أفضل كرت شاشة جيمينج

أخر تحديث ديسمبر 2021
نحن في AskMjareb.com اهم عميل لدينا هو المستهلك. هدفنا هو التأكد من حصولك على جميع الأدوات التي تحتاجها للحصول على أفضل منتج وأفضل قيمة لأموالك. لتحقيق هذا الهدف، نتحقق من كل منتج ونراجعه بدقة، مع الاهتمام الدقيق بكل ميزة وكل التفاصيل. نحن ملتزمون بتقديم أفضل النصائح لك قبل الشراء، ونقوم باختبار المنتجات حتى نتمكن من إعطائك أفضل المعلومات الممكنة ومساعدتك على إجراء عملية شراء ممتازة.
الأفضل على الإِطلاق‎
جيفورس 10G-P5-3897-KR من اي في جي ايه، ار تي اكس 3080 اف تي دبليو دقة العاب فائقة، 10 جيجا جي دي دي ار 6 اكس، تقنية اي سي اكس 3، ضوء ليد ايه ار جي بي، لوح
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
تعتبر EVGA GeForce RTX 3080 FTW3 واحدة من بين أفضل كروت الشاشة المخصصة للألعاب المتوفرة حاليا في الأسواق.
ستمنحك أفضل كرت شاشة أقصى قدرة للاستفادة من الألعاب وكذا المونتاج وحتى تحرير الصور.
هذه هي أفضل كروت الشاشة التي تمنحك السلاسة والسرعة كلما رغبت في اللعب عبر الانترنت والاستمتاع لأقصى حد من الألوان وإظهار الشخصيات أكثر وضوح.
ايجابيات‎
  • أداء مميز للألعاب 4K
  • افضل كرت شاشة للألعاب من ناحية التصميم
  • ذاكرة GDDR6X فعالة
  • تعزز الأداء بقوة
  • تأتي مع تصميم مروحة محورية
  • الكثير من البرمجيات المجانية لرفع الأداء
سلبيات
  • كروت شاشة يصعب إيجادها في السوق وغالية
BOXIANGY AORUS GeForce RTX 2060 XTREME 6G بطاقة رسومات ألعاب
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
سيتم تشغيل كرت الشاشة GeForce RTX 2060 ASUS Turbo 6GB بكل راحة حتى مع متطلبات نظام اللعبة الأكثر تطلبا التي صدرت اليوم.
كارت الشاشة قادرة على تشغيل الألعاب مع ما يصل إلى متطلبات DirectX 12.  
على وجه الخصوص نحن نركز على مدى جودة تشغيل GeForce RTX 2060 ASUS Turbo 6GB في إعدادات الرسومات Ultra والأطر الواحدة في الثانية التي تحصل عليها في 1080p و 1440p و 4K. 
تعمل كروت الشاشة هذه جيدا مع متطلبات الرسومات الموصى بها اليوم لمعظم اللعاب التي تم إصدارها مؤخرا.
ايجابيات‎
  • أداء أفضل من GeForce GTX 1070 TI
  • من السهل رفع تردد التشغيل
  • كارت شاشة مع تبريد استثنائي
  • افضل كروت الشاشة للألعاب 4K
  • المزيد من المنافذ
  • متوافقة مع أحدث متطلبات الألعاب
سلبيات
  • كرت شاشة غير مناسبة لمهام العمل
الأَفضل مِن حيث القيمة‎
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
تتميز كروت الشاشة هذه بقوة التصميم الحراري (TDP) وهي أقصى قدر من الطاقة يحتاج نظام التبريد إلى تبديده.
انخفاض TDP يعني عادة أنه يستهلك قوة أقل. تدعم كرت شاشة هذه تقنية متعددة العرض. يتيح لك ذلك تكوين شاشات متعددة من أجل إنشاء تجربة ألعاب أكثر من رائعة مع وجود مجال عرض أوسع.
ايجابيات‎
  • كرت شاشة مدمجة من ناحية الحجم
  • إضاءة الخلفية RGB اختيارية
  • كرت شاشة جيمينج سريعة المعالجة
  • تأتي بسعر ممتاز في الأسواق
  • تمنحك تجربة رائعة ومميزة
سلبيات
  • مشكلة في صوت المروحة
3070 GeForce
جيفورس ار تي اكس 3070 او سي 8 جيجا بايت
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
 تتميز بطاقات RTX 3000-Series بنسبة 10% إلى 20% أسرع من النماذج الثانوية المماثلة من الجيل السابق. هذا يكفي لجعل كل من RTX 3080 و 3090 تعمل بسهولة وتمنحك السلاسة وقوة الأداء التي تحتاجها عند اللعب.
ايجابيات‎
  • نظام تبريد ممتاز مع 3 مراوح
  • أداء أفضل ومميز لألعاب 4K
  • تصميم مميز جدا
  • التكلفة مناسبة مقارنة بالمنافسين
سلبيات
  • غير مخصصة للمهام الاحترافية
gtx 1660
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
الحصول على المزيد من الأداء بسعر أقل أمر رائع، ولكن مع بطاقات الرسومات هناك دائما مشكلة متنافسة مع الجيل السابق. 
ستكون GTX 1660 أسرع من GTX 1060 6GB – فهي تحتوي على بعض التحسينات الرائعة. نوصي دائما في آسك مجرب بشكل عام بمحاولة تخطي جيل أو اثنين من الأجهزة بين الترقيات، وخاصة لمن لديه ميزانية متوسطة. 
إذا كنت تستخدم كرت شاشة مثل هذه، فإن 1660 هي ترقية رائعة، في حين أن أي شخص لديه GTX 970 أو أفضل، ربما يريد الانتظار لفترة أطول قليلا (أو اختيار مع كرت شاشة جيمينج أسرع وأكثر تكلفة مثل GeForce RTX 2060).
ايجابيات‎
  • أداء جيد جدا
  • أداء الألعاب 1080P ممتاز
  • يوفر سرعة ذاكرة فعالة أعلى من كل من GTX 1660 و GTX 1660 TI
  • تبريد جيد مع تصميم 3 مراوح
سلبيات
  • لا تتوافق مع بعض الألعاب العالية المتطلبات

كل ما يجب معرفته عن افضل كرت شاشة

الآن، إذا كنت ترغب في شراء وحدة تحكم أو كمبيوتر محمول للألعاب المبني لهذا الغرض، فمن المحتمل أنك لن تقلق بخصوص أفضل كرت شاشة جيمينج بسبب وجود الكثير من الخيارات في السوق. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إنشاء جهاز كمبيوتر ألعاب خاص بك، فاختيار افضل كروت الشاشة يمكن أن يحدث الكثير من الفرق.
بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون بالأمر، فإن جميع أجهزة الكمبيوتر تأتي مع كرت شاشة مدمجة من المصنع، ومع ذلك، فهي موجودة فقط للقيام ببعض المهام الأساسية، والتي تشمل تشغيل مقاطع الفيديو والرسومات وغيرها.
اختيارك افضل كرت شاشة للالعاب.
من السوق سيضمن لك تشغيل الألعاب والجرافيكس والمونتاج بجودة عالية وستمنحك السرعة اللازمة لإنجاز أي نوعية من المهام في أسرع وقت ممكن.

5 أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل شراء أفضل كرت شاشة جيمينج

حتى تضمن شراء أفضل كرت شاشة جيمينج لجهازك، هناك مجموعة من الأمور التي من الضروري معرفتها والتأكد منها.

1. معرفة ما تحتاجه قبل الشراء

هذا واضح، لكن هذه النقطة مهمة للغاية بحيث تحتاج إلى الدخول في بعض تفاصيلها. قبل أن تنفق المال على كرت شاشة جديدة تحتاج إلى معرفة ما لديك، ما تحتاجه وما هو متوفر الآن. عندها فقط يمكنك اتخاذ قرار مستنير حول افضل كرت شاشة مناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.  
إذا كنت تخطط لشراء كرت شاشة بدقة 4K، ولكن لديك شاشات HD فقط، فستضطر إما إلى ترقية شاشاتك أو عدم استخدام الدقة 4K.
كرت الشاشة الأحدث أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من البطاقات القديمة ولكن قد يكون لها مطالب قوة ذروة أعلى. حيث ستحتاج مزود الطاقة يكون قادرا على توفير مستوى عالي من الطاقة إذا كنت ترغب في الاستفادة القصوى من كرت الشاشة الجديد.
لا توجد أيضا جدوى من شراء كرت شاشة جيمينج أحدث وأقوى إلا إذا كان لديك معالج حديث وذاكرة الوصول العشوائي سريعة. بدون وحدة المعالجة المركزية السريعة وذاكرة الوصول العشوائي، ستظل كرت الشاشة ضعيفة ولن تمنحك القدرة الكاملة.

2. تعيين ميزانية والتمسك بها

كرت الشاشة المخصصة للألعاب مكلفة للغاية. يبدأ سعرها من 200 دولار للفئة المتوسطة ويتجاوز السعر 1000 دولار لقاء كارت الشاشة المتطورة.
لهذا السبب تحتاج إلى البحث والتخطيط عند التسوق. اشتر كرت شاشة خطأ أو واحدة ليست مناسبة لما تريده ويمكن أن تضيع مئات الدولارات.

3. تعرف الأرقام الخاصة بك

إذا كنت لا تعرف GTX 1080 الخاص بك من RX 980، فأنت بحاجة إلى التعلم. تدور كارت الشاشة كلها حول الأرقام. السرعات، ذاكرة الوصول العشوائي، عرض النطاق الترددي، أسعار بكسل، معدلات الملمس، وحدات التظليل، وحدات تعيين الملمس و وغيرها من العوامل التي تبين مدى جودة كروت الشاشة.
تحتاج إلى معرفة ما تعني كل هذه الأشياء. في الوقت الحالي، كلما ارتفع رقم الطراز، كلما ارتفعت في التسلسل الهرمي في كرت شاشة الجهاز تكون النتائج والجودة أضل.
لذا فإن NVIDIA GTX 1080 أقوى من GTX 980 ويعتبر AMD Radon RX 480 أقوى من RX 470. خذ بعض الوقت للتعرف على كيفية تنظيم كل شيء، حيث تعرف ترتيب كارت الشاشة في السوق ومكانتها فيه مقارنة بما سبقها ومع أفضل كروت الشاشة الخاصة بالمنافسين.

4. تحقق من التوافق

بمجرد أن يكون لديك فكرة عما هي متطلباتك، ما لديك بالفعل وما إذا كانت أجهزتك الحالية ستسمح كارت الشاشة الخاصة بك الجديدة بمنحك كل طاقتها ومواردها، فعلينا التحقق من التوافق.
ستحتاج إلى التحقق من أن كرت شاشة الألعاب سوف تناسب ماديا جهازك. تستخدم معظم بطاقات الرسومات الجديدة فتحة PCIE 16، والتي تتواجد في اللوحات الأم الحديثة.
بعض البطاقات طويلة، بعضها طويل القامة وبعضها واسع. سوف تتطلب بعض كارت الشاشة الأخرى بتح فتحات أخرى في جهاز الكومبيوتر حتى تتناسب.
حتى تكون كارت الشاشة التي تنوي شراءها مناسبة، تحقق من تولفقها مع الأجهزة ومع المكان الذي سيتم تركيبها فيه من خلال التعرف على أبعادها.

5. معرفة ما هو مهم

الاختيار بين NVIDIA و AMD ليس بالأمر المهم الآن لأنهما قريبتان من ناحية الأداء. كمية ذاكرة الوصول العشوائي أقل أهمية من النطاق الترددي. اعتمادا على تفضيلاتك، تكون ضوضاء المروحة أقل أهمية من التبريد. هناك كمية كبيرة من المعلومات التي يجب التعرف عليها عندما ترغب في ترقية كارت شاشة. 

دليل شراء أفضل كرت شاشة للألعاب

السعر

لن يكون من المنطقي وضع أجزاء باهظة الثمن على سيارة رخيصة. وبالمثل، فإنه لا معنى له بإضافة كرت شاشة للألعاب باهظة الثمن إلى كمبيوتر رخيص مع معالج متوسط الأداء.

التبريد

كارت شاشة تنتج الكثير من الحرارة. يتم عرض إخراج الحرارة هذا في قيمة TDP، والذي يلعب دورا كبيرا في اتخاذ قرار بشأن كرت الشاشة المناسب. إذا كانت قيمة TDP عالية، فستتطلب جهاز الكمبيوتر الخاص بك المزيد من المراوح لتوزيع الحرارة بشكل صحيح. نظرا لأن المراوح يتطلبون مساحة وقدرة إضافية، فإن قيمة TDP تحدث فرقا.

القوة

بصرف النظر عن النظر في قيمة TDP لأسباب عدة، ستحتاج أيضا إلى التفكير في ما إذا كان لدى مزود الطاقة لديك ما يكفي من الموصلات لدمج كرت شاشة خاصة بك. 

ذاكرة الوصول العشوائي

تأتي معظم أنواع كارت الشاشة متوافقة مع 2 و 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي عبر ومع ذلك، هناك الكثير من النقاش حول مقدار ما هو مطلوب لأداء الكمبيوتر الأمثل. يقول بعض المنتديات إن كمية الذاكرة لا يهم، في حين أن البعض الآخر يلاحظ أنه اعتبار مهم للغاية عند شراء أفضل كرت شاشة جيمينج.
لذلك، يجب عليك تقسيم ذاكرة النظام الخاصة بك من قبل اثنين واستخدم هذا الرقم كدليل لاتخاذ قرار بشأن مقدار الذاكرة اللازمة لبطاقة الرسومات الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كان لديك ذاكرة نظام 8GB، فستحتاج إلى كرت شاشة 4GB على الأقل للحصول على أداء مثالي.
 
 

ما هي أفضل أفضل كرت شاشة للألعاب؟

جمال بناء جهاز كمبيوتر ألعاب مخصص هو أن هناك الكثير من أفضل افضل كروت الشاشة المتاحة لك بناء على الميزانية والأداء المطلوب. 
بالنسبة لمعظم الناس، فإن NVIDIA GEFORCE RTX 3080 سوف يصل إلى مستوى الأداء الراقية وليس تكلف مبلغا كبيرة مثل الخيارات أكثر قوة.
هناك أيضا NVIDIA RTX 3090، والتي هي أفضل كارت شاشة في السوق.
هناك الكثير من أفضل خيارات بطاقات الرسومات إذا كنت افضل كرت شاشة للالعاب قوية أو مع دقة 4K وفق ما تسمح به الميزانية.
أو تحدث في ميزانية. 
لدى AMD الكثير من الخيارات المتطورة والحديثة والتي سنرى المزيد منها في المستقبل القريب.

ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائية الضرورية؟

الشيء الآخر الذي يجب الانتباه له أثناء التسوق للحصول على افضل كرت شاشة ألعاب 4K جاهزة هو مقدار ذاكرة الوصول العشوائي او الرام المخصصة على كارت الشاشة. بشكل عام، 4 جيجا بايت من الذاكرة هو الكثير إذا كنت تكتفي بدقة 1080P أو أقل، ولكن عندما تصل إلى 4K، تحتاج كرت الشاشة إلى التعامل مع المزيد من البيانات.
كلما زادت سعة الرام أو الذاكرة العشوائية سيكون أفضل، من الجيد البدء مع 8 جيجا بايت.

ما هو معدل تحديث الشاشة الخاص بي، ولماذا يهم؟

لاحظ أن جميع كروت الشاشة 1080p تستند إلى الافتراض الذي ستستخدم جهازا قياسيا مع معدل تحديث 60 هرتز. إذا كنت تعني استخدام (أو الترقية قريبا إلى) لوحة عرض مع معدل تحديث أعلى، مثل واحدة من لوحات Deluxe 120hz أو 144 هرتز أو 240 هرتز أو حتى 360 هرتز الآن على سوق الشاشة، فمن المحتمل أن تحتاج إلى أحدث كروت الشاشة من أجل الاستفادة الكاملة من تلك الشاشات.