أفضل أحذية رياضيّة للجري
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
حذاء رياضيّ من نايكي صُمّم ليثبتَ مهارتك.

تقدّم لكَ نايكي حذاء رياضيًّا مدهشًا، صُمّم من أجلك على اختلاف مستوياتك الاحترافيّة. حذاء رياضيّ متين ومريح، يمتاز بجُزئه العلويّ الشبكيّ التنفسيّ تهوية مثاليّة للقدم، وأربطة متينة مخفيّة لثبات القدم وانسيابيّة الحركة، وتوسيد بالهواء المضغوط يضمن استجابةً مُثلى، يخفّف من وقع القدم على الأرض، ويوفّر عائدًا أكبر للطّاقة النّاتجة عن حركتك.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
حذاء رياضيّ يخاطب راحتَك ويتكيّف معك

حذاء رياضيّ يليق بعزمِك على تحقيق المزيد، لن تخشى معه الجريَ لمسافاتٍ أطول وأطول؛ لأنّه صُمّم ليرتقيَ بأدائك إلى مستويات جديدة. يضمن لك التّوازن والثّبات عند كل خطوة بفضل التّوسيد الدّاخليّ والألياف العضويّة الدّاعمة لحركة أكثر خفّة. حذاء رياضيّ باهر سيجمع بين إرادتك وجسدك.

Adidas | أديداس شوز
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
استهلّ مشوارَك الاحترافيّ مع أديداس

تعود أديداس لتبهرك بحذاء رياضيّ فريد، خفيف الوزن، يمتاز بجزء خارجيّ مطّاطي داعم للقدم عند حركتها، وبتوسيد فائق بتقنيّة Boost، والّتي توفّر استغلالًا ذكيًّا للطّاقة الميكانيكيّة الّتي تنتج عن حركتك المستمرّة، لدفعِكَ أكثر إلى الأمام والحفاظ على مستوى حركة وسرعة ثابتة قدر الإمكان. حذاء رياضيّ مفيد لممارسة رياضة الجري في كافّة مستوياتها.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
حذاء رياضيّ سيدفعك نحو خطّ النّهاية

حذاء رياضيّ بوزنٍ خفيف جدًّا، صُمّم للجري بسرعات عالية. يمتاز بتوسيد ناعم وخفيف الوزن بتقنيّةFloatride لاستجابة فائقة وتوفير عائد الطّاقة الأكبر النّاتج عنها، وسطح خارجيّ شبكيّ لتهوية القدم. وهو مبطّن من الدّاخل ليقي قدميك من التّهيّج النّاتج عن الجري لمسافات طويلة، ما يسمح لك بانتعاله دون جوارب؛ ولهذا فهو اختيارك الأمثل أيضًا للجري لمسافات ماراثونيّة.

New Balance Athletics
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
حذاء رياضيّ للحظات كبريائك الحاسمة

حذاء رياضي مميّز، سطحه الخارجيّ مطّاطيّ منتفخ، مصمَّم بتوسيدٍ عالي الجودة لمزيد من الثّبات والاستقرار للقدم عندما تلامس الأرض. حذاء رياضيّ متين ويمكن اقتناؤه لمدة زمنيّة طويلة ليضمن لك أداءً متواصلًا والحفاظ على أسلوبك الخاصّ في الجري أو ممارستك لتدريباتك أو حتّى التجوّل؛ فهو بإمكانه أن يكون شريكك الاستثنائيّ في جميع نشاطاتك.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ستعشق المسافات بهذا الحذاء الرياضيّ من نايكي

حذاء رياضيّ عصريّ وأنيق بتقنيّة Flyknit المبتَكرة من نايكي، لتسجّل به سرعات قياسيّة جديدة لك؛ فهو خفيف الوزن، جزؤه العلوّي متين وتنفّسيّ لتهوية القدم وهو قابل للانبساط والتمدّد ليوافق مبنى القدم وحركتها، ويمتاز بتوسيد داخليّ من النّايلون الكربونيّ، يساعد على ارتداد القدم بسلاسة عند ملامستها الأرض، لدفعِكَ نحو الأمام ولتشعر بكلّ خطوة.

أفضل أحذية رياضيّة لممارسة رياضة الجري

إنّها رياضة الجري بكُلّ تميّزها، وهي تشغلُ حيّزًا كبيرًا في نشاطك اليوميّ. يقدّم لك خبراؤنا قائمة بأفضل الأحذية الرياضيّة للجري، لأنّ رياضة الجري أكثر من مجرّد أسلوب حياة، بل وأكثر من مجرّد رياضة.

أفضل أحذية رّياضية للجري من أجل مساركَ القادم - نصيحة مجرب

1 اختر حذاءَكَ بناءً على الفئة الّتي تناسب قدمَيك.

عليك اختيار الفئة الّتي تناسب قدمَيك وخصائصهما الفيزيائيَة، وشراء الحذاء الرّياضيّ الأنسب لكَ من كل فئة؛ فالاختيار الخاطئ قد تكون عواقبه وخيمة على أدائك أو حتّى على سلامة قدميك. كل حذاء رياضيّ يمكن تصنيفُه في إحدى هذه الفئات، ولكلّ فئة ميزتُها الأبرز من حيث وظيفة الحذاء وأدائه:
  • الثّبات. تم تصميم أحذية الثّبات للتّحكّم في كَعبّ القدمين المفرِط أو انحناء القدم للدّاخل. مثلًا: حذاء أسيكس جيل-كايانو 25 .
  • ش
  • التّوسيد. الأحذية الرّياضيَة ذات التّوسيد العالي توفّر أقصى امتصاص للصّدمات، مصمَّمة لتعزيز قدرة القدم على الثّني. مثلًا: حذاء نايكي إير زوم بيجاسوس 35. أو حذاء أديداس أولترا بوست.
  • أحذية رياضيّة للوضعيَة المحايدة أو تمزج بين الثّبات والتّوسيد. تتميّز هذه الأحذية الرّياضيّة ببعض التّحكّم في الحركة وتوفّر درجة معتدلة من التّوسيد وامتصاص الصّدمات. مثلًا: حذاء نايكي إير زوم بيجاسوس 35 أو حذاء أديداس سوبرنوفا جلايد بوست 8 .

2 ناسِب حذاءَك لنوع المسطّحات التي تقوم بالجري عليها

أحذيّة الجري تتنوّع بحسب أنواع المسطّحات الّتي تقوم بالجري عليها، فكلّ حذاء رياضيّ مُعدّ وقابل للتكيّف بشكل مختلف مع المسطّح، ولهذا اتّخذ قرارًا أكثر كفاءة واشترِ الحذاء الرّياضيّ الّذي يناسب المسطّحات والتّضاريس الّتي تواجهها:
  • إذا كنتَ من ممارسي رياضة الجري في محيطك القريب فننصحكَ بالأحذية الرّياضيّة للجري على الشّوارع والطّرق المعبّدة والأرصفة والميادين، فننصحكَ بشراء حذاء نايكي إير زوم بيجاسوس 35، أسيكس جيل-كايانو 25، أديداس ألترا بوست ، أديداس سوبرنوفا جلايد بوست 8 ، و New Balance .
  • إذا كنتَ من محبّي الجري والمغامرة في الآن ذاته فننصحكَ بشراء أحذية الجري على الدروب الوعرة أو السُّبل أو الطرق ذات التّضاريس المختلفة: سالومون سبيدكروس 3 إس.سي .
  • إذا كنتَ من محترفي السّباقات فننصحكَ بشراء أحذية المنافسة والسّباقات، مثلًا نايكي زوم فلاينت، ألترا إسكالانتي ريسر، ريبوك فلوترايد ران فاست.

3 قُم بإهداء الحذاء الرّياضيّ الّذي تُحبّهُ لِرفيقة دربِك

هل ترغب بهديّةٍ استثنائيّة من أجل من تحبُّها؟ اهدِ من تحبُّها الحذاء الرّياضيّ الّذي يرافقك عند الجري بتصميمٍ خاصٍّ بالنّساء، فستترافقان عندها في المسار ذاته وسيجمعكما الحذاء الرّياضيّ ذاته ومن فوق كل هذا الحبّ والتّشابُه في التّفاصيل الدّقيقة. معظم الأحذية الرّياضية تأتي بتصميم خاصّ بالنّساء، يكون أقل وزنًا وأضيق وبألوان تعشقها النّساء لظهور رياضيّ أكثر إشراقًا، إذ أنّ أناقة النّساء عند ممارستهنّ للرّياضة تبدأ من الأحذية الرّياضيّة الّتي ينتعلنَها. ستقومان بالجري على طرق كثيرة، فقم بإهدائها ما يليق بقدميها، ولهذا ننصحكَ بحذاء نايكي إير زوم بيجاسوس 35 إذ له تصميم أنيق خاصّ بالنّساء، يطابق مبنى أقدامهنَ، أو حذاء ألترا إسكالانتي ريسر والّذي يمتاز بتصميمه النّسويّ الخاصّ بتقنيّة Fit4Her المبتَكرة وفقًا لأداء القدم الأنثويّة وخصائصها الفيزيائيّة الرئيسيّة، ومتوفّر بألوان منعشة .

4 نصائحنا الرياضيّة لك

  • اختَر الحذاء الرّياضيّ الّذي يناسب احتياجاتك الفرديّة ووزن جسمك ومشيتِكَ وخصائص قدمك الفيزيائيّة وبرنامج الجري أو التّدريبات الخاصّ بك.
  • يقلّل الحذاء الريّاضيّ المناسب من الشّذوذ الميكانيكيّ-الحيويّ كالكَبّ ويسمح لك بالجري دون الشّعور بأيّ ألم. الحذاء الرّياضيّ غير المناسب لك يمكنه بسهولة أن يؤدّي إلى تفاقم مثل هذه المشاكل.
  • إذا كنتَ تفرِطُ في الكَبّ فعليك اختيار حذاء رياضيّ يوفّر الثّبات كحذاء أسيكس جيل-كايانو .25 .
  • إذا كنتَ عدّاءً فعّالًا ولا تعاني من شذوذ ميكانيكيّ-حيويّ ما فيجدر بك اختيار الأحذية الرّياضيّة للوضعيّة المحايدة كحذاء نايكي إير زوم بيجاسوس 35 أو أولترا بوست من أديداس .
  • خُذ بالحسبان سماكة الجوارب الرّياضيّة الّتي ترتديها عند اختيارك للحذاء الرّياضيّ الّذي يناسبك، فذلك يؤثّر على مقاسه وحجمه.
  • لا تقُم بغسل حذائك الرّياضيّ في الغسّالة حتّى وإن كان مقاومًا للماء، لأنّ ذلك قد يؤدّي إلى حدوث أضرارٍ له، مثلًا في النسيج التّنفّسيّ أو الأربطة وغيرها.
  • لا تقُم بتجفيف حذائك في مجفّف الملابس أو بجانب مصدرٍ للحرارة للعالية؛ لأنّ ذلك سيؤدي إلى الإضرار بشكل الحذاء ومظهره وفقدان بعض ميزاته كالتمدّد والمرونة. يمكنك تجفيفه بوضعه تحت أشعّة
  • الشّمس وطبعًا على مسطّح جاف وفي مكان غير رطب.
  • أفضل طريقة لتخزين حذائك الرّياضيّ هي في بيئة جافّة، محايدة ومفتوحة توفّر له التّهوية اللّازمة.

أفضل الأحذية الرياضيّة لممارسة رياضة الجري – الأسئلة الشّائعة

متى عليَّ استبدال حذائي الرّياضيّ أو شراء بديل له؟

الأحذيّة الرّياضيّة مصمّمة لتخدمك أكثر وقتٍ ممكن، ولكنها تفقد بعض خصائصها ويضعف أداؤها الوظيفيّ بعد أن خاضت معك مساراتٍ كثيرة. عليك استبدال حذائك الرّياضيّ لعدّة أسباب، منها الاحترافيّة ومنها الوظيفيّة، نحدّد لكَ بعضًا منها:
  • عند تغييرك لبرنامج تدريباتك الخاص بك. مثلًا: الجري لمسافات أطول، تحديد سرعات جري جديدة.
  • عند تغييرك لموقع التّدريب أو مسار الجري بشكل واضح، مثلًا: الانتقال من الشوارع المعبّدة إلى الطّرق الوعرة.
  • عندما تشعر بآلام في قدميك أو في ساقيك، خاصّةً إذا لم تقُم بتغيير أسلوبك التدّريبيّ.
  • عند حدوث خرق بالحذاء أو تمزّق في السّطح الخارجيّ للحذاء.

ما هي أهمّ الوظائف الّتي يجب أن يقوم بها الحذاء الرّياضي الّذي سأقوم بشرائه؟

الأحذية الرّياضيّة مصمّمة لتؤدّي وظائف عدّة لكَ ولقدمك على حدّ سواء، من أهمّها:
  • توفير توسيد مثاليّ للتخفيف من أثر الصّدمات عند ملامسة القدم للأرض وضمان العائد الأمثل للطّاقة عند الحركة.
  • توفير الرّاحة للقدم في حركتها، بما يشبه الإقفال على القدم، فلا تؤدي الحركة الدّائمة إلى تهيّج القدم من كثرة الاحتكاك.
  • أن يقوم بتوزيع الضغط النّاتج عن ملامسة القدم للأرض بالتّساوي عبر الكعب ومقدّمة القدم.
  • أن يوفّر قاعدة متينة تحمي قدميك.

أرغب بشراء حذاء رياضيّ لزوجتي. أيّ الأحذية الرّياضيّة خاصّة بالنّساء؟

معظم الشّركات الرّائدة تقوم بتصنيع الأحذية الرّياضيّة وفقًا لجنس العدّاء؛ فمبنى القدم وخصائصها الفيزيائيّة يختلفون بين النساء والرّجال. تقدّم نايكي تصميمًا أنيقًا للنّساء من حذائها الرّياضيّ الرّائع نايكي إير زوم بيجاسوس 35، وهو يحاكي القدم الأنثويّة فيكون أخفّ وزنًا وأضيق ليحاكي شكل القدم ومبناها . كما وتقدّم شركة ألترا حذاء ألترا إيسكالانتي ريسر المُنعش والّذي يمتاز تصميمه النّسويّ الرّياضيّ الخاصّ بتقنيّة Fit4Her المبتَكرة وفقًا لأداء القدم الأنثويّة وخصائصها الفيزيائيّة الرئيسيّة، وهو حذاء أخفّ وزنًا، يطابق مبنى القدم الأنثويّة ويعزّز من انسيابيّة حركتها.

أرغب بشراء حذاء رياضيّ عجبني من أحد المواقع الّتي عرضتموها. ما هي وسائل الدّفع المتاحة أونلاين؟

وسائل الدّفع متعدّدة، وهي تتعلّق بالخدمات الّتي يقدّمها كل مواقع تسوّق إلكترونيّ، ولكن هناك وسائل شائعة ومشتركة بين جميع المواقع. من وسائل الدّفع المُتاحة أونلاين:
  • الدّفع باستخدام البطاقات الائتمانيّة، والّتي تتيحها وتفضّلها معظم مواقع التّسوّق الإلكتروني، وعمليّات الدّفع من خلالها تكون دون رسوم إضافيّة.
  • الدّفع عند استلام المشتريات، وهي ميزة لاقت رواجًا كبيرًا عند المستخدمين، ولكن عادةً تكون مشروطة بقيمة أدنى للمشتريات، بالموقع الجغرافي للمستخدم، وبرسوم إضافيّة تعود إلى شركة الشّحن.
  • حساب باي بال Pay Pal.

الآن نتركُ لكَ أن تختارَ أحد هذه الأحذية الرّياضيّة المميّزة لتنطلقَ في مسارِكَ القادم، وقد أدركتَ تمامًا أن حذاءَكَ الرّياضيّ هو سِرُّ متعتِكَ ومهارتك أثناء الجري. انطلق!