سياســة الخُــــصوصيّة وشـــــروط الاسـتخدام

(20/08/2018)

نشكُرك على زيارة موقعُنا AskMjareb, المعلومات والخدمات الّتي يُقدمها الموقع من وقت لآخر تخضع لشروط الإستخدام. يُرجى قراءة الشّروط الموضحة أدناه بعناية فائقة قبل الإستفادة من خدمات الموقع.

بدخولك واستخدامك لخدمات AskMjareb, بمثابة التزام وتعهُد بقبول سياسة الخصوصيّة وشروط الإستخدام.. تنطبق هذه الشّروط على الجميع بغض النّظر عن الجهاز الّذي تستعمله لدخول الموقع- كمبيوتر, هاتف محمول أو أي تقنية أو برنامج آخر معروف أو سيتم تطويره مُستقبلاً.

لنا كامل الحق, في تعديل شروط الإستخدام من حين لآخر, في حال إجراء أي تعديل سيُصبح ساري المفعول فور نشره على الموقع, يُعتبر استمرارك باستخدام الموقع, مُوافقتك وقبولك تلقائياً بالتعديلات والتّحديثات على شروط الاستخدام.

إذا عارضت أيّ من الشّروط يُرجى عدم استخدام الموقع. نقترح عليك مُراجعة هذه الصّفحة من حين لآخر للتحقُق والإطّلاع على الشّروط.

غايتّنا الأساسية تزويدك كمُستخدم بتجربة مثالية مُتوافقة مع القوانين, الإرشادات, الأنظمة والتّوجيهات الصناعية المُختصّة. إذا كان لديك أي تساؤلات واستفسارات فيما يتعلق بشروط الإستخدام وسياسة الخصوصيّة يُمكنك التّوجُه إلينا والتواصُل معنا عن طريق- الرّابط).

AskMjareb- الموقع الأول في تزويدُك المعلومات, النّصائح والإرشادات الّتي تحتاج إليها لمُقارنة مجموعة واسعة من المُنتجات, الإبتكارات والنماذج المُختلفة, كل ذلك من أجل الحصول على القرار الأفضل لعمليّة شرائك القريبة.

يُوضح المُستند وسياسة الخُصوصيّة الخاصّة بنا- ,إمكانية الانضمام والدُخول إلى موقعنا الإلكتروني والإستفادة من خدماته.

يتم إضافة العناوين التفسيريّة فقط من أجل راحتك الشخصيّة, حيثُ لن يتم استخدامها في تفسير شروط الاستخدام.

النّقاط الأساسيّة

نحنُ نؤمن بالاستقامة والأمانة, لذلك سيكون شرح بنود وشروط الاستخدام بوضوح وبشكل مُبَسّطْ.

نحنُ AskMjareb.com  نسبةً لِــــــــ “AskMjareb”  أو “AskMjareb.com”, بالإضافة لِشركة  Morexa digital  DMCC(موريكسا الرّقمية)- مجلس إدارتها, مُوظّفيها, المستشارين, الشّركات, العُملاء والوكلاء التّابعين والمُرتبطين بها.

نحنُ نلتزم باحترام خصوصيتك- لاستخدام خدماتنا ستحتاج تقديم بياناتك الشّخصيّة لنا و لطرف ثالث. لن يُطلب منك معلومات لسنا بحاجتها, إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية حماية معلوماتك الشّخصية, يُرجى قراءة سياسة الخصوصيّة ( الرابط), الّتي تُشكّل جزءًا لا يتجزّأ من هذه الشّروط.

بمُجرد استخدامك لموقعنا الالكتروني, أنت تُقر بأنّ الموقع والخدمات الّتي يُقدمها الموقع ليست بمثابة نصائح قانونية, ماليّة, طبيّة أو تخطيطاً ضريبيّاً من AskMjareb. غايتُنا مُساعدتك على اتّخاذ قرارات عن إدراك ومعرفة. ولِتعلم أنّك وحدك المسؤول عن قراراتك والمُجازفات المُتعلّقة بتلك القرارات. كذلك, نحنُ لا نتحمّل مسؤولية خياراتك ونتائجها., إذا اتّخذت إجراءات خاطئة مثل  سماحك لطرف ثالث بالتّصرُف و الاختيار نيابةً عنك, أنت وحدك مسؤول عن أفعالك.

قد تحصُل بعض التغييرات على الشّروط من حين لآخر, لذلك فإنّ استمراريتك باستخدام موقعنا وخدماته, تُثبتْ موافقتك المُطلقة وقبولك للشّروط المُعدّلة والمُحدّثة. يُرجى عدم استخدام الموقع في حال عدم موافقتك على الشّروط.

التّرخيص وتصريح دخول الموقع

بموجب ذلك, يمنحُك AskMjareb, تصريحاً محدوداً, غير حصري وغير قابل للمُخالفة, باستخدام الموقع والتّصفُح بالمضمون, تحميل وطباعة المُحتوى فقط لغرض الاستخدام الشّخصي والمعرفة, لا يجوز قانوناً استخدامه لغايات إعلامية وتجاريّة. باستثناء الشّروط و الأحكام المنصوصة المسموحة, فإنّ أي إستخدام كـَــــــــــ نسخ, تعديل مضمون, توزيع, نشر, أو عرض الخدمات والمُحتوى الموجود في الموقع محظور بشكل مُطلق ويُعتبر مُخالفة لحقوق الملكيّة الفكريّة. بالإضافة لذلك, علينا أن نضمن أن لا يُستخدم إسم أي من الأطراف التّابعة لنا, حيثُ أنّ العلامات التّجارية, المُنتجات, الخدمات,الأسماء, الشّعارات والتّصاميم المعروضة على الموقع, تُعَدْ ملكيّة حصرية لشركة Morexa, ( ما لم يتِم الإتفاق على خلاف ذلك خطّياً ونصيّاً من قبل Morexa), حيثُ لا يجوز استخدام كل ما ذُكر سابقاً دون موافقة خطّيّة تصريحيّة منّا. إنّ جميع الحقوق محفوظة لشركة  Morexa, الشّركات التّابعة لها ومُرخصيها. لن يكون لك أي ملكيّة أو مصلحة عقارية وتجارية في أي من خدماتنا أو موقعنا  AskMjareb.

الموقع غير مُتوفّر ومُخصّص للإستخدام من قبل المُتصفّحين الأقل من 13 عاماً, يُرجى الحصول على موافقة ولي امرك/والديك قبل إضافة أي معلومات شخصيّة على الموقع. استخدامك للموقع تحت إشراف والديك المُلتزمين بشروطنا, كذلك فأنت توافق على الالتزام والتقيّد بالشّروط المذكورة أعلاه المُتعلّقة بعمرك.

التّوصيات والاستشارات لا تُمنح

استخدام الموقع و خدمات الموقع, فقط لأغراض المعرفة والحصول على المعلومات اللازمة, لا نقصد بتقديم أي نصيحة مهنية مُتعلّقة بالمعلومات الواردة في الموقع. يتم توفير جميع المعلومات كما هي دون ضمانة أو توصية على أي فئة ونوع سواء كان مضموناً وقانونياً. كذلك نحن لا نُقدم أي تصريحات, تعهُدات أو ضمانات حول دقّة أو شموليّة المعلومات والمُحتوى المعروض في الموقع فيما يتعلق بأي من الخدمات. لا تّشكّل المُقارنات والتقارير الموجودة في الموقع عرضاَ أو تحيّزاً لِــعرض بيع أو شراء, أو كتصريح,  توصية ورعاية لأي شركة ومؤسسة معينة.

AskMjareb, لا تمنحك ضمانةً, تأكيداً وتقييماً على أي من المعلومات أو عمليّة شراء ملائمة وربحية. أنت وحدك المسؤول عن إجراء البحث واتّخاذ القرار الخاص بك. دون استبعاد الطّابع العام لما سبق ذكره. AskMjareb لا تضمن ولا تُوفّر أي استشارة استثماريّة وماديّة لأي من الاستمارات والبيانات المعروضة و المذكورة في الموقع أو أي رابط مُتعلق في الموقع.

وظيفتنا ليست بيع أو ترخيص أي من المُنتجات, الابتكارات, النماذج والخدمات المُدرجة في الموقع, ولا نعمل كوكيل إعلانات أو بيع لأي تاجر أو شركة. كذلك في التقارير والمُقارنات المعروضة لا يتم التّعبير عن مواقفنا الشّخصيّة, تأييدنا أو عدمه  في المُنتجات والخدمات الخاصّة بأي طرف ثالث. حيثُ لا نتحمّل المسؤوليّة على أي من الخدمات والمنتجات الموجودة على الموقع. يتم توجيه الأسئلة, الشكاوى المُتعلقة بالمُنتجات والخدمات إلى البائع والمُزوِد المُناسب.

في أي حال من الأحوال, نحنُ لا نضمنْ أنْ تكونَ الأسعار , تكاليف الشّحن والضّرائب المُضافة, وأوصاف المُنتجات أو أي مُحتوى معروض على الموقع, أن تكون دقيقة, شاملة, موثوقة وخالية من الأخطاء بشكل تام. يتم صياغة المُحتوى لِـــهدف توفير المعلومات والمعرفة فقط, ولن نتحمّل أيّة مسؤولية عن عدم الدّقة الكاملة, أو عن عدم اكتمال مُحتوى المُنتج أو الخدمة أو تقييم المُستخدم موجود في الموقع. أنت تتحمّل مسؤولية المجازفة فيما يتعلّق بدقة وجودة أي معلومات تتعلّق بالموقع والخدمات. حيثُ أنُ المعلومات والمواد المعروضة على الموقع ممُكن أن تتغير دون إشعارٍ مُسبَقْ.

 AskMjareb, لن تتحمّل مسؤولية اختياراتك وأخطائك من جرّاء استخدامك للمعلومات, أو عن أي أخطاء تقنية تواجهك مع الموقع. بموجب القانون فإنّ AskMjareb والشّركات التّابعة لها لن تكون مسؤولة عن أي أضرار خاصّة غير مباشرة أو عرضية. بما في ذلك- الأضرار النّاتجة عن خسارة ماديّة, نواياك الحسنة في  استخدام البيانات الّتي من المُمكن أن تُؤدي لخسائر غير ملموسة المُرتبطة بالموقع, خدماته وشروطه. بالمُقابل ( دون دحض أي ممّا ذُكر أعلاه) فإنّ إجمالي مسؤولية AskMjareb, مساهميها, مُدرائها, وكلائها وموظّفيها والشّركات التّابعة لها, مع المُحافظة على جميع الشّروط, فهي تلتزم بالدّفع بما لا يتجاوز عن $50 ( خمسون دولاراً أمريكياً). بالإضافة لذلك فإنّ AskMjareb, لا تُقدم إدارتها وشركائها في مجال التكنولوجيا أيّة إقرارات أو ضمانات حول دقة وموثوقة وصحة المُحتوى, المعلومات, النّصوص, الرسومات, الروابط والاتّصالات المعروضة على الموقع, وأنّ تصفُح الموقع سيكون خالياً من الأخطاء والتّشويش. وبالتّالي فإنّ AskMjareb, لا تتحمل أي مسؤولية مهما كانت عن أي ضرر نقدي ومادي, بسبب تأخر, فشل, إنقطاع أو تلف في البيانات فور استخدام الموقع, أو أي خطأ في تشغيل الموقع.

لا تتحمل AskMjareb في أي حال من الأحوال مسؤولية أي أضرار خاصّة أو عرضية أو غير مباشرة من أي نوع فيما يتعلق في هذه الشّروط, حتّى  إذا تمّ إبلاغك مُسبقاً بإمكانية حدوث مثل هذه الأضرار.

حسابات الأعضاء ومسؤوليتك كمُستخدم

فور دخولك واستخدامك الموقع, قد يُطلَبْ منك التّسجيل للحصول على حِساب مُستخدِم, في هذه الحالة عليك تقديم معلومات صحيحة وموثوقة عنك. خاصّة إذا كان عُمرك في الحد الأدنى لإستخدام الموقع. زيادة على ذلك, أنت تلتزم بالموافقة على حرصك بالحفاظ على سرّية وأمانة بياناتك الشّخصيّة  وكلمة المرور الخاصّة بك. وأنت المسؤول الأول عن جميع الأمور والأخطاء الّتي تحدث تحت سّلطة وسيطرة حساب المُستخدم الخاص بك. وبذلك أنت مُلزم على إبلاغ AskMgareb على الفور بأي استخدام غير مُصرّح به لحساب المُستخدِم الخاص بك أو كلمة المُرور الخاص بك.

فور تسجيلك في حساب المُستخدِمْ, فأنت تتعهد بإلتزامك بهذه الشّروط- بما في ذلك إجراء تعديلات من قبل AskMjareb من حين لآخر. AskMjareb تمتلكُ الحقّ في إنهاء, إبطال, حظر وتعليق امتيازات حساب المُستخدِمْ الخاصّة بك في أي وقت لأي سبب من الأسباب دون سابق إنذار.  كذلك فأنت تُوافق بأنّ AskMjareb غير مسؤولة تجاهك أو تجاه أي طرف ثالث في منع اتصالك ودخولك للموقع.

يحتوي الموقع على خدمات, مُراجعات واستعمالات أخرى, تُمكنك أنت أو أطراف أخرى بنشر تعليقات حول تجربتك باستخدام الخدمات أو المُنتجات, كذلك بالتعقيب عن طريق الرّسائل, المواد ومقاطع الفيديو وغيرها على الموقع ( بشكل جماعي- في المكان المُخصّص للمُستخدم). أنت وحدك المسؤول في الولوج الى مجالات المُستخدمين. وأنت بذلك تتعهّد بعدم نشر, تحميل, نقل, توزيع, تخزين والمُشاركة في الموقع أي من الأمور المُرفقة هناا:

أي رسالة, بيانات, معلومات, استمارات, نصوص, صور, رسومات, موسيقى, تسجيل صوتي, فيديو, ورموز أو أي مادّة أخرى (بمُساهمة المُستخدم) غير قانونية, مُسيئة, أباحيّة, العنصريّة والتمييز, عدوانيّة, جارحة, استفزازيّة  أو غير لبقة وتتنافى مع موقعنا وتُشكّل خطراً على المُستخدمين, و الكثير من الاعتراضات. بما في ذلك مُساهمة المُستخدِم بانتهاك الخدمات والمنتجات الّتي نُقدمها. و مُساهمة المُستخدم في تشجيع نشاطات غير قانونيّة والتّرويج لممارسات  جنائيّة من شأنها إنتهاك أي قانون سواء كان محلياً, دولياً, إقليمياً أو وطنياً, أو إنتهاك أي قواعد خاصّة بتبادُل الأوراق الماليّة.

مُساهمة المُستخدِمْ في الإساءة لأي براءة إختراع أو علامة تجاريّة, سريّة المهنة  أو حق النّشر, أو حق فكري أو ملكية خاصّة لأي طرف.

مُساهمة المُستخدِمْ بانتحال شخصيّة شخص آخر, أو الإدّعاء بالارتباط بأي كيان بما في ذلك AskMjareb, تتضمّن التّرويج والدّعاية لأي من الحملات السياسيّةأو  نشاطات تجاريّة, أو المسابقات وسحوبات اليانصيب, بالتّشديد على استخدام أي مواد ومعلومات تحتوي على فيروسات أو بيانات تالفة وغيرها من الملفّات الضّارة والمُدمّرة.

مُساهمة المُستخدِم في الخداع والتّضليل بعدم الإعلام عن منطقة ومكان المُستخدم. أو مّساهمة المُستخدِم وروابط أخرى في محتوى الموقع, حيثّ أنّ AskMjareb, هي المسؤولة والحكم الوحيد في رفض أي من الأمور التالية: 1.انتهاك المُستخدِم لكُل الأقسام الّذي ذُكِرَتْ سابقاً. 2. مُحتولى ورفوض. 3. تقييد أو منع أي شخص آخر باستخدام الموقع والتّمتع به. 4. مُحتوى قد يُعَرّضْ AskMjareb وشُركائها ومُستخدمي الموقع إلى أي ضرر أو خطر من أي نوع.

روابط لمواقع أطراف ثالثة

من المُحتمل أن ترد لدينا روابط تابعة لمواقع أخرى, AskMjareb, لا تضمن أو تُصادق وتُوافق على المعلومات والمُنتجات الواردة في هذه المواقع, ولا نتحمّل مسؤولية محتواهُم أو إجراءاتهم. وجود الرّابط لا يّشير على الإرتباط بموقع AskMjareb.

إنّ AskMjareb,  لا توجد لديه السّيطرة ولا يتحمّل مسؤولية المُمارسات والمعلومات والخدمات الموجودة في أي مواقع خارجيّة, ولا تُمثّل هذه الروابط أية موافقة أو مُصادقة من قبل موقعنا على المُنتجات, الخدمات والمعلومات المعروضة في هذه المواقع. بما في ذلك- ضمانات من أي نوع, سواء كانت مُباشرة أو غير مُباشرة, أو ضمانات الملكية والتّرويج لأغراض معينة. أنت تتحمل المسؤوليّة الكاملة في المُجازفة بِـــاستخدامك لأي من المواقع الخارجيّة.

في بعض الحالات, قد يطلُب منك بعض شُركائنا من الأطرف الأخرى الموافقة على شروط الإستخدام الإضافيّة أو سياسة الخصوصيّة الخاصّة بمُنتجاتهم وخدماتهم, في حالة وجود أي تعارُضبين  شروطهم مع شروط الاستخدام لدينا, يتم تطبيق شروط الاستخدام لدينا.

حُقوق المُـــلكـــيّة الفِكـــــــــريّة

جميع العلامات الّتي تظهر على الموقع هي علامات تجاريّة مُسجّلة وغير مُسجّلة لشركة AskMjareb, وشركائها من الأطراف الأخرى.. لا يجوز استخدام العلامات التجاريّة لشركة AskMjareb, بأي شكل من الأشكال الّتي من المُحتمل أن تُسبّب إرتباكاً وبلبلة بين العُملاء وقد يُؤدّي ذلك لاختلال وأضرار في موقع AskMjareb.

المُحتوى المعروض في الموقع, بما في ذلك- النُصوص, الرّسومات, مقاطع الصّوت, الشّعارات, الموز, العلامات, الصور والتّحميلات الرّقمية, تصنيف البيانات والبرامج, الرسائل والدردشة, شيفرة HTML, وشيفرة xml, وغيرها من العناصر الأساسية في المحتوى وأي مُشتق منه, ملكيّة فكريّة لِــــــــــ AskMjareb, خُبرائها, مُراجعيها والخاصّين بها.

لا يمنحُك الموقع أي تصريح أو ترخيص أو حق آخر في الملكيّة الفكريّة التّابعة لِـــــــ  AskMjareb, أو أي ملكيّة فكرية لطرف ثالث, لا يجوز لك نسخ أو تعديل أو توزيع أو عرض أو إعادة انتاج وإعادة نشر أي من البيانات أو المُحتوى الموجود على الموقع دون الحصول على موافقة خطيّة, نصّيّة مُسبقة من AskMjareb.

مُساهمة المُستخدِم يجب أن تتضمّن مُراجعة الخدمات ومُراجعة المُنتجات, وبيانات المُستخدمين. أي مُحتوى آخر تنشره على الموقع, سيُعتبَرْ غير سرّي, من خلال نشر أي مُساهمة للمُستخدم على الموقع, ف‘نّك تنح AskMjareb, والشّركات التّابعة لها, ومُقدمي الخدمات, وكل المُرخصين وحُلفئهمالحق الدّائم, غير قابل للإلغاء و الإسترجاع, التّرخيص والتّصريح لاستخدامها, إعادة إنتاجها و تعديلها, نشرها, ترجمتها, توزيعها, علناً وبيع أ] من مُساهمات المُستخدم هذه. أنت تُقرْ وتتعهد أنّك تملك وتتحكّم في جميع الحُقوق في مُساهمات المُستخدِم, بما في ذلك الحق في تصريح مُساهمات المُستخدم هذه, وأنّ جميع مُساهمات المُستخدِم ستلتزم بالشّروط الّتي ذُكِرتْ سابقاً.

إذا كنُنت تعتقد أنّ تاجراً أو أي مُستخدِم آخر قد تصرّف في إتّصال مع الموقع بطريقة تنتهك علامتك التّجارية أو حُقوق الطّبع والنّشر, نقترح عليك على حل النّزاع مُباشرةً مع التّاجر أو المُستخدِم, حيثُ أنّنا لا نتحكّم ولا نتحمّل أيّة مسؤولية ‘ن ظهور أي مُحتوى, المُنتجات والخدمات الّتي يتم بيعها أو عرضها من خلال الموقع الخاصّة بالأطراف الأخرى الّتي يُمكن الوصول لها من خلال الموقع. عليك الإتّصال مباشرةً بمواقع الأطراف الخارجيّة لحل أي نزاعات قد تحصُل معهم.

التّعويض

أنت تلتزم بتعويض شركة AskMjareb, الشّركات التّابعة لها, مؤسّساتها, الجهات التّابعة لها, مسؤوليها, موظّفيها, عُملائها, مُدرائها والمُساهمين فيها, والدّفاع عن أي مُطالبات, أضرار, خسائر أو نفقات بما في ذلك أتعاب المُحاماة وتكاليفها, النّاجمة عن انتهاكك لشروط الاستخدام, أو انتهاكك لحقوق الطّرف الثّالث, أو أي خرق للضّمانات والعهود الّتي قدّمتها هنا.

القانون والقضاء

لدينا الحق باتّخاذ أي إجراء قانوني ضدك بسبب انتهاك شروط وسياسة الاستخدام للخدمات والمُنتجات في الموقع, وفقاً للولاية القضائية لمحاكم مركز دُبي المالي العالمي – (DIFC).

مُحتويات مُتنوّعة

في حال إذا ما كان أي شرط من هذه الشّروط غير صالح وغير قابل للتّنفيذ, فسيتّم تفسير هذا الشّرط ومُراجعته ليعكس النيّة الحقيقيّة لــِــ AskMjareb, وفقاً للقانون الأساسي. مع استمرار بقية الشّروط بشكل كامل وساري المفعول.

لن يُعتبر إخفاق AskMjareb, في الالتزام بتطبيق الأحكام والشّروط الصّارمة تنازلاً عن أي أحكام وحقوق. ستبقى جميع هذه الأحكام والشّروط سارية المفعول والتّأثير. لا تؤثر استجابتنا على أي خرق أو تخلُفْ مُحدد على حقنا في طلب تعويضات لاحق أو اتّخاذ إجراءات إضافيّة. ولا يمنعُنا من اتّخاذ اجراءات أخرى فيما يتعلّق بهذا الخرق أو التخلّف عن الدّفع أو المخالفات والعمليّات المُستقبلية.

تُشَكّل هذه الشّروط بالإضافة إلى سياسة الخصوصية  الإتفاقيّة الكاملة بينك وبين AskMjareb, عند استخدامك للموقع الإلكتروني, فإنّك تُقرْ وتتعهّد أنّك لم تعتمد على أيّة بيانات, تعهُدات, إقرارات, أو ضمانات أخرى من AskMjareb, باستثناء تلك المنصوصْ عليها فقط هنا. بالاضافة الى سياسة الخصوصيّة. في بعض الحالات قد يطلب منك بعض شركائنا الخارجيين الموافقة على شروط استخدام اضافيّة خاصّة بمنتجاتهم أو خدماتهم, في حال وجود أي تعارُض بين شرطها وشروطنا, يتم تطبيق شروطنا.

في حال اعتبار أي بند من الشّروط غير صالح أو غير قابل للتّنفيذ, يستمر تطبيق البنود والشّروط الأخرى.

تواصل معنا

للحُصول على المعلومات اللازمة للإتّصال بنا, يُرجى الاطّلاع على AskMjareb طريقة الاتّصال.

شكــــــــــراَ لزيارتكُــــــــم!