الدقيقة (RPM). محركات الأقراص الصلبة تأتي في 4200/5400/7200 و 10000 دورة في الدقيقة. 
بطبيعة الحال، كلما زادت سرعة RPM، زادت سرعة معالجة الهارد ديسك لبياناتك. على الجانب السلبي، لكل جزء إضافي من القوة الحصانية التي تحصل عليها، عامل الآثار المترتبة على التكلفة.
في المتوسط ​، تعمل معظم محركات الأقراص الثابتة التي ستجدها في أجهزة الكمبيوتر بسرعة 5400 دورة في الدقيقة.
يقوم المصنعون بذلك لخفض التكاليف مع إعطائك ما تريده مثل المعالجات المتطورة والرسومات الرائعة وما إلى ذلك. في معايير البحث الخاصة بك على الإنترنت، حدد فئة RPM التي ستناسبك.
نوصي 7200 دورة في الدقيقة. بصراحة، فإن 10000 دورة في الدقيقة مبالغ فيها إلا إذا كنت تبحث عن نقل البيانات الكبيرة، مثل لاعب.
جانبا، أقراص SSD الجديدة (محركات الحالة الصلبة) و SSHD (محرك الحالة الصلبة الهجين) يجعل RPMs تبدو وكأنها خطوات مشي.
بالنسبة للتقنية الجديدة التي كانت بداية متذبذبة قبل عامين، من الواضح أن محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة هي مستقبل التخزين وهي ما نوصي به في آسك مجرب.

3. داخلي أم خارجي

يمكنك أيضًا التفكير فيما إذا كنت تفضل محرك أقراص خارجي بدلاً من محرك أقراص داخلي، أو العكسالميزة الخارجية هي أنه سيكون لديك ملفاتك معك أينما ذهبت إذا كان محرك أقراص محمول.
علاوة على ذلك ، تعد محركات الأقراص الصلبة الخارجية مثالية من أجل نسخ البيانات الاحتياطية عندما يكون اليوم ممطر ولا ترغب في حمل الحاسوب معك.
في الماضي، كانت محركات الأقراص الثابتة غير المحمولة تأتي بمساحة تخزين أكبر من الأنواع المحمولة. ومع ذلك، فإن هذا أصبح غير واضح مع التقدم التكنولوجي.

4. IDE مقابل هارد ديسك خارجي صلب SATA

SATA تعني Serial Advanced Technology Attachment (AKA Serial ATA) و IDE تعني إلكترونيات المحرك المتكاملة (IDE)، ولكنها تسمى أيضًا مرفق التكنولوجيا المتوازية (AKA Parallel ATA أو PATA).
محرك SATA هو الخلف لمحركات IDE. على مدى السنوات العشر الماضية، قامت SATA باستحواذ كبير واستبدلت إلى حد كبير IDEs القديمة في الحوسبة الشخصية.
بالنسبة للجزء الأكبر، ستجد IDEs في أجهزة الكمبيوتر القديمة، وإذا كانت لديك بعضها، فيرجى التخلص منها لأنها صراحة مضيعة للوقت.
تتمتع IDE بسرعات نقل بيانات تصل إلى 133 ميجابايت / ثانية مقارنة بمحركات أقراص SATA التي تعمل على مدار الساعة بسرعة 6 جيجابايت / ثانية. 

5. SSHD / SSD مقابل تخزين الأقراص الصلبة

عادة ما يستدعي الحديث عن محركات الأقراص الثابتة إلى الأذهان محركات الأقراص الثابتة الميكانيكية (HDD). محركات الأقراص الصلبة موثوقة وكانت كذلك منذ عقدين.
قبل سنوات قليلة، شهدت تقنية التخزين إدخال محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD) ومحركات الأقراص الهجينة ذات الحالة الصلبة (SSHD).
على عكس محركات الأقراص الثابتة ذات الأقراص الدوارة، لا تحتوي محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة على أجزاء ميكانيكية متحركة.
لجميع المقاصد والأغراض، هارد ديسك خارجي ذو الحالة الصلبة هو في الأساس محرك أقراص محمول ضخم. SSHD هو الخيار الوسط، وكما يوحي الاسم، هجين بين SSD و HDD.
دون الخوض في التفاصيل، تتمتع محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة بميزة واضحة على محركات الأقراص الثابتة من حيث سرعة النقل.
تفتح محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة الملفات بسرعة تصل إلى 30 مرة ولديها سرعات نقل تتراوح من 200 ميجابايت / ثانية إلى أكثر من 500 ميجابايت / ثانية مقارنة بمحركات الأقراص الثابتة التي تبدأ من 20 ميجابايت / ثانية إلى 120 ميجابايت / ثانية.
 

6. الشركات المصنعة

تعد تقييمات المستهلكين عبر الإنترنت طريقة رائعة لتقليل العلامات التجارية التي تقدم صفقات جيدة من المفترض أنها ستنال إعجابك.
ولكن كما تعلم جيدًا، يمكن أن يكون المستهلكون متحيزيون في مراجعاتهم. تعتبر تقييمات الخبراء خيارًا آخر إذا كان بإمكانك أخذ كلمتهم من أجلها. 
نقترح ألا تتنازل عن الجودة عند البحث عن هارد ديسك خارجي ثابت الذي سيضم بياناتك. ليس من الجميل أن يكون لديك محرك أقراص يتوقف عن العمل ويجعل كل ملفاتك تختفي بضربة واحدة.
بناءً على المواقع والقنوات الذي تحصل منها على معلوماتك، تمتلك Toshiba و Hitachi و Samsung و Western Digital و Seagate بعضًا من أفضل هارد ديسك خارجي في السوق. أو ربما يكونون من أكثر العلامات التجارية شهرة. كل ذلك يتلخص في الذوق والتقارب لعلامة تجارية معينة على أخرى.
 

مزايا وعيوب محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة ومحركات الأقراص الثابتة

نراجع فيما يلي بعض من المزايا والعيوب لكل من أقراص SSD أو HDD حتى تحدد من يناسبك.

أسعار SSD مقابل HDD

تعد محركات أقراص الحالة الصلبة أكثر تكلفة من محركات الأقراص الثابتة من حيث السعر لكل جيجا بايت. تبلغ تكلفة هارد ديسك خارجي بسعة 1 تيرا بايت 2.5 بوصة ما بين 40 و 60 دولارًا، ولكن حتى كتابة هذه السطور، تبدأ أرخص محركات أقراص الحالة الثابتة ذات السعة نفسها ونفس المواصفات بحوالي 100 دولار وهذا يترجم إلى 4 إلى 6 سنتات لكل جيجابايت للقرص الصلب مقابل 10 سنتات لكل جيجا بايت لمحرك الأقراص الصلبة. 
تكون الاختلافات أكثر حدة إذا نظرت إلى محركات الأقراص الثابتة عالية السعة مقاس 3.5 بوصة على سبيل المثال، يمكن لمحرك الأقراص الثابتة مقاس 12 تيرا بايت مقاس 3.5 بوصة الذي يتم بيعه بحوالي 300 دولار إلى 350 دولارًا أن يدفع تكلفة الجيجابايت إلى أقل من 3 سنتات.

SSD مقابل HDD السعات القصوى والمشتركة

نادرًا ما توجد محركات أقراص الحالة الصلبة للمستهلكين بسعات أكبر من 2 تيرا بايت، وهي غالية الثمن. من المرجح أن تجد وحدات سعة 500 جيجا بايت إلى 1 تيرا بايت كمحركات أقراص أساسية في الأنظمة. 
في حين أن 500 جيجا بايت تعتبر سعة هارد ديسك خارجي “الأساسية” لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المتميزة هذه الأيام، فإن مخاوف التسعير يمكن أن تدفع ذلك إلى 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت للأنظمة القائمة على SSD منخفضة السعر.
سيتطلب المستخدمون الذين لديهم مجموعات وسائط كبيرة أو الذين يعملون في إنشاء المحتوى المزيد من سعة الهاردسك خارجي، حيث توفر محركات أقراص من 1 تيرا بايت إلى 8 تيرا بايت في الأنظمة المتطورة.
بشكل أساسي، كلما زادت سعة التخزين، زاد عدد الملفات التي يمكنك الاحتفاظ بها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

سرعة SSD مقابل سرعة HDD

هذا هي النقطة التي تتألق فيه أقراص SSD. سيتم تشغيل جهاز كمبيوتر مزود بذاكرة داخلية مصنوعة من مكونات صلبة (SSD) في أقل من دقيقة، وغالبًا في ثوانٍ فقط.
يتطلب هارد ديسك خارجي وقت أكثر حسب مواصفات التشغيل لديك، وسيظل أبطأ من محرك أقراص الحالة الصلبة أثناء الاستخدام العادي.
يتم تشغيل الكمبيوتر الشخصي أو جهاز Mac المزود بقرص SSD بشكل أسرع، وفتح التطبيقات وتشغيلها بشكل أسرع، زيادة على نقل الملفات بشكل أسرع.
سواء كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك للعب أو المدرسة أو العمل، فقد تكون السرعة الزائدة هي الفرق بين الانتهاء في الوقت المحدد والتأخير.

SSD مقابل HDD من ناحية الموثوقية والمتانة

لا يحتوي محرك أقراص الحالة الثابتة على أجزاء متحركة، لذا فمن المرجح أن يحافظ على أمان بياناتك في حالة سقوط حقيبة الكمبيوتر المحمول أو اهتزاز نظامك أثناء تشغيله.
تقوم معظم محركات الأقراص الثابتة بإيقاف رؤوس القراءة / الكتابة الخاصة بها عند إيقاف تشغيل النظام، ولكن عندما تعمل، فإن الرؤوس تحلق فوق طبق محرك الأقراص على مسافة بضع نانومترات.
علاوة على ذلك، إذا كانت لديك الكثير من الأعمال التي تكون قاسية على معداتك، فنوصى باستخدام SSD.

SSD مقابل عوامل شكل HDD

نظرًا لأن محركات الأقراص الثابتة تعتمد على الأقراص الدوارة، فهناك حد لمدى صغر حجمها. قبل سنوات، كانت هناك مبادرة لإنشاء محركات أقراص ثابتة أصغر حجمًا مقاس 1.8 بوصة، لكن ذلك توقف عند حوالي 320 جيجا بايت فقط، كما لا يستخدم مصنعو الهواتف الذكية سوى ذاكرة فلاش للتخزين الأساسي.
 

لماذا عليك شراء أفضل هارد ديسك خارجي؟

محركات الأقراص الصلبة الخارجية محمولة وسهلة الاستخدام، ويمكن أن توفر كمية كبيرة من التخزين كلما احتجت إليها. يمكنك ترك جهاز الكومبيوتر في أي مكان تريده، وحمل عدد كبير من الملفات معك أينما ذهبت.
نظرا لسعات التخزين الكبيرة في العادة (غالبا ما تكون في حدود Terabytes)، غالبا ما تستخدم محركات الأقراص الصلبة الخارجية لتخزين الملفات الكبيرة والمشاريع المهمة.
من الشائع استخدام برنامج نسخ احتياطي لإجراء نسخ احتياطي للأشياء مثل الموسيقى أو الفيديو أو مجموعة صور إلى محرك أقراص خارجي لحفظها بآمان، وجعلها منفصلة عن النسخ الأصلية في حالة تم تغييرها أو حذفها عن طريق الخطأ.
حتى لو لم تكن تستخدم لأغراض النسخ الاحتياطي، توفر محركات الأقراص الصلبة الخارجية طريقة سهلة لتوسيع نطاق التخزين الحالي دون الحاجة إلى فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهو أمر صعب للغاية إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول.
إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمنحك دائما تحذيرات مساحة الهارد ديسك منخفضة أو عملية نقل الملفات بطيئة لأنها تعمل بجد للحفاظ على الأشياء التي تعمل على البتات الصغيرة من المساحة الحرة التي تركتها، فمن المحتمل أن يكون هذا هو الوقت للحصول على محرك أقراص ثابت خارجي حتى تتمكن من نسخ بعضك الملفات إليها وتحرير التخزين على الهارد ديسك الأساسي. يمكن أيضا استخدام أفضل هارد ديسك خارجي لتوفير مساحة تخزين إضافية إلى شبكة كاملة (على الرغم من أن محركات الأقراص الصلبة الداخلية عادة ما تكون أكثر شيوعا في هذه السيناريوهات). يمكن الوصول إلى العديد من أنواع أجهزة تخزين الشبكة من قبل العديد من المستخدمين في وقت واحد وغالبا ما تكون وسيلة للمستخدمين لمشاركة الملفات داخل شبكة لتجنب نقل البيانات عبر البريد الإلكتروني أو تحميلها عبر الإنترنت.

لماذا عليك اختيار أفضل هارد ديسك خارجي SSDs؟

على عكس القرص الصلب العادي، الذي يخزن البيانات على قرص صلب التي تم الوصول إليها بواسطة رأس مغناطيسي متحرك، يستخدم محرك الحالة الصلبة مجموعة من خلايا ذاكرة الفلاش “المستمرة” لحفظ البيانات. تشبه هذه السيليكون التي تشكل ذاكرة الوصول العشوائي لجهاز الكمبيوتر، لكنها تحتفظ ببياناتك عند قطع الطاقة الكهربائية. ومرة أخرى، تكون محركات الأقراص الصلبة أبطأ لأنها يجب أن تصل إلى بياناتك ميكانيكيا.
عكس هاردسك خارجي SDD الذي لا يتوفر على أي من الأجزاء المتحركة والذي يتميز بالوصول السريع للبيانات.

الهارد ديسك العادي مقابل SSD: أيهما أفضل؟

هناك نوعان من محركات الأقراص الصلبة الخارجية: محركات الأقراص الثابتة (HDD ، والمعروفة أيضًا باسم محركات الأقراص الثابتة الميكانيكية أو التقليدية) أو محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD). يعد SSD أسرع وأخف وأقل استهلاكًا للطاقة، في حين أن محرك الأقراص الصلبة سيكون أرخص وأبطأ من SSD.
تعد محركات الأقراص الصلبة جيدة أيضًا لتخزين الكثير من البيانات لأنها غالبًا ما تكون ذات سعة عالية.
في الوقت الحالي، يعد Western Digital My Passport 4 تيرا بايت هو أفضل هارد ديسك خارجي، وهو محرك أقراص ثابت ميكانيكي. نعتقد أنه يوفر للمبدعين التوازن المثالي بين السرعة والموثوقية وقابلية النقل والسعر لكل من مستخدمي Mac والكمبيوتر الشخصي.

هل ستعمل محركات الأقراص الصلبة الخارجية ومحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة مع PS5؟

نعم، ستعمل محركات الأقراص الصلبة الخارجية مع PlayStation 5، ولكن ربما لا تعمل بطريقة تفكيرك. ستعمل محركات الأقراص الصلبة الخارجية وحتى محركات الأقراص الصلبة الخارجية مع PS5، ولكن ليس مع ألعاب PS5.
ستتطلب ألعاب PS5 محرك أقراص الحالة الصلبة المخصص المعتمدة من سوني والتي تتميز بسرعة البرق ومعدة لجميع التحسينات المرئية المبرمجة في الألعاب. من الواضح، إذا اخترت شراء SSD بدلاً من هارد ديسك خارجي ثابت، فسيتم تشغيل ألعابك وتحميلها بشكل أسرع. عادةً ما تكون محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة أكثر تكلفة من محركات الأقراص الثابتة، ولكن لرفع الأداء، فإنها تستحق ذلك عادةً. إذا كانت أوقات التحميل الأبطأ وترغب في توفير بعض المال، فلا تزال محركات الأقراص الصلبة التقليدية توفر مساحة تخزين كبيرة بسعر أقل.

هل ستعمل محركات الأقراص الثابتة المهيأة للكمبيوتر الشخصي على جهاز Mac؟

بشكل عام ، نعم – بالنسبة للجزء الأكبر، هارد ديسك خارجي ثابت هو محرك أقراص ثابت، وأي محرك أقراص ثابتة تشتريه لجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows يجب أن يعمل بشكل جيد على جهاز Mac أيضًا. يتمثل الاختلاف في أن محركات الأقراص الثابتة المخصصة لأجهزة الكمبيوتر تأتي مهيأة بنظام ملفات NTFS لنظام التشغيل Windows، لذلك ستحتاج إلى استخدام تطبيق MacOS Disk Utility لتهيئتها لجهاز Mac الخاص بك، وهي عملية تزيل جميع البيانات.
بخلاف ذلك، لن يواجه أي محرك أقراص ثابت متصل بـ USB مشكلة في العمل على جهاز Mac.