اجمل 5 عطور نسائية لعام 2020
من كارتيير
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
عطر المرأة العصرية قوية الشخصية

عطر “لا بانتير” مفعمٌ بأريج الأزهار المنعشة. هو أكثرُ احتواءً على الأزهار من إصداراته السّابقة، فهو يجمع بين الغردينيا والشاي الأخضر والياسمين وزنبق الوادي والكمثرى والأناناس والورد. مكوناتُ قلب العطر الأساسية هي المسك وخشب الصندل والباتشولي والجلد وهي متوازنة تمامًا مع الجريب فروت والبرغموت في النفحات العلوية للعطر.

مِن أجمل
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
عطر المرأة المفعمة نشاطا وحيوية

عطر المرأة التي تعرفُ قدرها وتقف أمام العاصفة بأقدام ثابتة قوية، بينما عاطفتها الأنثوية تذوب داخلها. عطر “أبيا نوار” تبرز فيه حيوية توابل الزعفران بلونها النّاري التي تُضفي عليها صبغة المرأة العصرية الديناميكيّة الرّاقية، كانطباع أوّلي ريثما تبدأ نغمات البنفسج بالعزف بهدوء وتتّشح بالغموض ولا تفشي كلّ أسرارها. في روح العطر نوتات خشبية، العنبر الرّائع، الباتشولي، الجلد المدبوغ و الكاشميران تحيطها ببحور من البهجة لتحقيق التوازن بين طبيعتها الأنثوية وترسم ابتسامة ساحرة على وجهها طوال اليوم.

مِن غوتشي
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
عطر المرأة الحالمة الغامضة

آخر إصدار من غوتشي، “بلوم نيتار دي فيوري” هو عطر دنيا الأحلام ، والتأملات الرومانسية. روح العطر مكوّنة من الباتشولي والمسك وقلبه من أزهار الورد والأوسمانثوس. “بلوم نيتار دي فيوري” هو عطر يدخل النشوة إلى قلوب كثيرٍ من النساء ومن الصعب الامتناع عنه. من أوّل رشة، سوف تحبينه وتنجذبين لنفحاته العُليا الأحلى من نسيم ليلة ربيعية مع رائحة الزنجبيل.

مِن بربري
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
عطر النّساء الموهوبات اللواتي يعشقن الحرية

“هير” هو عطر المرأة الموهوبة المتفائلة التي تحب الحياة والحب والمتع الصغيرة الجميلة ولا تخشى أن تتلذذ فيها شفتاها بقضمة من التوت و الفراولة اللذيذة الّتي تتوهّج بالأحمر الذي على شفتيها. في هذه الأثناء، يبدأ القلب الذي يحب الحرية بالنبض وعقلها بإطلاق العنان لخيالها الجامح ويرقص الياسمين والبنفسج مبتهجين متناغمين معا. قاعدة العطر نوتات الفانيليا والمسك التي تنعم عليها بمنتهى السعادة والفرح الغامر.

من ديور
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
لروحك النقيّة ومستواك الرّفيع

إنه “جوي” اسمٌ مرموق يستحق مكانته! ليس عطر الفرح والبهجة فحسب، بل هو عمقٌ في السّعادة الحقيقية الصافية بلا تكلف. رائحتك معه كخدّ طفل رضيع. مما لا شك فيه أن هذا العطر من أروع العطور النسائية الجديدة لعام 2019 ، فهو جنّة من الأزهار الجميلة، وفي كل قطرة تسكبين فيها العطر تتدفق روائح الزهور والحمضيات وتعطيك دفعة من الأدرينالين المنشّط. عندما ينفتح القلب يكون الإحساس بالدفء والنعومة مع نوتات خشبية وروح العطر من المسك النفيس.

اختاري عطرك المفضّل لعام 2020

أي عطر من هذه المجموعة الجديدة من عطور الماركات الرّائدة تعبّر أكثر عن شخصيتكِ النسائية؟ إقرأي المزيد عن الروائح المفضلة لدى خبراء وكل المعلومات التي يجب أن تعرفيها عنها لكي تكون شروتكِ أكثر ذكاء.

عطور نسائية - نصيحة مجرّب

اختيارُكِ العطر يعكس ذوقك الخاص وملامح شخصيتكِ الفريدة، وهو متأثّر بك ومؤثّر عليكِ. أنها أهمّ لمسة تكمّل أناقتك وتضفي عليك هالة من السّحر والبهاء. وتذكّري جيّداً عزيزتي المرأة… أنه ليس مجرد رشة من عطر ثمين أو من ماركة شهيرة، سوف تجذب انتباه الرّجل إليك، يتطلب منك الموضوع تكريس وقت للاختيار الصحيح، وهنا دليلكِ للعثور على العطور التي توافق ملامح شخصيتك.

أي قِصّةٍ يرويها عطركِ المفضّل عنك؟

عند قيامك بشراء العطر، خذي بعين الاعتبار ميزاتك التي تريدينها تهمس بالنّيابة عنك بما في نفسك من صفات! ابحثي عن عطرٍ يبرز معالم سحرك وجمالك الطبيعي أكثر ، العطر الذي يتحدث باسمك هو عطرك.
  • هل أنت رقيقة وعاطفية؟ حتماً عليكِ بالعطور الزّهرية مثل بلوم نيتار دي فيوري من غوتشي.
  • هل أنت رومانسية إلى حد كبير؟ جربي إذاً عطراً مثل هير من بربري الذي يركّز على الفاكهة ، الفانيليا والنكهات الشذية الأخرى.
  • هل أنت مليئة بالنشاط والحيويّة؟ ليس لكِ سوى عطر مستخرج من الحمضيات مثل جوي من ديور.
  • هل أنت من النوع المنطلق الفائر؟ سوف تفضّلين في هذه الحالة النّفحات العطرية مثل القرفة، الزّعفران، خشب الصّندل والعود، مثل عطر أبيا نوار مِن أجمل.
  • أنيقة وراقية؟ سوف تعجبك تركيبة فريدة من الفاكهة والأزهار مع الأخشاب والمسك. ننصحك بعطر لا بانتير من كارتيير او دي تواليت.

افضل العطور النسائية التي تلائم كل جيب

أفضل العطور للنساء بسعر أقل من 100 د.إ
  • وايل ان لاف فورفر من رصاصي، او دي بيرفيوم 80 مللتر
  • ما أروعك مِن رصاصي، او دي بيرفيوم 50 مللتر
  • عطر فائز بجوائز! : بريت من بربري، او دي بيرفيوم 50 مللتر
  • ويك اند من بربري، او دي بيرفيوم 50 مللتر
أفضل العطور للنساء بسعر أقل من 300 د.إ
  • أبيا نوار مِن أجمل، او دي بيرفيوم 75 مللتر
  • لا بانتير من كارتيير، او دي بيرفيوم 75 مللتر
  • برايت كريستال من فرزاتشي، او دي تواليت 200 مللتر
  • أنجل من فيكتوريا سيكرت، او دي بيرفيوم 50 مللتر
  • لا يقاوم بور فام من رصاصي او دي بيرفيوم 75 مللتر
أفضل العطور للنساء تحت سعر 500 د.إ
  • “هير” من بربري، او دي بيرفيوم سبراي 50 مللتر
  • جوي من ديور، او دي بيرفيوم 50 مللتر
  • بلوم نيتار دي فيوري مِن غوتشي، او دي بيرفيوم انتنس 50 مللتر
  • فالنتينا من فالنتينو او دي بيرفيوم، 80 مللتر
  • لانج نوار من جفنشي او دي بيرفيوم، 50 مللتر

أي تركيز من العطر تفضلين؟

حينما تلقين نظرة على التركيزات المختلفة في القائمة هنا، سوف تدركين أنه كلّما كانت نسبة الزيوت العطرية أكبر، كان العطر أقوى ويدوم لمدّة أطول على الجلد. وبطبيعة الحال سوف يكون سعره أعلى وهو أمر متوقع بالطّبع! جدي التوازن الذي يناسبك واعرفي ما هي توقّعاتك من مدى ثبات الرائحة عليك والسعر الذي تريدين لكي تختاري قارورة العطر الجديدة حسب المعلومات التالية:
  • لوسيون ( ماء الغسول المعطّر (%3-1 زيت العطر )، هو الأقل قوّة في التركيز، ولذا يوضع على الأذرع والأرجل مباشرة. يبقى أثره عادة لساعة أو ساعتين وعادة ما يحتوي على مركّبات مهدئة ومغذية للبشرة مثل زبدة الشيا.
  • او دي تواليت (%8-4 زيت العطر) يبقى تأثيره أكثر من 3 -4 ساعات ولكن لا يُنصح وضعه مباشرة على الجلد الحساس مثل الرقبة. إذا كنت تريدين تغيير ملابسك وتجديد طاقتك بعد العودة من العمل في الظهيرة، يمكنك التعطر به أثناء على نقاط النبض في الصباح.
  • او دي بيرفيوم ( %18-15 زيت العطر) يبقى تأثيره 6-8 ساعات، ومن المفضل وضعه صباحاً حتى آخر ساعات العمل. لا تبالغي بكمية العطر، فالمقصود أن ينتبه إليك الآخرون وتتركين انطباعا حلواً وليس إصابة من في الغرفة بغيبوبة!
  • بيرفيوم ( %30-15 زيت العطر) هو بلا ريب الأكثر تكلفة فهو الأكثر تركيزاً ونقاءً، ويبقى أثره من الصباح حتى ساعات الليل الأخيرة، وربما أكثر. هذا العطر هو مزيج من زيت العطر والكحول بكل بساطة، ولا يحتوي على الماء. لست بحاجة إلى كمية كبيرة في كل مرة تتعطّرين فيها بالبرفيوم. كل ما تحتاجين إليه هو قطرة أو قطرتيْن من العطر وتتمتعين بإنوثتك كل النهار.

وماذا عن هدية جميلة لزوجك؟ كيف تختارين له أفضل عطر رجالي

Iما دمت قد خرجتِ للتسوق، فلا تنسي الرجل الذي له أكبر معنى في حياتك! ولكن كيف ستعرفين أفضل عطر له؟ بدايةً، ما هي أنواع الروائح التي يفضلها الرجل الذي في حياتك؟ هل يحب العطور الخشبية والزهرية؟ رائحة التوابل والعنبر؟ أو ربما الحمضيات والمائية المنعشة؟ الروائح المختلفة تلائم شخصيات مختلفة، ومن المستحسن تحقيق التطابق بين الرجل والعطر الذي تختارينه له. استعيني بهذا الدليل السريع لشراء هدية لرفيق العمر:
  • هل هو إنسان طيب وجذاب؟ اختاري في هذه الحالة اومو إنتنس من فالنتينو.
  • هل هو ذكوري حازم و حنون في نفس الوقت؟ جربي إذاً جيلتي من غوتشي او بور هوم.
  • هل هو رياضي و لكن متواضع محبّ للبساطة؟ لن يقدر أن يقاوم عطراً مثل مستر بربري انديغو.
  • هل شخصيته غامضة ومحب للابتكار؟ سوف يغرم بعطر جنتلمان جفنشي من جفنشي.
  • هل يجمع بين التمدّن وصلته قويّة بالتقاليد؟ اشتري له قافيه 04 من أجمل.

كيف تختارين العطر الأمثل لك؟

رغم أنّ العروض عبر الإنترنت موجودة بوفرة ، هناك طريقة أكثر هناك طريقة نمطية وصحيحة لتجربة العطور المختلفة من المتجر.

استعدي لتجربة العطر الذي سيرافقك هذا المساء

  • إذهبي الى المتجر وأنت على دراية وعلم بعائلات العطر الرئيسية التي تحبينها أكثر من غيرها حتى تكون لديك قائمة قصيرة يهمّك تجربتها.
  • لا تتوقعي العثور على العطر الأمثل خلال الدقائق الأولى.
  • من المفضل ألا تتعطري بأي نوع من العطر، الشامبو أو الغسول ولا حتى الـ ديودورانت (مزيل رائحة العرق) حينما تذهبين لشراء عطر. إلّا إذا كان لديك شيء تضعينه بشكل دائم، وعندها سوف تعرفين أكثر كيف يندمج العطر الجديد بالقديم واليومي الذي كنت تستعملينه دائماً.
  • لا تقومي بشم أكثر من 6 عطور جديدة في نفس اليوم. لأن ذلك سوف يدخل أنفك في دوّامة الإرتباك والحيرة!
  • لا تقومي بوضع أكثر من نوعين من العطور على جسمك خلال زيارة واحدة للمتجر ، لمسة واحدة فقط على كل رسغ أو ذراع.

اختيار العطر الملائم لك

شمّي في البداية القارورة التي تثير اهتمامك. إذا لم تنل إعجابك من البداية، فلا داعي للاستمرار. يمكنك بلّ قطعةٍ كُروية من القطن أو قُصاصة من الورق و إفلاتها داخل كيس من النايلون. (جهزيها قبل الذهاب الى المتجر) وبهذه الطريقة يمكنك تجربتها في بيتك في وقت لاحق لراحتك. عندما تصلين إلى البيت، ضعي العطر بلطف وباقتصاد في الكمية على مناطق النبض أو خلف الأذن. انتظري مدّة 5 دقائق. هذه المرحلة التي ستعرفين فيها كيف تكون رائحة العطر حقيقة طوال ساعات النهار. عندما تقررين أخيراً ما هو العطر الذي تحبينه فعلا، اذهبي الى موقع وجوه Wojooh.com أو إل موقع نون Noon.com لتحصلي على الأسعار الأرخص من أي مكان آخر.

عطور نسائية- أسئلة شائعة

كيف أعرف ما يناسبني من العطور؟

فكري بأنواع العطور التي تحبينها أكثر، هل تميلين أكثر إلى العطور الزهرية؟ عطور الفاكهة، حسية وفيها التوابل؟ مركبة وأنيقة؟ ابدأي بتخيل كل هذه المجموعات العطرية لا تخجلي من استشارة الآخرين واستفيدي من تجاربهم. لا تستغربي فقد تجدين عطرك المفضل الجديد تقوم بتجربته سيدة لا تعرفينها من قبل وقابلتها لتوّك في المتجر!

ما هي أنواع العطور الرئيسية؟

لكل عطر حكاية ورواية، كيف يصنع وكيف يمزج، ولكن هناك مصطلحات أساسية عندما يكون الحديث بصدد عطور النساء. أروع عطور للمرأة هي من الأطعمة، الشايبر، العطرية، الزهرية، الحمضيات، التوابل ، العنبر، والخشبية والمسكية. وغالبا ما تكون أجود أنواع العطور مؤلفة من تركيبة من عدد من هذه المكونات.
  • روائح الأطعمة تعتمد على نكهات لذيذة مثل الشوكولاته، مكسرات مثل الجوز واللوز والبندق، الفانيليا، العسل، التفاح، الكمثرى والكرز وهي تثير مشاعر كل من يحب الأطعمة الشهية من كل الأجيال.
  • الشايبر عطور كلاسيكية من أكثر العطور انتشارا في العطور الفرنسية – رغم انها في الاصل مصدرها في اليونان القديم منذ زمان الإغريق وبالذات في جزيرة قبرص. مزيج من الفاكهة والجلود الدافئة التي تم تجفيفها وفيها البرغموت، الباتشولي، طحلب البلوط وورد لاذَن.
  • العطريةأساسها النباتات العطرية والأعشاب مثل الزعتر، الطرخون، النعناع الروزماري وفي كثير من الأحيان مع قاعدة من الحمضيات.
  • الزهرية تستخلص من الأزهار ومن ضمنها الورد، الخزامى، القرنفل أو زهر البرتقال. هذه العطور الزهرية في المقام الأول غالباً ما تكون أكثر ملاءمة للنساء ، ولكن في هذه الأيام ، يقوم بعض الرجال االعصريون بتجربة روائح كتلك مثل “بلاك أوركيد” الذي اشتهر به “توم فورد” [LINK]بكل عرقي وأناقة.
  • روائح الفواكه تستخدم فيها التوت ، الفراولة ، الخوخ ، التفاح ، المشمش ، الجوافة أو حتى الأناناس. العديد من أفضل العطور النسائية تشمل هذه النكهات.
  • الحمضيات وأشهرها وأكثرها انتشارا هي الجريب فروت، البرتقال، الجير وهي شائعة في أفضل العطور النسائية والرجالية أيضا.
  • التوابل إلى مجموعة واسعة من النكهات مثل التي قد تجدها في سوق التوابل. ويمكن أن تشمل هذه الزنجبيل والقرفة والفانيليا والينسون وجوزة الطيب والقرنفل وحتى الشوكولاتة.
  • العنبر sc روائع متميزة وفريدة النوع لأنها مشبعة بالشهوانية والدفء. وتستخدم فيها راتنجات نادرة وثمينة وأخشاب مثل الياسمين ، الجالبانوم ، اللبان ، العود ، الزعفران والفانيليا ، وغيرها.
  • الخشبية – المسكية عطور النساء يغلب عليها الروائح الزهرية، ولكن قد تشمل أيضا مركبات إضافية لإضفاء لمسة عصرية وخاصة في النفحات العلوية.

ما هي مراحل العطر الثلاث التي يتحدثون عنها؟

هناك ثلاث مراحل ( نوتات ) تمر بها رائحة العطر من الرّشة الأولى إلى أن يتلاشى الانطباع الاوّل – أو النفحات الأولى وهي الرائحة التي تشمها عند رشّ العطر في الهواء، أو على الملابس في النصف ساعة الاولى، وهي آخر مكوّن يضاف للعطر عند تحضيره في المختبر ومن الممكن أن تحتوي اشهر العطور النسائية على الأعشاب، التوت والحمضيات. هذه الرائحة تتلاشى بسرعة فلا تتوقّف لديها في حكمك على العطر. جوهر العطر أو القلب هو المرحلة الثانية وهي رائحة العطر الأكثر بروزا وهيمنة في العطر ، يبدأ الشذى يفوح ويُلاحظ أكثر. وهذه قد تكون مكوّنة من الأزهار والتوابل الحارة مثل الياسمين،، زبدة الراعي، الكزبرة وجوزة الطيب. لكنك لم تنتهي بعد، انتظري ريثما تحسّين بروح العطر ،فهناك المرحلة الثالثة، وهي قاعدة العطر. هنا سوف تشعرين بطبيعته الحقيقية بعد خفوت العطر وبرودة وهي التي تعزز وتمتزج بباقي النفحات. المكونات الأساسية هي مثل خشب الصندل، خشب الأرز ، الباتشولي ، السنديان والعنبر. وعلى الرغم من أن بعضاً من هذه الروائح الطيبة قد تلاحظينها منذ النفحات الأولى، لن يكون بمقدورك اكتشاف الأثر الحقيقي الذي ستذكرينه بعد ذلك للعطر عليك إلّا بعد أنتعايشي الرائحة، أي بعدَ أن تمتزج برائحة جسدك الخاصة، ولا تكفي دقائقٌ معدودات في محل العطور لاختيار العطر على أساسها، انتظري لساعات، وعندئذ فقط سوف تتحققين فيما إذا كان العطر يلائمك أم لا.

هل تنتهي صلاحية العطور وتتلف؟

نعم، كما كما هو الحال مع جميع المنتجات القائمة على الزيوت، العطور لا تثبت لفترة طويلة، ويمكنها أن تفسد وتتأكسد أيضاً. ويمكن بمرور الوقت أن تتغير في اللون، تصبح داكنة، غامقة أو يتلاشى لونها وتركيبة المواد فيها وأيضا عبيرها الجذاب. تأكدي من حفظ زجاجات العطر بعيدًا عن الرطوبة والحرارة والضوء (وليس في الحمام حيث البخار) ، وقومي بشراء قوارير جديدة كل 2-3 سنوات للتأكد من بقاء عطرك في أفضل حالاته. تحقق من كل المعلومات الملصقة على الزجاجة وكل تعليمات المنتج للحصول على توصيات محدّدة.

هل ترغبين في تحضير عطر في منزلك؟

العطر هو عادة مزيج من الزيوت عديمة الرائحة التي تستخلص من النباتات مثل زيت اللوز، الجوجوبا، والكحول وأحياناً الماء المقطر. لتحضيره في البيت:
  • احضري زجاجة صغيرة من الزجاج الداكن.
  • أضيفي ملعقتين من الزيت عديم الرائحة
  • ثم أضيفي 6 قطرات من الزيوت العطرية التي اخترتها كنفحات أساسية.
  • إضافة 15 قطرات من الزيوت التي تريدها لملاحظات قلبك.
  • أضيفي 9 من النكهات التي ترغبين في استخدامها في أهم نفحات العطر.
  • ثم تضاف قطرات ف ملعقتان كبيرتان من الكحول الخالص أو الفودكا عالية التركيز.
  • تركي الخليط يستريح بين 48 ساعة وستة أسابيع.
  • عندما تشعرين أنه جاهز ، يمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من الماء المقطر وتحريك الزجاجة.
  • على الفور انقلي الخليط إلى زجاجة مختلفة وقومي بتخزينها في مكان بارد وجاف.
  • تأكدي من تصنيف إبداعك مع ما وضعت فيه وتاريخ صنعه.

ما هي العلامات التجارية الرائدة في صناعة العطور النسائية؟

فيما يلي قائمة بأسماء العلامات التجارية الرائدة في مجال العطور النسائية ، إلى جانب عطورها الأكثر رواجًا والأكثر مبيعًا على الإطلاق.
  • غوتشي رغم أن غوتشي بدأت في العمل كشركة تصنيع للبضائع الجلدية الراقية، فإن هذه الماركة الشهيرة كانت قد بدأت في إصدار الأزياء والاكسسوارات والعطور والكولونيا ومنتجات أخرى من أبرز دور الموضة الايطالية والعالمية منذ سنة 1990. أكثر عطور غوتشي شعبية للنساء هي: غوتشي من غوتشي فور وومن ، وأيضا غوتشي بامبو و مجموعة إصدارات غوتشي بلوم
  • أجمل أسسها الحاج أجمل علي هي مستوحاة من نظرية – كل ما يلزمك لتسافر عبر الزمان والمكان، وتوقظ الذكريات الجميلة من سباتها العميق هو نفحة من عطر مميز، تشمل إصدارات العطور أبيا نوار ، اوروم . وهناك العطور الفرنسية الرائجة والمحبوبة لدى الكثيرات مثل رين دروبس ، ساكريفايس ، وأيضا فيولا .
  • بولغاريبدأ بيت العطر بولغاري في عام 1884. ومنذ أكثر من قرن من الزمان، كان رائداً في المجوهرات الثمينة الفاخرة وتصميم الأزياء. ومنذ تسعينات القرن الماضي ، أصدرت بولغاري عطورها النسائية المعروفة مثل اومنيا ، وإصدارات غولديا للنساء بالإضافة إلى روز ايسنشيال ، جاسمين نوار سبلنديدا ، أكوا ديفينا ، وطبعا بور فام .
  • مونت بلانك ي البدايات، عُرفت مونت بلانك بأنها رائدة في صناعة الأقلام و أدوات الكتابة، ولكن عملها امتد إلى مجموعة من منتجات الحياة العصرية الفاخرة، بما في ذلك العطور المميزة للنساء مثل مجموعة إصدارات ليدي امبلم للنساء ، وكذلك فيم انديفجوال ، لجند للنساء وسلف تايتلد مونت بلانك على سبيل المثال لا الحصر.
  • هرمز هرمز هي عائلة فرنسية، كانت شركتهم في الأصل تقوم بصنع أنواع اللجام المختلفة للخيول. أطلقت الشركة عطرها الكلاسيكي الأول في عام 1961، والذي لا يزال يباع باسم كيلي كاليتش وتلاها بعد ذلك عطور رائعة كثيرة مثل او و لامبر دي مارفال، 24 فوبورج و تويلي دي هرمز للنساء.
  • جفنشي بدأت منتجات جيفنشي في خمسينيات القرن الماضي، وأسسها المصمم هوبير دو جيفنشي، وهو يجسّد في منتجاته روح التصميم للأزياء الفرنسية الذي يجمع بين الجمال الخاص واللمسة الخيالية. تشمل روائح جيفنشي الأكثر شعبية العطر الأول وهو لا انترديت وبدأ الممثلون الكبار يقومون بترويجها بعد ذلك، مثل ليف تايلر مع لايف اريسستيبل . ولكنّ أشهر العطور من جيفنشي على الإطلاق هو داهليا ديفين وأيضاً لانج نوار.
  • ديور بدأ مؤسس الشركة، كريستيان ديور، في رسم مخططات الأزياء في عام 1938، واليوم ديور هي من أكثر الشركات الرائدة في الملابس. ابتكر ديور مفهوم العطور الراقية في عام مع عطر مس ديور1947 ، وهو يتمتع اليوم باحترام كبير وصيت واسع. مجموعات إخرى هي بويزن ، جادور ، أديكت ، دولتشي فيتا و جوي الجديد . .
  • شانيل ولدت مؤسسة الشركة غابرييل بونور ” كوكو” شانيل في 1880 ، وبدأت بصناعة القبّعات الأنيقة في بوتيك، وسرعان ما أصبحت واحدة من بيوت الأزياء الفرنسية الرائدة التي تصدر الملابس، الاكسسوارات ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والعطور. ,لا تزال عطور شانيل تحظى بشعبية كبيرة حتى اليوم، مثل شانيل 5 ، كريستال ، ;,;, مدموزيل ، كوكو ، غابرييل ، ألور والمفضل لدى خبراء AskMjareb هو طبعا شانس
  • هدي قطانهدى قطان هي سيدة امريكية عربية تملك مدونة عن الازياء، انتقلت للسكن في دبي عام 2006 وفي وقت لاحق بدأت في إنشاء مدوّنتها التي اشتهرت عالميا باسم هدى بيوتي في 2010. ولقيت مجموعة الأزياء التي أصدرتها في مجال التجميل قبولا واسعا وهذه السنة سوف تقوم باصدار فئة خاصة للعطور أيضاً باسم خيالي KAYALI بالانجليزية . وهذه المجموعة الفريدة من العطور مستوحاة في نكهاتها وروائحها من ألوان التاريخ العربي الحافل بالثقافة العربية والثّري بالحضارة الشرق الأوسطية.
  • فالنتينوتأسست دار الأزياء الإيطالية في عام 1959 على يد فالنتينو جارافاني ، وهي معروفة في أكثر من 70 بلدًا بعطورها الفخمة والرائعة، التي تجسد تصميم الأزياء الإيطالية. عطور النساء متنوعة جدا وتلائم شريحة واسعة جدا من الاذواق. مجموعة إصدارات فالنتينو للنساء تشمل سلسلة عطور دونا و سلسلة عطور فالنتينا ، و فالنتينا بلش، و فالنتينا روزا ،فالنتينا بودر، والمفضل لدى AskMjareb هو بالطبع فالنتينا مير
  • كارتيير – كارتييه شار إلى أن بيت كارتيير الفرنسي، الذي يشير إليه البعض باسم “جواهرجي الملوك”، كان مشهورا بالمجوهرات النفيسة، شديدة التعقيد والغنية بالتفاصيل. كُلّفت كارتيير بتصنيع التيجان للتتويج وغيرها من المجوهرات والساعات المصنوعة حسب الطلب، وغالبا ما أخذت عطورها اسمها من مجموعات المجوهرات هذه. تشمل عطور كارتيير الشهيرة للنساء مست دي كارتيير ، او دي كارتيير، بيسر فول ، دو لون ، كارات ، لي بايسر دو دراجون ، لا بانتير .
  • بربري تأسست في عام 1856، وكانت المعاطف الشتوية المصنوعة من القماش المتين المضاد للماء، المعروفة بمعطف الخنادق في الحرب العالمية، والأقمشة الصوفية (الطرطان) والاكسسوارات من بربري رمزا للأناقة البريطانية الكلاسيكية الفاخرة. وفي عام 2004، بدأت بربري في إصدار مجموعة من العطور التي سرعان ما نالت رواجا عالميا. وكان العطر الأول للنساء هو بربري بريت للنساء (ويمكن رؤيته في الصورة أعلاه تحت قائمة العطور النسائية المفضلة لدى AskMjareb بسعر درهم 100 درهم) وقد فازت بجائزة FiFi من مؤسسة العطور ومنذ ذلك الحين و ماركة بربري تنتج أروع العطور للنساء مثل سلف تايتلد بربري ، لندن ، بودي ، ماي بربري ، ذا بيت ، بريت ريذم ، ويك اند ، سبورت والمفضل لدى خبراء هو طبعا هير وإذا لم تقومي بشرائه بعد فأنت لا تعرفين بعد سحر بربري الذي يتحدثون عنه.
  • فرزاتشي شركة حديثة نسبيا بالمقارنة مع العديد من ماركات العطور الكلاسيكية، فيرساتشي هي دار أزياء إيطالية أنشأها جياني فيرساتشي في عام 1978. وتستلهم في ابتكاراتها من المؤثرات اليونانية والرومانية الكلاسيكية بالإضافة إلى الفن الحديث والأفلام والحياة اليومية في الشوارع، كانت عطور فيرساتشي مرتبطة دائماً بأسماء المشاهير وعارضات الازياء الشهيرة. العديد من العطور الأكثر شعبية لدى فيرساتشي للنساء هي أيضا بأسعار معقولة جدا ، بما في ذلك برايت كريستال ، يلو كريستال ، كريستال نوار (الصورة متوفرة أعلاه في مجموعة العطور التي اختارها AskMjareb كأفضل عطور نسائية تحت سعر300 درهم)، ايروس بور فام ، فانيتاس، وومن ، رد جينز ، وديلان بلو بور فام هي جزء من الأمثلة الكثيرة.
  • جورجيو أرماني قام جورجيو أرماني، المعروف باسم أنجح مصمم حسب التصويت التي أعلنت عنه مجلّة “جلوبز”، بإدخال العطور في صناعته، في أوائل الثمانينيات من القرن العشرين، وكان العطر الأول الذي أصدره هو سيلف تايتلد ارماني للنساء وهو أول عطر نسائي له. منذ ذلك الحين حقق شهرة واسعة مع إصدارات رائجة لدى النساء مثل كود لونا ، كود فام كاشمير ، أكوا دي جيو ، سن دي جيو ، اوندي اكتاز ، اوندي فيرتيج، روز الكساندر، دياموندز، فتيفر بابليون ، بريف عود رويال ، وأيضا إصدارات عطر سي للنساء.
  • رصاصي عطور الرصاصي هي بيت من بيوت العطر المرموقة في دبي، تأسست عام 1979 على يد عبد الرزاق كالسيكار. وقد واصل أبناؤه الستة رؤيته، حيث جلب كل منهم نكهة فريدة وموهبة فريدة إلى سلسلة الإصدارات. اليوم ، العطور المبتكرة من بيت الرصاصي تشمل أيضا عطورا شرقية للنساء مثل عنبر عود ، سونيا ، درهم ، عطر المحبة بور فام ، شهرة بور فام ، رمز الرصاصي ، سافينا ، عود المسك ، ما أروعك ، وأيضا، عطر “لا يقاوم” بور فام ( في الصورة أعلاه في الدليل الى أفضل العطور النسائية التي تلائم كل جيب).وكما ذكر سابقا، تعنى الرصاصي بالعطور الشرقية للنساء، وعطورها الشهيرة هي اموشن ، بلو ليدي ، تشاستيتي ، هوب ، فيلنجز ، سيكرت ، انوسنس ، فورفر (كلها موجودة في القائمة أفضل العطور النسائية.)
الآن، ها قد عرفتِ كل شيء عن أرقى العطور لعام 2019 وكل ما تحتاجين القيام به، اختيار العطر الذي يعبر عن شخصيتك ويجلب لك ولمن حولك أجمل الأحاسيس. اشتري عطرك الجديد الآن لك أو لغيرك هدية المحبة. شيء واحد عليك تذكره – عملية الاختيار هي شيء من المفروض أن يمتعك، أنت فقط بحاجة لمعرفة أي من العطور يلائمك ويعبّر عنك ومهارة الاختيار تكتسبينها من التجارب. إذا لم تفلحي في الحصول على العطر الذي يمثل نفسيتك بالشكل الأمثل فلا تيأسي أبداً، سون تتحسني الخطوة بعد الخطوة مع مرور الوقت…