أفضل خمسة حواسيب محمولة

أخر تحديث أبريل 2024
من الخصائص المهمة لِـــــ الكمبيوتر المحمول, الاستخدامات العديدة, سهولة حمله والتنقُل به. مع تعدُد الحواسيب باختلاف أحجامها, أسعارها وميّزاتها تصعُب مهمّة الاختيار. خبراؤنا في AskMjareb, يعرضوا لك دليلاً مع أفضل 5 حواسيب محمولة لك.
chat avatarchat avatar anichat avatar ani
AskMjareb
نقدم لك مساعد التسوق الروبوتي الذي سيساعدك على ايجاد افضل المنتجات المتوفرة اونلاين.
التفعيل يتم بواسطة: مساعد التسوق الروبوتي
الأفضل على الإِطلاق‎
مُصمّم للألعاب
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎

لينوفو تكشف لنا مشروعها الجديد, وتستهل افتتاحيتها في مجال الألعاب مع لابتوب لينوفو ليجن بتصميمه الجديد, زادت من كفاءته في الأداء فأثارت بذلك ضجة كبيرة في السوق. جهاز صلب وأنيق الشكل, يقوم بتطبيقات تصل لمستويات عالية. مبنى لوحة المفاتيح مريح, مع سهولة التنقل به.

ايجابيات‎

جذّاب بتصميمه السلس. يحتوي على معالج إنتل قوي i7 CPU. لاب توب عظيم لمن يبحث عن متعة الألعاب الإلكترونية الحقيقية و بسعر يمكن تحمله.

سلبيات

حجم الشاشة 15.6 بوصة, وحِدّة وضوح الصورة 1080 بكسل ليست كافية, يلاحظ أن اهتمام المصمم بالشكل هو للأسف على حساب الوظيفية والإتقان.

الأَفضل مِن حيث القيمة‎
شاشة لمس
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎

كمبيوتر أنيق نموذج 2 في 1. قابل للتحويل لوضعية الالعاب. مزوّد بتقنية أقصى جودة من الرسومات, Radeon RX Vega, الأكثر نجاحا في أدائه. معه تحصل على مقابل كل قرش تدفعه. مدعوم بِــــــ AMD المتقدم ومعالج- Ryzen 5 2500U انه بجد مصقول ولوحة المفاتيح فيه رائعة وهو هادئ لدرجة الاسترخاء.

ايجابيات‎

مدة شحن البطارية كافية بامتياز. جودة في التصنيع, صورة واضحة وقدرة كبيرة وعالية على التخزين. راحة في الاستعمال ويمكنك التحويل من وضعية إلى أخرى أي أنّه من نموذج 2 في 1 والشاشة روعة في جمال الصورة.

سلبيات

قطعة المفصل, المُعدّة لتحويل وضعية الاستعمال ضعيفة وهذا خللٌ في التصميم ويجب إصلاحه وتعديله. الشاشة فيه عاكسة وليست قاتمة.

ثنائي النواة
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎

حاسوب ماك بوك اير مشهور بأدائه الجبّار. تصميمه هو الاروع, فليس بحاجةٍ الى تعديل. أثبت جودته رغم نحافته الخرافية وخفّة وزنه, خاصة النموذج الأخير منه فهو رقيق للغاية. لاب توب متين ومريح, سرعة تخزين المعالج تم تعديلها ورفعها لِـــ 1.8GHz في وحدة المعالج المركزية 15, مع منفذين ماج سيف يو إس بي.

ايجابيات‎

مدة عمل الحاسوب قبل شحن البطارية من جديد طويلة. سرعة التخزين من الدرجة الأولى. لوحة المفاتيح ولوحة اللمس لإيجاد الموضع والتتبع مريحة . هو عبارة عن اسم عظيم في الحواسيب لقيمته الكبيرة وأيضا تصميمه.

سلبيات

الشاشة في آبل ماك بوك اير لم يتم تحديثها بعد,حيثُ تنتمي لجيل قديم. وزنه أكثر ثقلا من باقي النماذج الاخرى. مكبرات الصوت مخيبة للأمل نوعا ما فهي ليست قوية جدا.

نموذج 2 فـــــــــي 1
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎

كمبيوتر دفتري متين نموذج 2 في 1 من الفئة المتوسطة. قابل للتحويل من وضعية إلى اخرى. مريح ومكوناته الصوتية قوية. أداء المعالج الوظيفي 2.5GHz من نوع إنتل كور آي 5 سي بي يو 7200U. من الناحية التصويرية, ممتاز ودرجة وضوح الرؤية بجودة إتش دي . وزنه خفيف وأدائه قوي, فيه كل الميزات الفائقة.

ايجابيات‎

ناجح بالوصول لمستوى عالٍ من المعايير والشروط. مرونة الِمفصل تجعله يدور بدرجة ^360 لكي يتمكّن المستخدم بالتحويل لأي وضعية بشكل مدهش. حاسوب متين وأنيق ومفعم بصوتيات متطورة. و الإضاءة الخلفية تنير لوحة المفاتيح.

سلبيات

مدة عمل الحاسوب حتى شحن البطارية مجددا قصيرة نسبيا. وتوزيع الحرارة ليس بالدرجة المنشودة. تصميمه بلاستيكي ولا يتحمل العمل الشاق. يتذمر البعض أن شاشة اللمس أصغر ممّا يجب.

نموذج 2 فــــي 1
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎

نموذج 2 في 1 المحدّث من ايسر. فائق الروعة بنحافته وقوة أدائه. شاشة بحجم 14 بوصة, تعمل باللمس وبتقنية تبديل داخل الطائرة وديناميكية عالية المدى, وأداء المعالج عالٍ مع منفذين USB 3.1 وكاميرا ويب فيها تصوير بالمدى الديناميكي العالي 720 بكسل. متعدد الوظائف وينتقل بسلاسة بين الوظائف والمهام بدون أي تأخير.

ايجابيات‎

حاسوب مدمج ، خفيف الوزن، ومع ذلك قوي التنفيذ في العمل بفضل معالج كور إنتل i7-7Y75 . هو بشكل موجز, تجربة متفوقة من نموذج 2 في 1.

سلبيات

مدة العمل التي يتيحها حتى شحن البطارية من جديد أقصر مما ينبغي. لوحة المفاتيح تنقصها الإضاءة.

اشترِ الحاسوب الافضل لاحتياجاتك

سواء كنت تستخدم الحاسوب المحمول للعمل العادي, الترفيه أو على الأرجح الاثنين معا، فعليك التأكد ان حاسوبك المحمول يقوم بالمهمة على أتم وجه، ويوفر لك إمكانية حمله والتنقل به وعنده التوافق والتناغم التام بين السوفت وير أي البرمجيات الإلكترونية وبين الهاردوير أي الجزء المادي من الجهاز .هناك وفرة في سوق الحواسيب بحيث تلائم كل الميزات التي تريد, سواء كانت ميزاتك المهمة هي السهولة في الحمل والتنقل, أو طبعا, القيام بالوظائف المطلوبة. فأنت الذي يعلم أكثر من غيرك بمعايير الحاسوب . فكّر وقرّر, مثلاً: : كم من الوقت ترغب في حمل الحاسوب والتنقل به من مكان إلى مكان؟ هل تحتاج وقتا طويلا حتى تعود لشحن البطارية من جديد؟ هل ستستعمله بشكل جدي وبكثرة, أم لمجرد التصفح والبحث؟ تذكّر, وراء كل لاب توب جيد شركة جيدة. وهذا ما دفع طاقم خبراء التقنية في AskMjareb بمراقبة وتقييم كل الأسماء التجاريّة البارزة في سوق الحواسيب المحمولة حتى تتمكن من اختيار الحاسوب بدون تعقيدات زائدة وارتباك لا حاجة له بمصطلحات مهنية تقنيّة يصعب فهمها أحيانا. نحن نعرض لك الامكانيات المختلفة لتنجح في عملية الشراء بميزانية معقولة.

عملية اتخاذ القرار

نشتري جميع المُنتجات, نختبرها ونقوم بمراجعتها من ميزانيتنا الخاصّة, لا نحصل على أي مُنتج مجاني ولا على أي مُقابل من الشّركات المُصنّعة. المُحتوى غير مُموّل من أي طرف ثالث.

21
مُنتجات راجعناهم
2
خُبراء قابلناهم
68
مُستهلكين إستشرناهم

حواسيب محمولة - نصائحُ خبرائنا

حينما تبحث في السّوق عن لابتوب جديد, تحتاج إلى نموذج جيّد يخدم احتياجاتِكَ الخاصّة على أَتمِّ وجه: أداءٌ قويّ لاستعمالات متنوّعة و ضمن سعرٍ محدود في متناول يدك. لقد قُمنا بهذا لأجلِك وأتينا ببعض المؤشّرات الذكية:
إتش بي إنفي 15 شاشة اللّمس
هو حاسوبٌ خارقٌ فِعلاً, وهو أروعُ إضافةٍ لتشكيلة الحواسيبِ التي اخترناها وهي تدمجُ أَداءَ وظيفتينِ معاً, لذا يُسمّى بِــــــــ نموذج 2 في 1. احتلّت المكانة الاولى بمعالجٍ سريع جداً, مساحةُ تخزينٍ واسعة, تعددية في الوظائف, وسعرٍ معقول, مما يؤهله بجدارةٍ للقبَ أفضل حاسوب انتل ألترابوك ,لذوي الميزانيّة المحدودة.
عُشّاق منتجات أبل
إنّ جهاز ماك بوك اير هو الاختيار الآمن والأمثل لك. هو ليسَ ابتكاراً على صعيد التصميم ولا طرازاً جديداً من الحواسيب, ولكنّ أسعارَه فعلا مفاجِئة, ويوفّر للمستخدم أداءاً ممتازاً في استعمالاته اليوميّة. يدومُ عملُه لأكثر من 10 ساعات قبل شحن البطّارية! أمّا شاشةُ العرض فهيَ 13 بوصة, 1440 × 900 بكسل, بالإضافة إلى أن وحدة التخزين عالية المواصفات.
لينوفو ليجن أقوى لاب توب بالنسبة لنا
من الفئة المتوسطة من ناحية الأداء, والقيمة مقابل المال.مُزوّد بوحدة معالجة مركزية بقوة 2.8GHz إنتل i7. يفوق بهذا كلّ المنافسين الآخرين. فيه جودة وحِدّة في الجرافيكي, التّصويرات والرّسومات للألعاب بالإضافة إلى الأداء العام الممتاز كحاسوب محمول عادي. قد لا يعتبر ملك الحواسيب المحمولة, ولكنه حتما يقدّم خدمة ممتازة و يفي بالغرض

ميّزات الكمبيوتر المحمول

هيا بنا نحل مشكلة الغموض التي تواجهك عندما تريد شراء حاسوب محمول. فيما يلي, أهم المؤشرات التي عليك متابعتها لشراء أفضل حاسوب لك بذكاء حكمة وأيضاً بتوفير.
  • إختر حجماً-  يعتمد هذا القرار على احتياجاتك الخاصة. الحجم والوزن يؤثران على المحموليّة. سواء كنت تستخدم الحاسوب المحمول للعمل أو الترفيه أو كلاهما معا وهو في الأغلب ما يحدث, ولكن حاسوبا كهذا قد يكون ثقيلا للحمل والتنقل. إِنّ احسن اقتراح هو الوسيط, شاشة عرض أصغر من 17 بوصة ووضوح أكبر للشاشة مثل حاسوب ايسر سبين 7 إثنين في واحد
  • دقّة وضوح شاشة العرض- لا تقبل بأقل من شاشة عرض اتش دي كاملة ذات مساحة شاشة أكبر وحواشي أقل. ولا تتساهل فيما يتعلق بزاوية منفرجة وعريضة للمشاهدة, ولا بحدة ووضوح الشاشة, وعدد أكبر من البكسلات. ابل اير بوك هو خير من يقوم لك بهذه المهمّات كلها. .
  • كفاءة الأداء- تعدد المهام في الحاسوب, السرعة, حسن الأداء ودرجة الوظيفية هي أهم معايير لتقييم الحاسوب. تحرص الشركة على إدراجِ المُعالِج USB في قائمتها التي تسرد الميزات وتعرض بذلك الجيل الجديد من سرعة وكفاءة المعالج وأفضل أمثلة في هذا هي المعالج الذي يعمل بمساعدة المراوح السريعة توربو كور آي 5 كور آي 7. بالنسبة للذاكرة, اختر على الاقل 4 جيجابايت والافضل 8جيجابايت لسهولة التصفّح.
  • البرمجيات-  ويندوز 10 وماك إكس هما رائدتان في هذا المجال, ولهما ميزات كثيرة ومتعددة وتلائم النماذج من نوع 2 في 1.
  • عمر البطارية- المدة المثالية في عمل الحاسوب قبل الحاجة لشحن البطارية من جديد هو ثمانية ساعات على الأقل إذا كنت تنوي حمله والتنقل به. فلا تتنازل عن أقل من المثالي.الحاسوب المحمول إتش بي إنفي 15 مع شاشة اللمس هو السبّـــــاق الرابح في ملعب عمر البطارية.
  • لوحة المفاتيح ولوحة اللمس اشتر دوما اللوحة الأكثر سهولة من حيث استعمالها. وقيامها بالوظيفة وايضا الراحة وامكانية الاستجابة بشكل جيد. وجدنا ان ديل انسبيرون هو الحاسوب المحمول ذو التصميم المستحب الذي يوفر لك الراحة وسهولة الاستعمال.