أفضــــــــل 5 مُشغّـــــلات ألعـــــاب فيديو
نينتندو
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
المشغّل الذي يشمل المحمول
هو الجودة الفائقة في الــ جوي - كون المريح وجهازي تحكم مزوّدين بأمكانيات حسّاسة للحركة، ومكتبة لكل من عناوين AAA و indie. هو المشغّل رقم واحد بفضل مرونته الهائلة ،إذ يمكنك اللعب معه أمام الشّاشة الكبيرة، ومن ثمّ عبر الشّاشة المحمولة في الخارج. قدرة استشعار عالية الدّقة، ناهيك عن قوّته ومتانته. له ألعاب مثيرة وحصرية وتصميمه رائع و مبتكر.
PlayStation 4 Pro 1TB
ســـــــــــــــــــــــوني
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
تقنيّة وضوح الشاشة 4k هي الفارق
تم تطوير بلاي ستيشن برو الجديد من نواحي كثيرة، حيث أنّ الجرافيك فيه أفضل بكثير، كما أنّ المُعالج الآن أسرع، 911 ميجا هيرتس، وأقوى لدرجة ضعف النموذج السّابق ويدعم مستوى الدّقة العالي جداً 4K. يدعم خاصّية HDR و يدعم بذلك الإضاءة والألوان الأجمل والأقوى، وتشعر معه بأنّ اللعبة أكثر واقعية للمغرمين بألعاب مثل سبايدرمان، اله الحرب، نهاية لص، وغيرها.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
مُعالج سريع والكثير من الميزات الحصرية
الدّقة الفائقة 4K في هذا الجهاز الأنيق القوي، تجعلك تستمتع بصورة مفصّلة وواضحة. يتميّز بسرعة مُعالج عالية، مساحة تخزين أكبر، وهو هادئ ولا تزداد حرارته، قادر على تشغيل أقراص "بلو- راي" الليزرية بالدّقة الفائقة. الكثير من الألعاب التي تلائم الدقة الفائقة متوفّرة، مما يوسّع التنوع والتعدد. محبّوا ألعاب "بحرُ اللّصوص" و FE سوف يسرّون به.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
عبقري للأفلام والألعاب وحتّى الســـــــــكايب
جهاز قوي. يوفّر دقّه عالية في الـ HD جرافيك. وحدة تحكُـــــم مُتعدّدة المهام, يمكنك مُشـــــاهدة برامجك التلفزيونية المفضّلة، تصفّح الويب، وتحميل الأفلام وسماع الموسيقى وغيرها ويعمل بنظام ويندوز للحاسوب . ينفرد بتشكيلة ضخمة من الألعاب المتنوّعة، تُمكّنُك من المنافسة مع لاعبين آخرين من كل العالم. في المجمل هو جهاز رائع يستحق كامل ثمنه.
نفيديا
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
للبث التلفزيوني وألعاب الفيديو
يتميّز جهاز نفيديا بقوّته وقدراته الفائقة على التحكّم بذكاء. يبث 4K و HDR، تصميمه رائع وفيه مُعالج بتقنية Tegra X1 الفائقة بــِ 192 نواة ميزةً مستقبلية مثيرة للإعجاب. يدعم ألعاب متطوّرة مثل Unreal Engine 4. كما يتمتّع بمجموعة بمجموعة ضخمة من آلاف الألعاب المتوفرة على متجر جوجل بلاي وأيضاً بحث صوتي جيد. وسعره مريح.

اشتري أفضل مشغل ألعاب من أجلك

هل تريد قضاء سهرة رمضانية ترفيهية مع أروع الألعاب الإلكترونية؟ يلزمك مشغّل ألعاب بأقوى تقنية. قام خبراء في Ask مجرب بتجربة العشرات من الأجهزة ليقدموا لك أفضل نصيحة.

أفضل مشغّلات ألعاب الفيديو في رمضان - نصيحة مجرب

الألعاب الإلكترونية اليوم هي وسيلة ترفيه لها مكانتها، ولا غنى عنها في غرفتك أو في غرفة المعيشة. ورغم أن الشركات المتنافسة على إنتاج المشغّلات اقتصرت على عدد قليل، هناك صعوبة في الاختيار من بين النماذج العديدة التي صارت أكثر صعوبة من ذي قبل.

1 ماركات مشغّلات الألعاب الرئيسية

الشركات الرئيسية المنتجة لمشغّلات الألعاب الإلكترونية هي إكس بوكس بنماذجها العديدة، سوني بنماذج بلاي ستيشن المختلفة و نينتندو و نفيديا. لكل من الأجهزة ميزاته الرائعة، ولكن نينتندو هو منتجٍ في قمّة الجودة إذا أحببت ميزة حمل الجهاز باليد والتنقل به. إذا كنت ترغب بلعب ألعاب الفيديو في منزلك, فمن المؤكد أنك ستبحث عن مُشغل ألعاب سهل الإعداد والاستخدام ويمكن وصله بتلفازك.

2 أجهزة التحكّم الأكثر راحة

هناك منافسة في هذا المجال. فبينما يقول بعض اللاعبين أن بلاي ستيشن هي الأكثر راحة للمستخدم، يصر الآخرون على أن إكس بوكس مريحة بشكل لا يقبل المنافسة. أجهزة التحكم في سوني بلاي ستيشن لاسلكية وتتضمّن الاهتزاز الذي يمنحك شعورا قوياً في تجربة اللعب، ويعطيك ردّ فِعل خلال وقت اللعب أيضاً، ولم يطرأ تغيير ملحوظ في الهيكل عبر السنوات، ما عدا إلغاء الكوابل.

وتشابه أجهزة التحكم إكس بوكس في هيكلها مع سوني، ولكنها تبدو مختلفة بعض الشيء. والهيكل العام الذي اختارته مايكروسوفت هو “سمين” ويزعم الكثيرون أنه أكثر راحة بمرور الوقت. العيب الرئيسي لعلامات مايكروسوفت- أنها تأتي مع بطاريات AA قديمة لاستبدالها، مقارنةً بأجهزة تحكم سوني القابلة لإعادة الشحن. أمّا نينتندو سويتش فهو مصمّم للتنقّل وهو صغير جدا ومناسب لراحة اليد كما أنه خفيف الوزن للغاية، وهو عامل هام في الأجهزة المحمولة. التّوابل، لا تنسيها أبداً. احتفظي بها في أماكن باردة وجيدة التهوية لأن وضعها قريبا من البوتاجاز مثلا قد يؤدي إلى فسادها السّريع.

3 دعم الجهاز لنوع اللعبة التي تحب

هنالك العديد من الإبتكارات مُتعددة الأسعار مُختلفة الأسعار والأداء ومن حيثُ طرق الحصول عليها، لكنها غالباً مُتشابهة بالتّركيب، البناء وتصميمها الهندسي. ولكن العامل الأهم في اختيار المشغّل هي مقدار ونوع الألعاب. معظم الألعاب تتوافق مع إكس بوكس و بلاي ستيشن ولكن لا زالت هناك فجوة كبيرة في عدد الألعاب بين الشركات المصنعة. مواقع البيع في بلاي ستيشن تشير أن لديها أكثر من 9000 مباراة، مقارنة بــِ 1350 فقط في متجر ألعاب مايكروسوفت. ونينتندو أيضاً، ليست بعيدة عن السّاحة، ولديها 7100 لعبة.

نصيحة هامة : تذكّر دائماً أنه مع كل جهاز، إذا كانت لديك ألعاب تفضلها حصرياً، فعليك التاكّد من شراء الجهاز الذي سيمكنك من تحميل هذه الألعاب.

4 جودة التقنية

هل تشتري تلفزيون 8k ؟ لا، ليس بعد. ولكن من المهم شراء جهاز التحكم ليناسب المعيار الأكثر حداثة. يدعم سوني -بلاي ستيشن برو ومايكروسوفت مع إكس بوكس وان الآن دقة 4K. مايكروسوفت استثمرت أيضاً في ذاكرة بحجم 12 جيجابايت والمعالج ذي 8 نواة.

شراء أفضل مشغّل ألعاب الفيديو - الأسئلة الشائعة

بماذا يتميّز إصدار بلاي ستيشن 4 برو عن الإصدار السّابق بلاي ستيشن 4 سلِم؟

يمثل جهاز بلاي ستيشن 4 برو وحدة أكثر قوة، وأكثر حجماً ويوفّر أداءً أفضل وقادر على اللعب بخاصية 4K و HDR. أمّا بالنسبة لاستهلاك الطاقة فالجهاز برو يستهلك 310w و سلِم 165w.

ما الفرق بين جهاز إكس بوكس ون إكس وجهاز إكس بوكس ون؟

الفرق هو أن أكس بوكس ون إكس لديه أكثر من 4.5 أضعاف قوّة أداء الجرافيك من أجهزة Xbox One الأصلية. يأتي جهاز أكس بوكس ون إكس مزودًا بذاكرة GDDR5 كاملة تبلغ سعتها 12 جيجابايت، مما يمنح المطوّرين مهلة طويلة ويساعد النظام في التعامل مع محتوى 4K. بالمقارنة، فإن جهاز Xbox One الأصلي يحتوي فقط على 8 جيجابايت.

كيف أختار الجهاز الذي يلائمني شخصياً?

يتعلّق الأمر بذوقك الخاص، وهناك عدّة معايير عليك الانتباه لها عند اختيار المشغّل وأسئلة يجب أن تجيب عنها وهي:
  • تعدّد الألعاب وجودة الشاشة: إذا كنت تفضّل الحصول على عدد كبير من الألعاب المتنوّعة، وخدمة إنترنت فائقة بالإضافة إلى جودة شاشة 4K HDR، سوف يلائمك جهاز إكس وان – إكس بوكس من مايكروسوفت، فهو يتمتّع بتقنيّة رائعة في الدّقة ويلائم اللعب مع مجموعة من اللاعبين.
  • نوعيّة الألعاب: من أهمّ النقاط التي عليك أخذها بعين الاعتبار هي نوع الألعاب التي تحبها. عليك رؤية الـ تريلر الخاص لكل لعبة مُسبقاً حتى تأخذ فكرة، فمع أن الألعاب المنتشرة بكثرة في العالم متعدّدة المنصّات.
    إلّا أنّ هناك ألعاباً معيّنة حصرية لأجهزة معيّنة، فعلى سبيل المثال: الألعاب:Arms Splatoon 2 ، Swith 1-2 ، Xenoblade Chronicles 2 ، Mario Tennis Aces وغيرها هي ألعاب ممتعة و رائعة ولكنّها حصرية لجهاز – نينتندو سويتش – 32GB.
    ألعاب مثل: Recore ، Super Lucky’s Tale،Halo 5 ، Phantom Dust ، وغيرها، كلها ألعاب حصرية لجهاز – إكس بوكس.
    أمّا الألعاب: Bloodborne، Gravity Rush 2، Horizon Zero Dawn ، In-Famous: Second Son، God of War وغيرها حصرية لجهاز – بلاي ستيشن 4.
  • اللعب مع الأصدقاء: إذا لم تكن تفضل اللعب بمفردك، وتستمتع باللعب بالمشاركة مع أصدقائك، اختر نفس الجهاز الذي يمتلكه أصدقاؤك، وحينها تستمتع بلعبة جماعية متعدّدة اللاعبين من خلال الأنظمة الأساسية.
  • سعة التخزين:طريقة تخزين البيانات والحد الأقصى لسعة التّخزين هي أمور مهمّة للغاية، فإذا كنت تخطط لشراء إصدارات رقمية من الألعاب، فقد تنفد مساحة القرص بسرعة كبيرة مع playstation ، من السهل جدًا إضافة بعض السعة التخزينية الإضافية باستخدام محرك أقراص الحالة الصلبة (SSD). ابحث عن سعة قرص جهاز التحكّم وفكر في مقدار المساحة التي قد تحتاجها. تحقق أيضًا من إمكانية إضافة قرص صلب بحيث يمكنك زيادة سعة القرص (داخلية أو خارجية) إذا لزم الأمر.
  • المرونة: إذا كنت تبحث عن مشغّل فائق الجودة ويمكنك اللعب به داخل وخارج المنزل ، ننصحك بجهاز نينتندو سويتش الذي يمنحك الإمكانيتين معاً.
  • السّعر: جهاز شيلد من نفيديا هو الأقل كلفة من بين كل الأجهزة. والأجهزة الأخرى أكثر كلفة، خاصّة إكس بوكس وان من مايكروسوفت بعبقريتها ولكن الأجهزة المُختارة هُنا فعلاً تستحقّ سعرها وبصدق.

بعد أن تعرّفت على الخمسة الأفضل من بين مشغّلات ألعاب الفيديو وعرفت أهم ميزاتها، لا تتنازل عن منتجٍ في قمّة الجودة وتذكّر دائماً أنه مع كل جهاز، إذا كانت لديك ألعاب تفضلها حصرياً، فعليك التاكّد من شراء الجهاز الذي سيمكنك من تحميل هذه الألعاب.