أفضل وجهات السفر في موسم رمضان وعيد الفطر
Dubai, United Arab Emirates
الإمارات العربية المُتحدة
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
مدينة عصرية, تجارة عالمية وأصالة إسلامية

تُعتبر دبي من أكثر المدن تطورًا وحداثةً في العالم وهي مدينة سياحية من الدرجة الأولى خاصّة في شهر رمضان المبارك, حيثُ تُقام في الإمارة الكثير من الفعاليات الترفيهية والخِيَم الرمضانية والنشاطات الخيرية لتسمو بنفسك في هذا الشهر الفضيل. وهذا بالإضافة إلى الإفطار الجماعي حيث تستعد المطاعم لتقديم أشهى الأطباق للمُقيمين والسائحين والزائرين. ولا ننسى كذلك مسجد جميرا والمسجد الكبير والعديد من المساجد الّتي يُمكن أداء الصلوات فيها كصلاة المغرب قبل الإفطار الجماعي.

Kuala Lumpur, Malaysia
مــاليـــزيـــــا
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الوجهة السياحية الرمضانية المُفضلة عند العرب

تشتهر الدولة الإسلامية ,ماليزيا, بجمال عُمرانها الّذي يتجلّى في إبداع بُرجي بتروناس التوأم. إنتهز الفرصة وتعرّف على العادات والتقاليد الرمضانية في ماليزيا, طريقة إفطارهم خصوصًا الموائد الشهية الّتي تُقام في المساجد. واستمتع بأفضل وجهات التسوق في العالم كوالالمبور العصرية حيثُ تحتوي على العديد من مراكز التسوق. كذلك, يُمكنك التسوّق في الأسواق الشعبية الموجودة في ليالي رمضان.

Istanbul, Turkey
تــــــــــركيـــــــــا
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
مركز تركيا الإقتصادي, الثقافي والتجاري

اسطنبول هي المزيج المثالي الّذي يجمع أصالة التاريخ مع عبق رائحة الحاضر, بين الطبيعة الخضراء والشواطئ العذراء. اسطنبول تستقبلنا دائمًا نحن المسافرين العرب بأذرعٍ مفتوحة, حيثُ تأخذنا في رحلة تاريخية في معالمها. والرحلة الأهم هي الرحلة الرمضانية في مراكز التسوّق والمراكز التجارية, في الجامع الأزرق و مسجد السلطان والعديد من المساجد الّتي تُقام بها صلاة التراويح. لا يُمكن أن نتجاهل الأطباق الرمضانية الشهية والحلويات التركية المصنوعة بأيدي تركية أصلية. تجربة السفر إلى اسطنبول هي مُغامرة بحد ذاتها وتجربة لا يُمكن محوها من الذاكرة.

Fes, Marocco
المغرب
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
مزيج ساحر بين العربي والبربري

تُعتبر مدينة فاس في المغرب جزءًا أساسيًا في التراث الوطني المغربي, إنّها فرصتك كسائح في رمضان للتقرّب من أهلها بطيبتهم وعفويتهم والتعرّف على عاداتهم وتقاليدهم خاصّة في هذا الشهر الفضيل. حيثُ ستعيش أجواء رمضان إنطلاقًا من المسحراتي الّذي سيوقظك فجراً, ثمّ للتسوّق بالأسواق القديمة الأصيلة, وقبل الإفطار تكثر النشاطات والفعاليات لتقضي أوقات سعيدة برفقة العائلة و لتُكمل يومك بسهرات إلى ساعات متأخرة من الليل.

Cairo, Egypt
مصــــر
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
أمّ الدنيا الوجهة الأقرب جغرافيًا لكل العرب

تُعتبر القاهرة أكثر المدن تنوّعًا ثقافيًا وحضاريًا, حيثُ تعدك بالكثير من المفاجآت الخيالية خلال شهر رمضان الفضيل, من فعاليات وانشطة رمضانية الّتي سوف تجمعك بالسكان المحلّيين وستعرف مدى طيبتهم, وحسن الضيافة لديهم خاصًة خلال عيد الفطر السعيد, لذلك احرص على تذوق الحلويات المصرية التقليدية وكعك العيد وأطعمة الشارع الشهيّة عند التسوّق والتنزّه في شوارعها المُفعمة بالحياة. لن تندم على سفرك إلى مصر أمّ الدُنيا وحاضنة العرب.

Mecca, Saudi Arabia
السعودية
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
تجربة سفر روحانيّة في رمضان

مكّة المُكرّمة أقدس البقاع على وجه الأرض, ولا يوجد مُسلم لا يتمنّى زيارتها خاصّة في الشهر الفضيل حيث أن موسم رمضان هو الأكثر استقطابًا للمُعتمرين, نسبةً للأجر الّذي يناله المُسلم بقضائه في شهر العبادة ليُصلي في المسجد ويطوف بالكعبة, ليتمعّن في التاريخ الإسلامي العريق من بدايته حتّى يومنا هذا. بالإضافة إلى تجربة الإفطار الجماعية في المسجد والقيام بالصلوات الخمس والشوق إلى رسول الله. تُعتبر تجربة روحانيّة مُتكاملة ومثالية لكل صائم في رمضان.

Manila, Philippines
الفلبين
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
خليج مانيلا سحر الأصالة والحداثة

مدينة مانيلا- في العربية أمان الله, مركز الفلبين اجتماعيًا, اقتصاديًا وسياسيًا, تعجُ بالأحياء التراثية والأحياء الحديثة المتطورة. تحمل طابعًا خاصًا في رمضان نظرًا لعاداتهم الّتي تشبه عاداتنا ومن أبرزها تزيين المساجد وإنارتها والإقبال على الصلاة من قبل جميع أفراد العائلة لغرس القيم الإسلامية المتوارثة. بالإضافة للمأكولات المحلية اللذيذة الّتي يتم إعدادها للإفطار والحلويات المُفضلة للمسلمين. ولا يوجد اجمل من مشهد الأطفال وهم يحملون الفوانيس بثيابهم المُزخرفة لإيقاظ النائمين لتناول طعام السحور.

رمضـــــــــان- شهر الصّلاة, العبادة والصّوم

هل ترغب بالسفر؟ والتعرّف على حضارات وثقافات جديدة خلال شهر رمضان, وعيش تجربة مُثيرة وعادات وتقاليد جديدة مع أفراد العائلة. هل ترغب في أداء الصلوات في المساجد العريقة والإفطار في أفضل المطاعم وتذوّق مأكولات وأطباق شهية جديدة. هذا ما بحثَ عنه فريقنا في اسأل مجرّب ونكشفه لك بأفضل ما يكون. استمتع بالمُراجعة وسافر في خيالك إلى الوجهات لعلّها تُصبح حقيقة.

لسفر والسياحة في رمضان- نصيحة مجرّب

قد تكون هذه عطلتك السياحية الأفضل, لأننا جمعنا لك أشهر وجهات للسفر في شهر رمضان. هل ما زلت تبحث إلى أين؟ لا تقلق بشأن التخطيط لرحلتك القادمة, نحن خطّطنا وجمعنا لك أفضل وجهات السفر من أفضل مواقع الحجز, تجوّل, المُسافر, رحلات, فلاي إن و Rayna Tours. كلها توفر لك أفضل عروض السفر والسياحة خلال شهر رمضان بأرخص الأسعار.

1 تبحث عن المُغامرات والأنشطة الرّائعة، سافر إلى دبي

دبي عالم مُدهش, تجد كل ما تبحث عنه لك ولزوجتك, أنشطة لأبنائك, تجربة عائلية مُثيرة مع أفضل الجولات والأنشطة تجدونها فقط على موقع Rayna Tours مثل:

  • VR Park Dubai
  • رحلات السفاري الصحراوية مع عشاء فاخر في المراكب الشراعية
  • جولة في برج خليفة وتذاكر للأكواريوم
  • حديقة أتلاتنس المائية – السباحة والاستمتاع

  • والمزيد المزيد.

    2 عطلة هادئة, والتعرّف على ثقافة وحضارة إسلاميّة مُختلفة

    سافر مع العائلة إلى مانيلا الفلبين, وتعرّفوا على عاداتهم الاصيلة في رمضان, مع تذوّق أطباقهم الشهية معًا في جوٍ روحاني مُفعم بالمحبة والخير. كذلك يُمكن السفر في عطلة قصير لمدّة أسبوع إلى مكّة المُكرّمة لعيش تجربة روحانيّة كاملة, ملؤها صلاة وعبادة ومُناجاة, وغرس القيم الرمضانية لتذويت البعد والعمق الروحاني الإلهي من وراء شهر رمضان الفضيل.

    3 التسوّق والتسوّق والمزيد من التسوّق

    اسطنبول الوجهة المثالية والأكثر شهرة بأسواقها القديمة والتراثية في الزقاقات الضيّقة المليئة, ومراكزها التجارية الحديثة الّتي توفّر لك كل ما ترغب به من ملابس لعيد الفطر من أرقى الماركات وبأسعارٍ معقولة, ناهيك عن الإكسسوارات المنزلية والمجوهرات السّاحرة والحلويات الشهية الّتي بإمكانك شرائها وأخذها معك إلى المنزل لتقديمها على مائدة عيد الفطر. كل هذا بأرخص الأسعار!

    4 المزيد من الرحلات السياحيّة المُفضّلة عند العرب في رمضان

    سانتوريني, اليونان – واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم الّتي تشتهر بمبانيها البيضاء السّاحرة. إذا كنت ترغب في الحصول على الهدوء لمدّة أسبوع لوحدك او مع زوجتك او صديق فهي الوجهة الأمثل لما فيها من مناظر خلّابة وشواطئ هادئة ومبانٍ تاريخيّة تتميّز بجدرانها البيضاء واسقفها الزرقاء. ولا تنس أن لديهم الكثير من الأنشطة السياحية الّتي تناسب الجميع.

    تتسابق مواقع الحجز لتوفير أفضل الأسعار للسياحة والرحلات, لكن أحضرنا لك أرخص الأسعار وأفضلها, حيث يُمكنك الحجز عن طريق موقع تجوّل وموقع المسافر.

    جورجيا – معالمها المُدهشة تجذب الكثير من السُيّاح إليها, ليستمتعوا بجمال الطبيعة الخلابة بين الجبال والغابات. هي الوجهة المناسبة لكل صائم يُريد الاستجمام والتمتع بالينابيع الدّافئة العلاجيّة. احرص على المشي في المرتفعات العالية في جبال القوقاز والتأمّل والصلاة في المرتفعات قريبا من السماء.

    نعرض لك أفضل الحجوزات لجورجيا بأسعارٍ معقولة مع موقع تجوّل وموقع المُسافر.

    السفر والسياحة في رمضان- الأسئلة الشائعة

    أين يُمكنني إيجاد تذاكر طيران رخيصة لقضاء عيد الفطر مع العائلة؟

    يوجد الكثير من مواقع السفر والحجز الّتي تُوفّر خلال شهر رمضان تذاكر لأكثر وجهات سفر مُفضّلة لدى العرب. لكي نختصر عليك مُهمّة البحث, جمعنا لك أفضل المواقع بأرخص الأسعار مع وجهات السفر المُفضّلة. مع ذلك إذا كنت ترغب بالسفر إلى مكان غير مذكور في مُراجعتنا يُمكنك تصفّح أفضل مواقع الحجز على الرحلات الجويّة, الفنادق والعطلات العائليّة. أفضل المواقع هي:

    كيف يُمكنني تخطيط السفر بشكل صحيح كي يتناسب مع الصوم؟

    إذا رغبت بالسفر بشدّة إبحث عن وجهات سفر قريبة منك حيثُ لا يتغيّر بها كثيرًا موعد الإفطار والسحور والصلوات والتي من الممكن أن يكون فرق ساعة أو أكثر كالسفر إلى مصر, دبي, المغرب أو إحدى الدول القريبة. كذلك تأكّد من أنّ وجهة السفر الّتي ترغب بالذهاب إليها والفنادق تُقدّم طعام حلال ملائم للمسلمين. فريقنا في اسأل مجرب عرض لك أفضل وجهات السفر في دول ومدن إسلامية يصومون رمضان ويحتفلون بعيد الفطر لذلك لا تُرهِق نفسك بالبحث مُطوّلًا.

    أين أجد مساجد للصلاة أثناء سفري وإقامتي؟

    كما ذكرنا سابقًا, كل وجهة سفر معروضة في صفحتنا, تتواجد بها المساجد بكثرة. مثلًا في دبي يوجد أكثر من 200 مسجد أهمّهم مسجد جميرا والمسجد الكبير, في القاهرة أحرص على زيارة الأزهر الشريف, أمّا في اسطنبول يمكنك أداء صلواتك في المسجد الأزرق و في مكة المكرمة حيثُ يتواجد الحرم المكّي المدهش بروحانيته.

    ما هي الأنشطة والفعاليات الّتي يُمكن القيام بها خلال عطلة السفر؟

    الكثير من البلدان تقوم بأنشطة واحتفالات رمضانية خاصّة لزيادة عدد السُيّاح وإسعاد المُسافرين. كل المناطق المعروضة بالصفحة- دبي, اسطنبول, ماليزيا, المغرب والقاهرة تحترف الإحتفالات ولها تاريخ عريق في مواسم رمضان حيث تقدّم الفعاليات والأنشطة المُختلفة للتعرّف على الحضارات والثقافات المُتنوّعة. بالإضافة، يستمتع الأطفال بالفعاليات والهدايا والزينة والزخرفة و بجو رمضان العائلي السعيد. وما يتميّزون به الأعمال الخيرية والإفطار الجماعي والذهاب إلى الصلاة في المسجد والسهر معًا.

    احصل على عطلتك الّتي حلمت فيها في موسم رمضان, للتعرّف على بلدان أخرى وعلى طقوسهم وعاداتهم الرمضانية, للراحة والاستمتاع بجو عائلي واستغلال الوقت للتسوق لعيد الفطر السعيد. اختر الوجهة الّتي تُناسبك بحرص شديد مع اختيار الوقت المناسب للسفر, استغل الفرصة من اليوم قبل الجميع لتحجز بأرخص الأسعار مع أهم مواقع السفر.