أفضل نظام مسرح منزلي
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
مسرح منزلي سوني يحدّد الترفيه المنزلي الجديد
مسرح منزلي سوني خارق ومدهش، يتيح لك مشاهدة أفلامك وبرامجك المفضّلة بجودة 4K من خلال مشغّلBlu-ray Disc™‎ بتقنيّة ثلاثيّة الأبعاد لتجربة بصريّة سينمائيّة بامتياز، ويوفّر لك الأصوات الأكثر نقاءً وعمقًا بكل تفاصيله وتردّداته وبوضوح ودقّة بفضل مكبّر الصّوت والسّمّاعات الخمسة بتقنيّة التّدفّق المغناطيسي ومضخّم الصّوت الرّقمي S-Master HX وتقنيّة ClearAudio+ لتحصل على الصّوت المحيطي الأمثل.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
مسرح منزلي سوني سيرتقي بتجربتك السّينمائيّة
مسرح منزلي سوني يقدّم لكَ تجربة مشاهدة مختلفة، إمّا عند مشاهدتك أفلامك عبر مشغّل بلو راي لتتمتّع بصورة بألوان طبيعيّة وتفاصيل حادّة يشمل تقنيّة 3D ثلاثيّة الأبعاد والتّمتّع بصوت محيطيّ مُبتكر، أو عندما تشغّل الموسيقى الخاصّة بك بجميع تردّداتها لاسلكيا بكل الاتّصالات أو عبر الاتّصال بالإنترنت وتشغيل يوتيوب لتتمتّع بفضل السّمّاعات الخمسة ومضخّم الصوت بجودة صوت مدهشة لإصغاء أكثر عمقًا وبالـBass الحقيقيّ الشّيّق.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
مسرح منزلي إل جي سيُشعرُك بكلّ ما تراه
مسرح منزلي من إل جي يتيح لكَ أن تشعر بكلّ ما تراه، فهو يشتمل على 5 سمّاعات مدهشة ومضّخم صوت ومزوّد بمشغّل Blu-ray الدّاعم للمشاهدة ثلاثيّة الأبعاد لتجربة سينمائيّة متعدّدة ولتجربة إصغاء ستجعلك تعشق ما تسمعه أكثر. يدعم الاتصال بالبلوتوث والوايفاي فيمكنك تشغيل موسيقاك المفضّلة من هاتفك الذّكي أو التّابلت. مجهّز بوضع الصّوت الخاصّ لمشاهدة التلفزيون دون إزعاج الآخرين.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
نظام مسرح منزلي سوني من أجل موسيقاك وأفلامك
نظام مسرح منزلي سوني عالي الجودة ليملأ محيطك بالنّغمات بجميع تردّداتها يشمل النّغمات منخفضة التّردّد، ويمتاز بتوفيره الـ Bass العميق والذي يبلغ أعماقك ويهتزّ بداخلك بفضل مكبّرات الصّوت فيه ومضخّم الصّوت الرّقميّ بتقنيّة S-Master. بالإضافة إلى تجربة مشاهدة رائعة للـ DVD تشمل توفيره للصّوت المحيطي لإحساس سينمائيّ. يدعم الاتصال بالبلوتوث.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
نظام مسرح منزلي للتّمتّع بكل نغمة وبكل اهتزاز
نظام مسرح منزلي باناسونيك، بصوت مميّز بفضل السّماعات الخمسة المزوّد بهنّ ومضخّم الصّوت الاستثنائيّ بمجهاره الكبير بمقاس 20 سم بتقنيّة Bass-Reflex والّذي ينتج Bass عميقا وقويًّا وذلك بالإضافة إلى إمكانيّة التّمتّع بالصّوت المحيطي، وبصورة ذات جودة عالية عند استعمال مشغّل الـDVD بتقنيّة التّحويل إلى 1080p. يدعم الاتّصال بالبلوتوث لتصغي إلى موسيقاك المفضلة لاسلكيا وبصوت نقيّ.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
نظام مسرح منزلي سامسونج لصوت محيطي مثاليّ
نظام مسرح منزلي سامسونج سيدهشك بجودة الصّوت ونقائه بفضل سمّاعاته ومضخّم الصّوت المميّز، بل ولن تفوّت سحر الصّوت المحيطيّ المدهش الّذي يوفّره، ومشاهدة أفلامك بجودة عالية وبتجربة ثلاثيّة الأبعاد بفضل مشغّل الأقراص 3D Blu-ray ومشغّل DVD. يدعم الاتّصال بالبلوتوث فيمكنك إقرانه بهاتفك الذّكيّ أو التّابلت الخاصّ بك لتشغيل موسيقاك أو برامجك المفضّلة التي تعشقها لتجربة مشاهدة أكثر متعة وجمالًا.

أفضل نظام مسرح منزلي بالسّعر الأمثل لك

كل نظام مسرح منزلي يتكوّن من مجموعة أجهزة تعمل معا لتوفّر لك تجربة سينمائيّة. واصل القراءة لتتعرّف أكثر عليها مع العديد من النّصائح الشّرائيّة لتتمكّن في نهاية دليلنا من تحديد نظام المسرح المنزلي الذي تحتاجه.

أفضل نظام مسرح منزلي بالسّعر الأمثل لك – نصيحة مجرّب

1تعرّف على نظام المسرح المنزلي: لن تدفع لزيارة دور السّينما بعد الآن

نظام مسرح منزلي عبارة عن مجموعة من الأجهزة الإلكترونيّة التي صُمّمت لتعمل معًا لتوفير تجربة مشاهدة سينمائيّة شبيهة بتلك التي تحياها وتحصل عليها عند مشاهدة السينما الفعليّة في دار السّينما والارتقاء بجودة الصّوت هو الهدف الجوهريّ منها. مشاهدة الأفلام من خلال نظام مسرح منزلي تختلف تمامًا عن مشاهدتها من خلال التلفزيون العادي الذي تملكه، إذ أنّكَ ستنغمس بكامل حواسّك في مشاهدة الفيلم بكل تأثيراته البصريّة والصّوتية بفضل نظام السّمّاعات الخاص الموزّع في الغرفة ومضخّم الصّوت الذي يعمل على توليد النّغمات المنخفضة التّردّد والـ Bass المدهش وبذلك يوفّرون لكَ تجربة صوتية سينمائيّة بامتياز تتجدّد مع كل فيلم تشاهده تعتمد بمعظمها على تقنيّة الصّوت المحيطيّ الذي يغمرك ويتوافق مع ما تشاهده والتّقنيات المستخدمة في نظام المسرح المنزلي للارتقاء بجودة الصّورة بامتياز. طالما أنّ كل نظام مسرح منزلي يرتقي بالتّجربة الصّوتية التي ستعيشها بشكل خاصّ فإنّهُ طريقك إلى التّمتّع بكمال وجمال الموسيقى، فيمكنك تشغيل الموسيقى التي تعشقها لتملأ الغرفة والمنزل بها فتصغي لكل نغمة بشكل أعمق. أنظمة المسرح المنزلي تختلف عن بعضها البعض ببعض الميّزات وبعدد السمّاعات وبقدرة السمّاعات كذلك، إلّا أنّ نظام المسرح المنزلي الأكثر شيوعًا هو نظام مسرح منزلي 5.1 قناة والذي يتوفّر عادةً بخمسة سمّاعات ومضخّم صوت وهو يوفّر الصّوت المحيطي المطلوب ويقدّم لكَ التّقنيّات الحديثة للارتقاء بجودة الصّورة فيجعل من مشاهدة فيلمك المفضّل أشبه بانغماس في الحدث وحتّى بمشاهدة ثلاثيّة الأبعاد 3D، وجميع أنظمة المسرح المنزلي التي اخترناها لكم هي 5.1 قناة تنقل السينما إلى الغرفة لديك. إذا كنتَ من عشّاق الموسيقى أكثر من الأفلام وتريد أن تحصل على تجربة صوتيّة مدهشة عند إصغائك للموسيقى عبر التلفزيون فيمكنك الأخذ بعين الاعتبار الاستثمار في سمّاعات السّاوند بار Sound Bars يتمّ وصلها بالتّلفزيون فيمكنك تشغيل الموسيقى المفضّلة لديك بجودة صوت سينمائيّة فائقة.

2 أهمّ ميّزات نظام المسرح المنزلي.

كل نظام مسرح منزلي يتوفّر عادةً بمجموعة الأجهزة ذاتها من جهاز استقبال الصوت والفيديو ومكبّر الصّوت والسمّاعات ومضخّم الصوت ومشغّل فيديو بلو راي أو دي في دي أو الاثنين معا وتقنيّات اتّصال لاسلكي معيّنة الأكثر شيوعًا منها البلوتوث ولكن البعض منها يدعم تقنيّة الوايفاي وتقنيّة الاتّصال القريب المدى NFC الرّائعة. 

  • جهاز استقبال الصّوت والصّورة Audio/Video Receiver- وقد تجدونه مختصًرا A\V Receiver أو AVR، وهو العقل المحرّك لنظام المسرح المنزلي ووظيفته استقبال إشارات الصّوت والفيديو من المصادر المتّصلة به فيقوم بمعالجتها لينقلها عبر السّمّاعات وشاشة التلفزيون. عليكَ التحقّق من قدرته، ومن القنوات الصّوتية المزوّد بها والتي تتّصل بالسّمّاعات ومداخل أو مخارج HDMI وغيرها.

  • مكبّر صوت وسمّاعات- كل نظام مسرح منزلي يشتمل على مكبّر صوت Amplifier وسمّاعات Speakers. ومعظم أنظمة المسرح المنزلي تشمل أيضًا مضخّم صوت Subwoofer الذي ينتج الأصوات ذات التردّدات المنخفضة أو الأصوات ذات أدنى التردّدات وهي عادةً تكون الـ Bass. يمكنك معرفة عدد السّمّاعات في النّظام من خلال العدد العشري فالرقم على يسار النّقطة العشريّة يدلّ على عدد السّماعات والرّقم الآخر على يمينها يدلّ على عدد مضخّمات الصّوت، فمثلًا: 5.1 يعني أنّ نظام المسرح المنزلي مزوّد بخمس قنوات صوتيّة أي 5 سمّاعات (منها مكبّر الصّوت Amplifier) ومضخّم صوت Subwoofer. جميع أنظمة المسرح المنزلي التي اخترناها لكم تعمل بخمس سمّاعات ومضخّم صوت.

  • مشغّل بلو راي Blu-ray Disc أو مشغّل دي في دي DVD- مشغّل بلو راي هو مشغّل أقراص بلو -راي والتي عبارة عن أقراص لتخزين البيانات الرّقميّة كالأفلام والموسيقى والصّور والملفّات بتقنيّة اللّيزر الأزرق شبيهة بأقراص الـ DVD. مشغّل البلو راي ثري دي Blu-ray 3D يمكّنك من تشغيل الأفلام المفضّلة لديك حتّى أفلام 3D منها لتتمّتع بتجربة سينمائيّة أثناء مشاهدتها، ولكن عليكَ توصيل المشغّل بالتّلفزيون عبر كابل توصيل عادةً يكون كابل HDMI. مثًلًا: نظام مسرح سوني Sony BDV-N9200W يشمل مشغّل بلو راي يمكنه تشغيل أفلام 3D ولكن عليك وصله بتلفزيون عالي الدّقة عبر كابل HDMI لتتمتّع بمشاهدة مثاليّة وبجودة فائقة، أو نظام مسرح منزلي سوني Sony BDV-E6100 Blu-ray الذي يمكنه بواسطة مشغل بلو راي فيه تشغيل أقراص DVD بجودة محسنة وبتفاصيل أدق فكأنّه يقوم بترقية أقراص الـ DVD إلى جودة الوضوح العالي. أمّا قارئ DVD فهو شهير بأقراصه لأنّها الأقدم وجميعنا نعرفها، ووظيفته أيضًا تشغيل الأفلام التي تعشقها أو الموسيقى التي تفضّلها وتجده في جميع أنظمة المسرح المنزلي التي اخترناها لكم فمشغّل بلو راي يستطيع أيضًا تشغيل أقراص DVD بل وترقية جودتها. إذا كنت ترغب بنظام مسرح بقارئ DVD فقط فيمكنك الأخذ بعين الاعتبار نظام مسرح منزلي سوني Sony DAV-DZ650 DVD Home Cinema System أو نظام مسرح منزلي باناسونيك Panasonic SC-XH385 DVD Home Theater System . إذا كنتَ ترغب بنظام مسرح منزلي يشتمل على كليهما وكلٍّ على حدة فتجدهما في نظام مسرح منزلي سامسونج Samsung HT-J4550.

  • إمكانيّة الاتّصال بالأجهزة الخارجيّة- أنتَ ترغب بنظام مسرح منزلي يوفّر لك إمكانية إيصاله بأجهزة خارجيّة أخرى كمشغّل الأقراص بلو راي أو DVD (في هذه الحالة هما مدمجان في جميع أنظمة المسرح المنزلي) أو مشغّل ألعاب فيديو Video Game Consoles أو البلاي ستايشن Play Station. لهذا فأنتَ تحتاج طبعًا إلى كابل HDMI ومدخل HDMI كذلك. تجدهما مثلًا في نظام مسرح منزلي إل جي LG LH-B655 بمدخليْ HDMI.

  • تقنيّات الاتّصال اللّاسلكيّ البلوتوث والوايفاي والـ NFC- الاتّصال اللّاسلكي مهمّ جدًّا في تجربتك مع نظام المسرح المنزلي، إذ يمكنك عبر البلوتوث أو الـ NFC إقران أو وصل الهاتف الذّكيّ Smartphone والتابلت Table بنظام المسرح المنزلي لتشغيل قوائم أغانيك المفضلة أو مشاهدة المحتوى الذي تحتفظ به على هاتفك، أو الوايفاي وهو اتصّال أعلى جودة عادةً من البلوتوث. هنالك تقنيّة أخرى رائعة هي تقنيّة الوايفاي المدمج Built-In WiFi والذي يمكّنك من تصفّح الإنترنت مثلًا أو تحميل تطبيقات لمشاهدة أفلامك المفضّلة والاستماع للموسيقى التي تعشقها أو مشاهدة برامج تحبّها عبر نظام المسرح المنزلي ذاته وبجودة فائقة. هذه الميّزات تجدها في نظام مسرح منزلي سوني Sony BDV-N9200W ونظام مسرح منزلي سوني Sony BDV-E6100 Blu-ray.

  • الصّوت المحيطيّ- الصّوت المحيطيّ الحقيقيّ True Surround Sound يحتاج طبعًا إلى خمس سمّاعات على الأقل ومضخّم صوت أي دلالته 5.1 قناة بحيث تتوزّع كالآتي: سمّاعتان على الجانبين وسمّاعتان محيطيّتان وسمّاعة مركزيّة، فيتردّد الصّوت إلى أذنيك في الآن ذاته من جميع السّمّاعات، وهذا ما يتوفّر في جميع أنظمة المسرح المنزلي التي اخترناها لكم. الصّوت المحيطيّ هو جوهر التّجربة السّينمائيّة وهو ما يجعلك تشعر بكلّ ما تشاهده، مثلًا نظام مسرح منزلي سوني Sony BDV-N9200W بتقنيّاته المبتكرة يوفّر صوتًا محيطيًّا خارقًا، أو نظام مسرح منزلي سامسونج Samsung HT-J4550. بالمقابل هنالك الصّوت المحيطيّ الافتراضيّ Virtual Surround Soundالذي يتوفّر باستخدام سمّاعات أقلّ وبتقنيّات مبتكرة مثلًا في سمّاعات السّاوند بار Sound Bars.

  • القدرة- قدرة نظام المسرح المنزلي تُقاس بالواط، وهي قدرة إجماليّة ولكن تختلف معاييرها وفقًا للمصنّع إذ لا يوجد معايير مشتركة يُجمِع عليها جميع المصنّعين، فقد ترى أحيانًا أن بعض المصنّعين لا يقدّمون أيّة معلومات عن قدرة نظام المسرح المنزلي الخاصّ بهم. على كل حال، قدرة نظام المسرح المنزلي تساعدك على الاستثمار في نظام المسرح المنزلي الأنسب لحجم الغرفة التي ترغب بوضعه فيها، فكلّما كانت مساحة الغرفة أكبر احتجت لنظام مسرح منزلي بقدرة أكبر. أفضل نظام مسرح منزلي من بين الأنظمة التي اخترناها لكم هو نظام مسرح منزلي سوني Sony BDV-N9200W بقدرة إجمالية تصل إلى 1200 واط، وبهذا فإن السّمّاعات كذلك تكون قدرتها أكبر.

3 نظام مسرح منزلي: مقارنة سعريّة

نظام مسرح منزلي جيّد يحتاج إلى ميزانيّة أكثر حيويّة، فهو يتكوّن من أجهزة إلكترونيّة عديدة تعمل بانتظام وفي الآن ذاته لتوفّر تجربة مستخدم مميّزة، ولهذا فإن المبلغ الذي تستثمره في أيّ نظام مسرح منزلي يقابله أنظمة إلكترونيّة متعدّدة وتقنيّات متفاوتة أفضلها يكلّفك أكثر طبعا. اخترنا لأجلك أفضل أنظمة مسرح منزلي بالسّعر الأمثل لك، والقصد هو أنّ أسعارها مثاليّة نسبة لما يمكنها أن تقدّمه. من خلال المقارنة بين المميّزات والمواصفات والأداء الفعلي لأنظمة المسرح المنزلي التي اخترناها لأجلك تبيّن أنّ من أهمّ العوامل التي أثّرت على سعر نظام المنزل المسرحي هي قدرته والتّقنيات المزوّد بها وهي طبعا تحدّد جودة أدائه والحلول والخدمات التي يمكن أن يقدّمها لك. أفضل نظام مسرح منزلي هو نظام مسرح منزلي سوني Sony BDV-N9200W بقدرته الأعلى التي تصل إلى 1200 واط وتقنيّاته العديدة المزوّد بها، أهمّها ترقية 4K لتوفير الجودة الأمثل عند مشاهدة أفلامك و مضخّم الصّوت الرّقمي بالإضافة إلى تقنيّة DSEE لتحسين الصّوت الرقميّ وتقنيّة ClearAudio+ الخاصّة بسوني لتنسيق صوت التلفزيون تلقائيًّا لمنحك تجربة استماع مميّزة، والأهمّ من ذلك تقنيّة الأستديو السّينمائيّ، فجهاز استقبال الصوت والصورة فيه يتيح لك توصيل أربع سمّاعات أخرى للحصول على تجربة صوت محيطي غنيّة أكثر. أفضل نظام مسرح منزلي من حيث القيمة هو نظام مسرح منزلي  LG LH-B655  فهو مزوّد بمشغّل بلو راي ثلاثي الأبعاد ويدعم الاتّصال بالبلوتوث والوايفاي المباشر ومجهّز بوايفاي مدمج ومجهّز بوضع الصّوت الخاص لمشاهدة التلفزيون دون إزعاج الآخرين ومزوّد بمدخليْ HDMI.

4 أفضل نظام مسرح منزلي بالسّعر الأمثل لك – نصائح وتوجيهات

  • عند شرائك نظام مسرح منزلي تحقّق من جهاز استقبال الصوت والصّورة أنّه مزوّد بكوابل توصيل مثلًا كابل HDMI وغيره. إذا لم يكن مزوّدًا بها فسيتوجّب عليك شراؤها بشكل منفصل.
  • تحقّق من أنّ نظام المسرح المنزلي يوفّر لك جهاز للتّحكم به عن بعد. مثلًا نظام مسرح منزلي Sony BDV-E6100 Blu-ray يتيح لك تحميل تطبيق TV SideView فيمكنك عندها استخدام الهاتف الذّكيّ Smartphone أو الجهاز اللّوحيّ الذّكيّ التّابلت Tablet كفأرة عند استخدامك الإنترنت.
  • بعض أنظمة المسرح المنزلي توفر أوضاعًا تلقائيّة توافق نوع المحتوى المعروض فيمكنك تغيير إعدادات الصّوت وملائمتها مع المحتوى المعروض. مثلًا: نظام مسرح منزلي سوني  Sony BDV-E6100 Blu-ray يتيح لك اختيار وضع الصّوت الذي يناسبك، منها: وضع الليل، وضع الموسيقى، وضع الأفلام، وضع كرة القدم.
  • إذا كنتَ تلمك في مجموعة الأفلام المفضّلة لديك أقراص بلو رايBlu-ray  وأقراص دي في دي DVD فحاول الاستثمار في نظام مسرح منزلي يشغّل النّوعين من الأقراص. مشغّل البلو راي بإمكانه بالإضافة إلى أقراص بلو راي تشغيل أقراص DVD وترقية جودتها كذلك.
  • إذا كنتَ من عشّاق الصّوت المحيطيّ الحقيقيّ ولا تكتفي بالسّمّاعات الخمس وما توفّره من التّجربة الصّوتية فيمكنك الاستثمار في نظام مسرح منزليSony BDV-N9200W  والذي يتيح لك بجهاز استقبال الصوت والصورة المميّز بإضافة أربعة سمّاعات إضافيّة أخرى اثنتين خلفيّتين واثنتين فوق السماعات الأمامية للارتقاء بجودة الصّوت المحيطي فتحاكي بذلك الأستديو السينمائي.
  • الوايفاي المدمج يتيح لك تصفّح الإنترنت لتشغيل الأفلام والموسيقى والبرامج التي تفضّلها من يوتيوب وغيرها وتحميل التّطبيقات كذلك. مثلًا: نظام مسرح منزلي Sony BDV-N9200W أو نظام مسرح منزلي Sony BDV-E6100 Blu-ray.
  • إذا كنتَ لا تحبّذ الاتصال اللاسلكي فاحرص على التحقّق من أنّ نظام المسرح المنزلي مزوّد بمدخل USB فيمكنك عندها استخدام USB Flash Drive لتشغيل ملفّات الموسيقى المخزّنة فيه لتستمتع بتجربة إصغاء مذهلة.
  • إذا كنتَ ترغب بنظام مسرح منزلي متعدّد الغرف أي يتيح لك وضع سمّاعات بكل أنحاء المنزل وفي الغرف فننصحك بنظام مسرح منزلي   LG LH-B655  والذي يتيح جهاز استقبال الصوت والصّورة فيه توصيل حتّى 9 سمّاعات، أي إضافة أربع سمّاعات في غرف مختلفة لملء المنزل بالموسيقى.
  • إذا كنتَ تعشق مشاهدة الأفلام بتقنيّة 3D فطبعا عليك استخدام تلفزيون يدعم المشاهدة ثلاثيّة الأبعاد. تقنيّة الـ 3D تتوفّر مع مشغّل الأقراص وتجدها في مشغّل الأقراص 3D Blu-ray، وتجدها في أكثر من نظام مسرحي اخترناها لكم، وفي نظام المسرح المنزلي الأرخص الذي اخترناه لكم  Samsung HT-J4550.

أفضل نظام مسرح منزلي بالسّعر الأمثل لك – الأسئلة الشّائعة

ما هو نظام المسرح المنزلي؟

نظام المسرح المنزلي عبارة عن مجموعة من الأجهزة الإلكترونيّة التي صُمّمت لتعمل معًا لتوفير تجربة مشاهدة سينمائيّة شبيهة بتلك التي تحياها وتحصل عليها عند مشاهدة السينما الفعليّة في دار السّينما أو المسرح السينمائيّ والارتقاء بجودة الصّوت هو الهدف الجوهريّ منها كالحصول على الصّوت المحيطيّ الأمثل والتّأثيرات السّاحرة بأدقّ تفاصيلها. نظام المسرح المنزلي يتكوّن عادةً من جهاز استقبال الصّوت والصّورة A/V Receiver وسمّاعات ومكبّر صوت ومضخّم صوت ومشغّل أقراص إمّا بلو راي أو دي في دي وطبعًا ليكتمل ولتحصل على خدماته أنت بحاجة إلى تلفزيون لعرض المحتوى والأفضل أن يكون تلفزيون ذكي.

لماذا أحتاج إلى نظام مسرح منزلي؟

إذا كنتَ من عشّاق مشاهدة الأفلام السّينمائيّة فنظام المسرح المنزلي صُمّم لأجلك، فهو يتيح لك الاستغناء عن زيارة دور ومسارح السّينما لمشاهدة أفلامك المفضّلة على مرّ السّنة، بل يمكنك الاستثمار لمرة واحدة بنظام مسرح منزلي يوفّر لكَ التّجربة السيّنمائيّة بالمعالم ذاتها ولكن بجودة أعلى، إذ يمكنك الاستثمار في تلفزيون بجودة صورة أعلى من تلك في السّينما، ويمكنك كذلك التحكّم بمدّة العرض ووقت العرض والاستراحات بل وإيقاف الفيلم في أي نقطة ترغبها وتكبير الشّاشة أو تصغيرها أو إعادة لقطة لم تركّز فيها أو حتّى تناول الطّعام أثناء مشاهدة فيلمك المفضّل وبرفقة من تحبّ، وكل ذلك باستثمار واحد شبه أبديّ. بالإضافة إلى ذلك يمكنك توصيل مشغّل ألعاب الفيديو أو البلاي ستايشن والتّمتّع بتجربة صوتية وبصرية استثنائيّة عند اللّعب.

: أرغب بشراء نظام مسرح منزلي. ما التلفزيون الأفضل لأحصل على تجربة مشاهدة أفضل؟

نحن ننصحكَ بالاستثمار في تلفزيون ذكيّ فائق الجودة 4K TV وبمقاسٍ كبير بما فيه الكفاية (فكّر مثلًا في 55 بوصة!) لأنّهُ سيوفّر لك جودة الصّوة الأمثل والتّجربة السّينمائيّة المطلوبة عند مشاهدة أفلامك المفضّلة عبر مشغّل الفيديو خاصّة وأنّ نظام مسرح منزلي جيّد يوفّر عادة الصّورة بجودة 4K أو يقوم بترقيّتها إلى جودة 4K. يمكنكَ زيارة دليلنا حول أفضل تلفزيونات 4K مقاس 55 بوصة Best 55-inch 4K TVs لمساعدتك في اختيار أفضل تلفزيون بالسّعر الأمثل لك.

أدركت الآن أن هنالك نظام مسرح منزلي بمشغّل بلو راي ومشغّل دي في دي، ولكن ما الفرق بين أقراص بلو راي وأقراص الدي في دي؟

أقراص الـ DVD أو أقراص الفيديو الرقمية أو الأقراص الرّقميّة المتعدّدة الاستخدام هي أقراص بصريّة لتخزين البيانات الرّقميّة كالأفلام والصّور والأغاني بجودة عالية وتتراوح في سعتها القصوى بين السّعة الدُّنيا وهي 4.7 جيجابايت والقصوى وهي 17.4 جيجابايت. أمّا أقراص البلو راي هي أقراص بصريّة لتخزين البيانات الرّقمية كالأفلام والصّور والأغاني بتقنيّة اللّيزر الأزرق وهو يوفّر سعة تخزين دُنيا تصل إلى 25 جيجابايت وسعة قصوى 50 جيجابايت. الأقراص من كل نوع تختلف عن بعضها من حيث تقنيّة اللّيزر المستخدمة فيه. المدهش أنّ بعض أنظمة المسرح المنزلي المزوّدة بمشغّل بلو راي يمكنها تشغيل أقراص الـ DVD في حين مشغّل دي في دي لا يمكنه تشغيل أقراص بلو راي. نظام مسرح منزلي سونيSony BDV-N9200W مزوّد بمشغل بلو راي 3D يمكنه تشغيل أقراص DVD كذلك بل وترقية جودتها. أمّا نظام مسرح منزلي سامسونج Samsung HT-J4550 فمجهّز بكليهما فيمكنك تشغيل كل قرص منهما في مشغّله الخاص.