أفضل أجهزة شفط حليب الأم
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بسُرعة ميديلا المضُاعفة، حليب أكثر لطفلك!
تعمل هذه المضخة بمحرّك فائق السّرعة مع قوة ضغط عالية، و تضاهي بجودتها مضخة المستشفى. ومع ذلك، فوزنها خفيف لا يتجاوز الـ 450 غراماً. سهلة الاستخدام وتضخ الحليب من كلا الثديين وعلى مرحلتين: التحفيز السريع والاستخلاص العميق البطيء. توفّر لك شاشة رقمية، مع 9 سرعات لتختاري منها ما يريحك. تعمل ببطارية قابلة للشحن وتأتي مع شنطة وأكياس خاصّة للتبريد.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
فيليبس تعني الرّاحة التّامة واختصار الوقت
ينفرد هذا الشّفاط بميزة التصميم الرائع للجزء الذي يلامس الحلمة، القمع. فهو مُبطّن بوسادة تدليك تمنحك الدفء الاسترخاء، إلى جانب أنّه يتيح لك الجلوس براحة ولا تحتاجين الانكفاء إلى الأمام، كما أنه محكم الإغلاق ويمنع التدفّق الارتجاعي للحليب. شفّاط فيليبس يضخ الحليب من كلا الثديين ويتيح لك 3 إعدادات شفط. سهل التنظيف و يستحق ثمنه لكفاءته العالية.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
تجربة تحاكي الرضاعة الطبيعية
جهاز الشفط الإلكتروني من Chicco صمّم ليحاكي تجربة الرّضاعة الطبيعية وامتصاص الرضيع لثدي أمّة على مرحلتين، التحفيز والاستخلاص. يشفط الحليب بلطف بواسطة القمع السّيليكوني النّاعم كما يوفّر لك 10 إعدادات رقمية مختلفة للسرعة تظهر لك على الشاشة الرقمية لتختاري منها ما تفضّلين.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ي كل زمان ومكان، شفّاط بيجوين في خدمتكِ
شفاط بيجوين الكهربائي فعّال في الشّفط ويشمل بطانة سيليكونية %100 طريّة تتناسب مع الثدي وهي محكمة السّد والإغلاق لتزيد من فعالية الشفط. يوفّر 6 مستويات شفط مختلفة حتى تعدّليها كما تختارين. سهل الاستخدام والتنظيف. يضمن عدم ارتجاع الحليب للقمع أثناء الشّفط ومزوّد بقطعة لتثبيت الزجاجة. تستطيعين أخذه إلى أي مكان. كل هذه الميزات تحصلين عليها بثمن زهيد.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
مضخّة الحليب الذكية للأم العصرية
هل تعرفين أنّك تستطيعين الاتصال بمضخّة لانسينوه بواسطة البلوتوث؟ و عبر التطبيق الخاص تتحكمين وتتابعين عملية الشفط. هي مضخّة كهربائية مزدوجة ، تضخ الحليب من كلا الثديين بوقت أقل وجهد أقل. توفّر لك 3 أنماط ضخ وتحاكي مرحلتَي الرضاعة الطبيعية. تأتي مع كيس ثلج للتبريد و 4 زجاجات وحاملين. تتيح لك 8 سرعات تدفّق.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
خيار الأم العاملة المثالي في التنقّل والسّفر
مضخّة الثّدي هذه هي من الأكثر رواجاً بين الأمّهات العاملات وتعمل بمحرّك قويّ وفعّال، وتلائم الاستعمال اليومي. وعلى الرّغم من قوّتها، فهي خفيفة الوزن جداَ وسهلة الحمل، وقابلة للشحن. الجهاز سهل للتنظيف وتصميمه هادئ، مما يضمن لك السريّة التّامة. بالإضافة، فهي مريحة للاستخدام بفضل تعدّد الإعدادات فيها. وبكونها ثنائية المراحل فهي تحاكي تقنية امتصاص الطفل.
Tommee Tippee
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
احساس الرضاعة الطبيعي
شعورك طبيعي وليس آلي عند شفط الحليب مع هذه المضخّة الكهربائية من تومي تيبي. مجموعة رائعة وسهلة الاستخدام. بلمسة زر واحدة توفّر نتائج رائعة وهي صغيرة الحجم وخفيفة. تستخرج الحليب بكفاءة ،بعد دقيقة من التحفيز ولها 3 إعدادات لتعديل السرعة في مرحلة الاستخلاص الهادئة وتستمتعين بهذا بالسرية والخصوصية. تعمل بالبطارية و الكابل الكهربائي يتحول الحامل القاعدة الى غطاء للتعقيم.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
تجنّبي الألم مع 9 مستويات مختلفة من الشّفط
شفاطة الحليب الكهربائية من سبيكترم مصممة بشكل مبتكر لتقليد إيقاع مصّ الطفل لثدي أمه. القمع مصنوع من السيليكون اللين ويوفّر التدليك لتخفيف الألم. تتميز بـ 9 مستويات من الشفط. فيها آلية مكافحة ارتجاع الحليب لمنع تلوث الحليب أو نقصه بسبب التسرّب. مزودّة بشاشة LCD لإظهار مستويات الشفط. قابلة للشحن وتعمل لمّدة تصل إلى 2.5 ساعة.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
براعة التصميم من فيليبس في الشفاط اليدوي
توفّر للأم وضعية مريحة للجلوس حتى في وضع مستقيم أثناء الشفط، والاسترخاء هذا يساعدها على شفط الحليب ويتدفّق الحليب مباشرة من الثدي إلى الزجاجة. تمتاز بوسادة تدليك لينة ومريحة وتمنح إمكانية دوران 180 درجة ، مما يجعل الأم تشعر بالراحة وتحفيز إفراز الحليب برفق. خفيفة الوزن، سهلة التخزين والحمل ، وهي مناسبة للإرضاع من الثدي أثناء التنقل. خالية من الـ BPA - ومقاوم للحرارة ، يمكن استخدامه مباشرة مع حليب دافئ ، مصممة لتجربة تغذية صحية.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
شفّاطة هاكا اليدوية، روعتها في بساطتها
مضخة يدوية سيليكونية طبيعية % 100. صغيرة الحجم، خفيفة الوزن، سهلة الاستخدام والتنظيف. تشفط ببساطة شديدة، بدون أسلاك، أو بطاريات، أو ملحقات سوى قاعدة صغيرة لتثبيتها على الطاولة وغطاء في حالة كنت في خارج المنزل. متوفرة بحجمين 100 و 150 مل. تلائم السفر بالذات فهي تعمل بدون محرّك وبدون أي صوت - وبمجرد تثبيتها جيدا على الحلمة والضغط لمرة واحدة فقط تكمل الضخ بنفسها!

الجهاز الأمثل لضخ حليب الأم

عائدة لوظيفتك بعد الولادة؟ هل تريدين توفير الحليب الطبيعي للرضيع؟ سوف تحتاجين حتماً لشفّاط فعّال يحقّق لك هذا الهدف. قام خبراء Askمجرب بدراسةٍ جديّة ليجدوا لك الأفضل.

افضل شفاط حليب الأم المرضعة - نصيحة مجرب

1 الرّضاعة الطبيعيّة هي الخيار الأمثل للأم وطفلها

قبل البدء عن الحديث بشأن الأجهزة والأدوات التي تعمل على شفط الحليب، لِزامٌ علينا أن نشدّد على الحقيقة المُثبتة التي لا جدل فيها وهي أن حليب الأم والرّضاعة بالطريقة الطبيعيّة هي الخيار الأمثل للأم وطفلها، ولا يمكن للحليب الصناعي، أو لأطعام الطفل من الزجاجة، أن يتفوّق عليهما حتى لو كان الحليب طبيعياً! ومهما اجتهد العلماء وتطوّرت التقنيّات، لا يمكن للآلة أن تنافس الحليب الطبيعي وتجربة الرّضاعة الطبيعية التي يمتصّ فيها الرّضيع حليب أمه مباشرة من ثديها وهي تضمّه إلى صدرها بحنان.

الحليب الطبيعي يحتوي على كل ما يحتاجه جسم الطفل للنمو الصّحي والسّليم، إلى جانب تقوية المناعة من الأمراض وتقوية الرباط العائلي بين الأم والطفل. لا يمكن للآلة أن تساوي مقدرة الطفل على إثارة تدفّق الحليب في قنوات الحليب في ثدي أمه. إنّ سماع الأم صوت طفلها يبكي جوعاً حتى لو كان ذلك من الغرفة المجاورة، كفيلٌ أن يجعل صدر الأم يمتلئ بالحليب تلقائياً. بمجرّد بدءِالطفل في الامتصاص، تَصدُر نداءات لمناطقٍ معيّنة من دماغ الأم التي توجّه التّعليمات السّريعة للغدد بضخ الحليب إلى القنوات الكثيرة في الثدي.

2 ما الدّاعي إذاً لاستخدام شفّاطة حليب الثدي؟

  • يساعد شفط حليب الأم لحفظ حليبها حين تعود لعملها خارج المنزل . فيقوم المسؤول عن العناية بإعطائه للطّفل في غيابها.
  • يساهم شفط الحليب في تحفيز عملية الرضاعة لدى النساء اللاتي يعانين من نقص في تدفّق الحليب.
  • كمية الحليب لدى الأم تتدفّق أكثر كلّما أرضعت، وقد يتعذّر عليها ذلك بسبب غيابها عن الطفل أو مجرّد التّعب.
  • يساهم في تخفيف الألم في حالة الثدي المتورّم المحتقن، وحينها تتألم الأم لأن الثدي يكون ممتلئاً حتى آخره، متحجّراً، مما يصعّب على الرضيع التقاط الحلمة.
  • يساعد الأم التي لا يتمكن طفلها من التقاط الحلمة بالشكل الصحيح ولا تزال تريده أن يستفيد من فوائد الحليب الطبيعي.
  • يساعد الأم في الفترة التي تمرض بها وتضطر لتناول دواء قد يلحق الضّرر بالطفل. فتقوم بشفط الحليب وتخزينه حتى تنتهي فترة تناول الدواء، وبعدها تستأنف في إرضاعه عندما تشفى.
  • يفيد ضخ الحليب الأم لتواصل الاستفادة من هرمونات الرضاعة التي تقوّي صحتها بعد الولادة حتى ولو لم تستخدم الحليب لإطعام الطفل.

وبعد أن عرفنا فوائد شفط الحليب، سوف نتعرّف على الميزات التي عليك أن تبحثي عنها حتى تختاري الشّفاطة التي تلائم احتياجاتك الخاصة، فلكل أم وأسلوبها الخاص في الأمومة، وقد تختلف نوع الشفاطة أيضاً من طفل إلى طفل لنفس الأم، بحسب اختلاف التجربة والظروف.

3 أهم ميزات عليك التحقق منها في شفاطة الحليب لكي تكون تجربة إطعام الرّضيع ناجحة وممتعة

  • الضخ المزدوج- يجب عليك أحياناً البحث عن مضخة الثدي المزودة بقدرات الضخ المزدوج أو الثّنائي، أي الشّفط من كلا الثدييم معاً في آن واحد. . السبب وراء ذلك هو زيادة سرعة الشفط والكفاءة الكلية لكل جلسة. بمساعدة مضخة الثدي مزدوجة المضخة ، يمكنك جمع أكبر كمية من الحليب في 15 دقيقة كما تفعل في 30-45 دقيقة على الأقل باستخدام مضخة قياسية. ليس ذلك فحسب ، بل إن الضخ المزدوج يزيد أيضًا من مستويات البرولاكتين ، وهو الهرمون المسؤول عن إنتاج الحليب. وعلى سبيل المثال، لا الحصر، يوفّر لك Electric Twin Natural Range Breast Pump هذه الميزة.
  • إعدادات الشفط-سوف تحتاجين إلى مضخة تحاكي دورة الامتصاص الطبيعية للطفل في أقرب وقت ممكن. هذا يعني أنك تريدين مضخة تقدم وضعين. وضع الخمول Stimulation- سريعًا وضحلًا في البداية للحصول على الحليب المتدفق. حالما يبدأ الطفل ووضع الاستخلاص – Expression ,id بطيئة وعميقة للحصول على معظم الحليب.
  • إمكانية تعديل السّرعة- ابحثي عن الشفاط الذي يتيح لك إمكانية تعديل سرعة الشفط كما يريحك. في CHICCO – Natural feelimg electric ،على سبيل المثال، تتوفّر لك 10 إمكانيات تعديل السّرعة.
  • الذاكرة-تتيح لك هذه الميزة تخزين إعداداتك المفضلة في ذاكرة المضخة بحيث لا تضطرين مطلقًا إلى إعداد أدوات التحكم في كل مرة.
    وتُوفّر الشاشة الرقمية لـِ MEDELA – Free Style هذه الميزة.

  • البطارية- هناك شيء آخر يجب مراعاته وهو مشكلة البطارية / المحول ، ليس فقط لأسباب عملية ولكن أيضًا لتسهيل عملية الاستبدال بمرور الوقت. كما أنه يساعد على الحصول على مضخة مزودة ببطارية تدوم طويلاً لمساعدتك عندما تكون في مكان به عدد قليل من أو بدون منافذ كهربائية. حاولd ، إن أمكن ، العثور على مضخة الثدي التي تأتي مع محول لتسهيل إعادة شحن الجهاز بسهولة باستخدام أجهزة شحن مختلفة. Spectrum Rechargeable Breast Pump، على سبيل المثال، لا الحصر، يوفّر لك هذه الامكانية.
  • الوَزن-إذا كنت سوف تنتقلين دائمًا من نقطة إلى أخرى فإن حمل مضخة ثقيلة للثدي لن يكون مريحاً بالنسبة لك. ومن الأفضل أن تحصلي على أكثر الخيارات خفيفة الوزن التي يمكنك العثور عليها. وتعتبر MEDELA_ single خَيار الأمهات العاملات الأمثل.
  • السلامة- للحفاظ على سلامتك انت و طفلك، إذا كانت أجزاء من مضخّة الثدي، إن لم تكن كلّها، مصنوعة من البلاستيك، تأكدي من حصولك على نموذج يحتوي على ملصق، NO BPA . لاحظي مثلاً عبارة BPA FREE على عبوّة TOMMEE TIPPEE – Closer To Nature
  • بيئة العمل- كلّما كانت المضخّة هادئة، صغيرة الحجم وخفيفة الوزن، كلّما ارتحت أكثر في البيئة التي تعملين فيها.
  • الملحقات- يمكنك أيضًا توقع أن تحتوي هذه المضخات على المزيد من الملحقات التي تهدف إلى مساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من كل جلسة شفط. تم تصميم هذه المضخات لتكون سهلة الاستخدام ومريحة. تهدف هذه الملحقات أيضًا إلى تلبية أي احتياجات خاصة قد تكون لديكِ ، مثل تفضيل وضع معين أثناء عملية الاستخلاص، الاستخراج.المضخّة الغنية بالملحقات في مجموعتنا هي شفاطة MEDELA – Free Style
  • حقيبة الحمل- يجب أن تكون مضخة الثدي الجيدة خفيفة الوزن ومحمولة ، وهذا هو السبب في أن مضخات الثدي الراقية تأتي جميعها مع حقائب الحمل. سواءً كانت حقيبة صغيرة أو حقيبة ظهر رياضية مزودة بأشرطة مريحة ، فيجب أن تحتوي كل مضخة ثدي بمستوى المستشفى على حقيبة حمل. علاوة على ذلك ، تأتي بعض حالات المضخة هذه مع حجرة تبريد قابلة للإزالة مع محرك مضخة جيدًا. توفّر لك مضخّة الثدي Lansinoh 2-In-1 حقيبة، وعدّة ملحقات تساعد على تبريد وتخزين الحليب.

أفضل شفّاط حليب للأم المرضع - الأسئلة الشّائعة

ما هي أنواع الشفّاطات الموجودة؟

الشفّاطة اليدوية- الشّفاط اليدوي كما يستدل من اسمه، يعمل باليد. يتم تشغيل الشفاط اليدوي عن طريق الضغط على مقبض الجهاز مرّات متكررة، مما يتيح للأم التحكم في معدل تدفق الحليب. على الرغم من أن المضخات اليدوية صغيرة وسعرها أقل، إلا أنها تتطلب جهدا في تشغيلها، ممّا يرهق الأم حيث تعتمد على قوتها العضلية. ومن الأفضل عدم استخدام الشفاطات اليدوية التي يشبه فيها القمع بوق الدراجة. فبالرغم من رخصها، إلا أنها قد تتلف نسيج الثدي كما قد تأوى الجراثيم بين ثنايا الجزء المطاطي. مثال على شفاطات كهذه هي شفاطة HAAKAA – Silicone Breast Pump ، وأيضاً Philips Avent Manual Breast Pump

الشفّاطة الكهربائية- هي نوعان، مضخّة المستشفيات، المضخّة التي تستخدم في المستشفى تكون عادة أكبر وأقوى بكثير في الضغط ومعدّة للاستعمال من قبل أكثر من مستخدم. وهناك المضخّة التجارية المعدّة للاستعمال الشّخصي. المضخة الكهربائية تعمل بواسطة المحرّك الذي يساعد على شفط الحليب من الثدي من خلال أنبوب بلاستيكي متصّل يسمّى بالبوق أو القمع المثبّت فوق الحلمة وهي أسرع في الضّخ. ويمكنها الضّخ من كلا الثديين في نفس الوقت إذا كانت مصمّمة لذلك. وهناك مضخات تم تصميمها لتكون هي نفسها الأداة لتخزين الحليب والإرضاع أيضاً. ومع أنّ المضخّة الكهربائية أكبر حجماً من اليدوية، إلّا أن من الممكن حملها في حقيبة خاصّة ومنها أيضاً مع بطاريات قابلة للشحن. إجمالا، يفضل اقتناء شفاط كهربائي بجودة عالية، والأحسن ههو اطبعاً المزدوج، إذا كانت الأم سوف تتغيب عن طفلها يوميا ولساعات، حتى تتمكن من ضخ كمية كبيرة وكافية سريعا وبدون أيّة ألم أو معاناة. أما إذا كنت تغيبين عنه نادراً، فقد تكتفين بمضخة يدوية رخيصة الثمن.

ما هي الفروق بين الشفاطة الكهربائية المنفردة والمزدوجة ؟

الشفاطة المزدوجة تمكنك من ضخ الحليب من كلا الثديين في نفس الوقت مما يختصر لك الجهد. هذه المضخّة مثاليةٌ لك ولكل أم تبحث عن حل بسيط لتوفير الوقت. وفيها كل الميزات الجيّدة التي تتوفّر في النّمط الأوّل، الشّفاطة المنفردة، ولكن بالإضافة إلى الكمية الأكبر من الحليب، فهي تتيح ضخ %18 من الحليب أكثر من الضّخ الفردي وإلى جانب توفير الوقت، تضاعفين إمدادات الحليب للاستخدام اليومي والحفاظ عليه جاهزاً لطفلك.

كيف أحفظ الحليب بعد شفطه من الثدي؟

يمكنك حفظ الحليب في زجاجة بدرجة حرارة الغرفة لمدّة 6 ساعات (20 درجة مئوية)، وفي الثلاجة لمدة 3 أيام أو في الفريزر، في أكياس خاصة مفرغة من الهواء، لمدة 6 أشهر(18 درجة مئوية). ويجب الحرص على تعقيم القمع وهو الجزء الذي يثبّت فوق الحلمة مباشرة وكافّة أجزاء المضخّة التي تلامس الحليب مباشرة. وجدير بالذكر أن حليب الأم، حتى لو شرب منه الطفل ودخل فيه لعاب الطفل، يمكنك استعماله ثانية لأنه يكوّن مادة مضّادة للبكتيريا، وذلك بخلاف الحليب الصناعي يجب سكبه بعد أقل من ساعة ولا يجوز إعطاؤه للطفل ثانية.

كيف أعمل على زيادة كمية الحليب لدى؟

    عليك شرب كمية كافية من الماء- . والماء هنا هو الماء فقط وليس القهوة أو الشاي ،فالأفضل الابتعاد عن المنبهات أثناء فترة الرّضاعة. يمكنك شرب كوب من عصير الفاكهة كالبرتقال مثلا، فأنت بحاجة لما يمدّك بفيتامين C. ابتعدي عن المشروبات الغازية والكحولية واحرصي على شرب 3 لترات من الماء فهذا ضروري .
    تناولي وجبات طعام صحية ومغذية- ولا تفرطي كثيراً في الأكل بحجّة أنك مرضعة ولا تصغي إلى من يقول لك أنك تأكلين لأجلك ولأجل الطفل ففي هذا الكلام مبالغة ومغالطة جسيمة. سوف تشعرين بالجوع أكثر من العادة حين تكونين مرضعة، سبب هذا قد يكون افتقار جسمك للسوائل مثلاً، ولكن ذلك ليس ذريعة لأكل الوجبات السريعة والدّسمة التي تؤدّي إلى ازدياد الوزن. ولكن إذا كنت تريدين حمية لإنقاص الوزن، فإنّ فترة الرّضاعة هي ليست الوقت المناسب لذلك. استعيني بخبيرة للتغذية حتى تجتازي هذه المرحلة بسلام.
    ارتاحي وخذي قسطاً كافياً من النوم- كلّما أمكنك ذلك. لا تقل أهمية الراحة عن الأكل والشّرب، فليس المفروض أن تكون فترة الرّضاعة عبارة عن مشقة ومعاناة، بل متعة لك وللطفل. كلّما ارتاح جسمك وكنت هادئة، وصبورة، وأقل اكتراثاً بالمهام البيتية والضّغوط وما شابه، كنت أكثر إدراراً للحليب لصغيرك.
    قانون العرض والطلب- وهذا القانون الأكثر تأثيراً من كل شيء آخر. ومعناه ببساطة شديدة أنك كلّما أرضعت أكثر، ازدادت كميّة حليبك أكثر. ومهما كانت هناك عوامل أخرى تتداخل، فهو العامل المسيطر. وسوف تلاحظين أنه كلما قلّت المرّات وقصُرت المدة التي ترضعين فيها حتى تتوقفين تماماً، تقل تدريجياً نسبة الحليب في الثديين إلى أن يجفّا ويتوقّفا تماماً عن درّ الحليب.

ماذا أفعل بشأن الآلام التي أشعر بها أثناء الرضاعة أو الشفط؟

  • عليك أن تعرفي الطريقة الصّحيحة لاحتضان الطفل، إمساك الثدي وتوجيه أو إدخال كامل الحلمة إلى فم الطفل وليس فقط طرفها، هذه الطريقة سوف تجنّبك إصابة الثدي بالتشققات والجروح.
  • إذا كنت تستخدمين شفّاطة يدوية وتشعرين بألم، تخلّصي منها واستبدليها بشفّاطة كهربائية. الشفاطة الجيدة، تكون مصنوعة من السيليكون الطري ومبطنة.
  • استعيني بالمرهم دائما بعد استشارة طبيبك لحماية الثدي من الالتهابات والجفاف.
  • قومي بتدليك الثديين حتّى تتفادي التحجّر والألم.

والآن، بعد أن تعرّفتِ على أفضل 10 شفاطات حليب من مختلف الماركات والنماذج، اليدوية، الآلية، المنفردة والمزدوجة التي اختارها لك خبراء
Askمجرب من بين العشرات، وبعد الكثير من المعاينات واستشارة الأمهات اللواتي جرّبنها، تحققي من الميزات التي تهمّك بالاستعانة بدليل Askمجرب لتختاري الجهاز الذي يناسبك حتى تكون تجربة إطعام طفلك مرضية.