أفضل سماعات السّاوند بار
جي بي إل | 6925281927003
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
انغمِس في الأصوات المحيطة مع هذه السّمّاعة
ساوند بار مذهل من جي بي إل بنظام طاقة إجمالي 450 واط، يشمل قناة مركزية ومضخّم صوت Subwoofer لاسلكي بحجم 10 بوصات يوفّر الصوت الأكثر وضوحًا والـ Bass الأكثر إثارة. يتيح لك تشغيل البلوتوث للاتصال اللاسلكي والبث المريح، حيث يمكنك الاتصال بثلاثة أجهزة مختلفة فائقة الدّقّة عبر مدخلات الـ HDMI، لمشاهدة ما تريد بجودة عالية أو للاستماع للموسيقى المفضّلة لديك بجودة صوت مدهشة.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ساوند بار للتأثيرات الصوتية الأكثر إثارة
ساوند بار مذهل من سوني، بتقنية Vertical Surround Engine والتي توفّر الصّوت المحيطي الأكثر تطوّرا من خلال السمّاعات الثّلاثة الأمامية التي تنتج الصوت الرأسي الذي يبدو أنّه صادر من كل الاتجاهات. وهو يلائم نوع الصوت للمحتوى فيوفّر وضع السينمائي والموسيقي والأخبار والرّياضة وغيرها لتجربة مشاهدة متنوّعة ومثالية. يدعم الاتصال بالبلوتوث والوايفاي وله مدخل USB وHDMI.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ساوندبار سيجعل التأثيرات الصّوتية تبدو طبيعية
ساوند بار من سامسونج، مجهّز بنظام صوت من ست سمّاعات منفصلة، لكلّ منها مضخّم صوت خاص لتوفير صوت أدقّ، وسمّاعة مركزية مخصّصة لتوفير الصّوت المتوازن وإخراجه من جميع الزوايا. تتيح الـ 4.1 قنوات لمحبّي الصّوت المحيطي بإنشاء نظام صوت محيطي بدون أسلاك وبسهولة للاستمتاع أكثر بكل صوت وبكلّ Bass. يدعم الاتصال بالبلوتوث لتشغيل الموسيقى المفضّلة لديك.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
نظام سمّاعات للمنزل للسّينما الخاصّة بك
نظام سمّاعات منزلية خارق من سوني، يشمل خمس سمّاعات ومضخّم صوت، بحيث تعمل السمّاعات الخلفية الطويلة ومضخّم الصوت مع ساوند بار ثلاثيّ القنوات على تقديم التأثيرات الصوتية السينمائية والحصول على صوت محيطي حقيقي. يدعم الاتصال بالبلوتوث بلمسة واحدة عن طريق NFC، ويحتوي على مخرج HDMI ARC ومدخل USB لتشغيل موسيقاك المفضلة.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ساوند بار لتجربة صوتيّة شيّقة ومختلفة
ساوند بار مذهل من إل جي بتصميم عصريّ، يمتاز بتقنية DTS Virtual: X لتوفير صوت متعدّد الأبعاد بنطاق أوسع، وبنظام الصوت الذي يعتمد تقنية الـ High-Res لتشغيل الصوت بجودة عالية جدا. يشمل نظام مكبّر الصوت سمّاعات محيطية لاسلكية لمنحك مشاهدة سينمائية بالتأثيرات الصّوتية المدهشة عبر الصوت المحيطي. وهو مجهّز بأوضاع وإعدادات للصوت لضبطه وفقًا للمحتوى المعروض لتجربة مثاليّة.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ساوند بار يحدّد المعنى لكلّ صوت حولك
ساوند بار من سوني بـ 2.1 قناة، بتصميم صغير الحجم، بقدرة 300 واط، يشمل مضخّمات صوت داخلية ومضخّم صوت لاسلكي، ومجهّز بتقنيّة S-Force PRO Front Surround وهي تقنيّة الصوت المحيطي الافتراضي، والتي تحاكي الصوت المحيطي السينمائي، لتشعرَ بالتأثيرات الصّوتية بشكل أكثر وضوحًا وبمتعة سينمائية أكبر. يدعم الاتّصال بالبلوتوث، ويتضمّن منفذ USB.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ساوند بار لملاءمة وضع الصّوت مع المحتوى
ساوند بار من سامسونج، بتصميم رائع، بإجمالي طاقة 80 واط، و2.2 قناة، يدعم الاتصال اللاسلكي بالبلوتوث فتربط مكبّرات الصوت بالتلفزيون لتتحكّم فيهما معا بجهاز واحد للتحكّم عن بُعد. يمكنك تحميل تطبيق خاص يتيح لك التّحكّم بإعدادات السّاوند بار كاملة واختيار أوضاع الصوت وفقًا لنوع المحتوى الذي تشاهده. يتضمّن مدخل USB ويمكنك تشغيل موسيقاك المفضّلة من خلاله.

أفضل سماعات السّاوند بار بالسّعر الأمثل لك

السّاوند بار يجعل مشاهدتك للتلفزيون وإصغاءك للموسيقى أكثر متعة ورقيًّا، فهو سمّاعة مثاليّة لكلّ عشّاق الصّوت والصّورة. اعرف المزيد من خبرائنا لتختار سمّاعات السّاوند بار الأمثل لك.

أفضل سماعات السّاوند بار بالسّعر الأمثل لك - نصيحة مجرّب

ابحث عن الخصائص والوظائف الأهمّ في السّاوند بار

اختيار السّاوند بار الخاصّ بك يجب أن يرتكز على بعض العوامل التي تفيدك لتوجيهك بشكل صحيح لتستثمر مالك فيه، ومن أهمّ هذه العوامل:

  • مساحة الغرفة الّتي تشاهد فيها التلفزيون- للحصول على جودة الصوت المثالية والاستمتاع بكل التأثيرات الصوتية والسينمائية عند مشاهدتك للتلفزيون أو استماعك للموسيقى، عليك الحرص على شراء ساوند بار يتوافق مع مساحة غرفتك؛ فكلّما كانت الغرفة المقصودة أكبر احتجتَ إلى ساوند بار ذي سمّاعات أو مكبّرات صوت أكبر. ساوند بار صغير يشمل عادة سمّاعتي ستيريو، في حين ساوند بار أكبر يشمل عددًا أكبر من السمّاعات، بالإضافة إلى مضخّم صوت Subwoofer. لمعرفة عدد السّمّاعات المرافقة للساوند بار يمكنك مراجعة وصف المنتج، فمثلًا: ساوند بار 3.1 قنوات يعني أنّ السّاوند بار مزوّد بثلاث سمّاعات ومضخّم صوت مثلًا: JBL Bar 3.1 ، إذ عادةً الرّقم واحد على يمين النّقطة العشريّة يرمز إلى وجود مضخّم الصّوت.
  • نوع التّلفزيون- احرص على شراء ساوند بار من نفس مصنِّع التّلفزيون، فعندها يمكنك التّحكّم في السّاوند بار عن طريق جهاز التّحكّم في التلفزيون. العديد من المصنّعين يتيحون هذه الميزة، منهم سوني وسامسونج؛ وهذا قد يجعل التّحكّم في غرفتك السّينمائيّة أكثر سهولة.
  • الصوت المحيطي الافتراضي Virtual Surround Sound- إذا كنت من عشاق المسرح المنزلي للاستمتاع بتجربة مشاهدة سينمائية حقيقية بكلّ التأثيرات الصّوتيّة فأنتَ بحاجة إلى ساوند بار يمكنه توفير الصّوت المحيطي الافتراضي عبر الرّبط بين السّمّاعة المركزية ومضخّم الصّوت وسمّاعات محيطيّة أخرى منها الّتي تكون خلفك، أي أنّ الصّوت يتردّد في جميع أنحاء غرفتك، مثلا: LG 4.1 Ch High Res Audio Soundbar | SKR5 ، أو ساوند بار Sony 3.1 Channel | HT-Z9F المذهل والذّي يعتمد تقنيّة مختلفة للحصول على صوت محيطي وهي تقنيّةVertical Surround Engine.
  • مضخّم صوت لاسلكي- معظم سمّاعات السّاوند بار تكون مزوّدة بمضخّم صوت Subwoofer حتّى توفّر صوتًا أكثر جودة ونقاءً مع الـ Bass اللازم لتجربة مشاهدة أو استماع ممتعة، ولهذا يتوجّب على مضخّم الصوت أم يكون مرتبطًا بالسّاوند بار إمّا سلكيًّا أو لاسلكيًّا، ونحن نحبّذ مصخّمات الصوت اللاسلكية لأنّه تمكّنك من وضعها في أيّ مكان في غرفتك وبسهولة دون التقيّد بطول السّلك أو الكابل في المضخّمات اللاسلكية، مثلًا: JBL Bar 3.1 ، و Sony 2.1 Ch Soundbar .
  • أوضاع تلقائيّة توافق نوع المحتوى المعروض- هنالك بعض سمّاعات السّاوند بار المجهّزة بوضع تلقائي لتغيير إعدادات الصّوت لتناسب المحتوى المعروض، فالاستماع للموسيقى أمرٌ ومشاهدة فيلم أكشن أمرٌ آخر وكذلك مشاهدة الأخبار تختلف عن السّابقين والرّياضة هي الأخرى وغيرها. السّاوند بار المذهل من SONY Sony 3.1 Channel | HT-Z9F يوفّر لك خمسة أوضاع مشاهدة مختلفة بتقنيات صوت مختلفة، منها الوضع السينمائي، والموسيقي، وأستوديو الألعاب، والأخبار والرياضة.
  • الاتّصال بالبلوتوث-بالإضافة إلى الوظيفة المركزية للسّاوند بار في تحسين الصوت وتوفير التّجربة المثالية في مشاهدة التلفزيون، يمكنه كذلك تشغيل الموسيقى التي تعشقها في حال كان يدعم الاتّصال اللاسلكي بالبلوتوث، فكلّ ما عليك فعله عندها هو ربط هاتفك الذكي او التابلت به لتستمتع في الاستماع إليها بجودة صوت مدهشة.
  • الواجهة متعددة الوسائط عالية الوضوح أو وصلة HDMI- التلفزيونات الحديثة تدعم الاتصال بـ HDMI فقط، فإذا كان تلفزيونك حديثًا احرص على شراء ساوند بار مجهّز بوَصلة HDMI، مثلًا: جي بي إل بار 3.1 من JBL، وهو مجهّز بثلاثة مدخلات HDMI ويمكن ربطه بثلاثة أجهزة مختلفة.
  • مدخل USB- مدخل النّاقل التّسلسليّ العام أو الـ يو إس بي يتيح لك تشغيل الموسيقى الّتي تعشقها من خلال تخزينها على ذاكرة فلاشيّة USB Flash Drive ثم إدخالها إلى السّاوند بار من خلال مدخل الـ يو إس بي لتستمتع بالاستماع للموسيقى بأسلوب آخر وبجودة عالية. معظم سمّاعات السّاوند بار مجهّزة بمضيف USB.

أفضل سماعات السّاوند بار بالسّعر الأمثل لك - الأسئلة الشّائعة

ما هو السّاوند بار؟

السّاوند بار عبارة عن سمّاعات أو مكبّرات صوت، عادةً تكون مستطيلة الشّكل وطويلة، يتمّ وصلها بالتلفزيون أو أي مصدر يعرض المحتوى، ووظيفتها الاهتمام بالصّوت وتحسينه وجعله أكثر نقاءً وحيوية وتأثيرًا، فالصّوت الخارج عن التّلفزيون لا يوفّر المتعة والمعنى والإثارة الّذين يوفّرهم السّاوند بار، ولهذا فهو إضافة مثلى لعشّاق السّينما أو التأثيرات الصّوتية.

ما هو الموضع الأمثل للساوند بار؟

تمّ تصميم سمّاعات السّاوند بار لدفع الصّوت إلى لأمام، ولهذا عليك وضعه بمحاذاة التلفزيون وليس بعيدًا عنه أو بزاوية ما. احرص على أن يكون السّاوند بار على مسطّح مستقيم بحيث لا تكون واجهته إلى الأعلى أو إلى الأسفل بل أن يكون موازيًا لك تمامًا لتستقبل الموجات الصوتية بالشكل الأمثل. بالإضافة إلى ذلك، بعض سمّاعات السّاوند بار يمكن تثبيتها على الحائط وعندها طبعا يجب أن تكون موازية لك وعلى المستوى الأمثل لتستقبل الصّوت منها مباشرة. تحقّق من وزن السّاوند بار أوّلًا ثمّ قم بتثبيته وتدعيمه بما يتناسب مع ثقله.

هل بإمكاني ربط السّاوند بار الى أكثر من جهاز؟

نعم، يمكنك ربط السّاوند بار بأكثر من جهاز في حال توفّرت فيه مدخلات Inputs كافية تناسب كل جهاز. تتضمّن سمّاعات السّاوند بار عادة مدخلات مختلفة لتتمكّن من ربط الأجهزة المختلفة إليها كمدخل الواجهة متعدّدة الوسائط عالية الوضوح HDMI لربط مصدر فيديو، أو مدخل صوت جاك 3.5 ملم لإدخال معياري يتيح لك ربط الهاتف الذكي أو الـ تابلت بالسّاوند بار. بالإضافة إلى ذلك، الكثير من سمّاعات السّاوند بار تدعم الاتّصال اللاسلكي بالبلوتوث او بالوايفاي وتوفّر لمستخدميها تطبيقات مختلفة لتنظيم المحتويات التّي يعشقون مشاهدتها.

ما تعني الأعداد العشرية 2.1 و3.1 و4.1 و5.1 وغيرها؟

يمثل الرقم الأول في هذا العدد العشري عدد السمّاعات أو القنوات الصوتية الرّئيسية المشتركة في عملية إنتاج وتوزيع الصّوت، ويشير الرقم 1 أو 0 بعد النّقطة العشريّة إلى ما إذا كان السّاوند بار يشمل مضخّم صوت أو يدعم قناة تأثيرات ذات التردّد المنخفض، إذ أنّه يحتوي السّاوند بار الّذي يشير عدده العشريّ إلى وجود 1 بعد النّقطة العشريّة على مضخّم صوت Subwoofer. وبناء على ما جاء فـ 2.0 تعني أنّ السّاوند بار مزوّد بقناتين أو سمّاعتي ستيريو بدون مضخّم صوت، و2.1 تعني أنّ السّاوند بار مزوّد بقناتين أي سمّاعتين ومضخّم صوت مثلًا: Sony 2.1 Ch Soundbar ، و3.1 تعني أنّ السّاوند بار مزوّد بثلاث قنوات أي ثلاث سمّاعات ومضخّم صوت Subwoofer مثلًا: ساوندبار Samsung 340W 3.1 Ch Flat | HW-550، و4.1 تعني أن السّاوند بار مزوّد بأربع قنوات أي 4 سمّاعات ومضخّم صوت مثلًا: LG 4.1 Ch High Res Audio Soundbar | SKR5 و5.1 تعني أنّ السّاوند بار مزوّد بخمس قنوات أي 5 سمّاعات ومضخّم صوت، مثلًا: ساوندبار Sony 5.1Ch Bluetooth Sound Bar | HT-RT40 ، والذي بإمكانه عندها أن يوفّر الصوت المحيطي الافتراضي لتجربة مشاهدة سينمائية مدهشة.

ما هو مضخّم الصوت Subwoofer الّذي يرافق السّاوند بار؟

الـ Subwoofer هو مضخّم صوت يرافق السّاوند بار وينتج الأصوات ذات التردّدات المنخفضة أو الأصوات ذات أدنى التردّدات وهي عادةً تكون الـ Bass، إذ تقوم مكبّرات الصّوت الأخرى في نظام السّاوند بار بإنتاج الأصوات العالية، ولهذا فإنّ الـ Subwoofer يوفّر التّوازن الضّروري بين الأصوات النّاتجة عن السّاوند بار لتكتمل متعتك في المشاهدة السينمائية.

لقد قدّمنا لك سمّاعات السّاوند بار الأفضل مع الحرص على الأسعار الأمثل لك، فتعرّفت على ميّزاتها وخصائصها وروّاد صناعتها كـ سوني وسامسونج وآنكر وإل جي وغيرهم. لا تفوّت خوض تجربة المشاهدة السّينمائية أو الإصغاء للموسيقى باستخدام سمّاعات السّاوند بار، لأنّك حتمًا ستعشق ما تراه… بأُذنيك.