أفضل الكاميرات الفوريّة
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
كاميرا فوريّة حديثة لتكشف موهبتك للجميع

كاميرا فوريّة مدهشة من بولارويد، لالتقاط صورك بثلاثة أوضاع ألوان مختلفة أو تسجيل فيديوهاتك عالية الجودة، ومشاركتها مع الآخرين عبر البلوتوث أو لطباعتها فورًا. مجهّزة بحسّاس صور من نوع CMOS بدقّة 13 ميجابكسل وشاشة لمسيّة LCD، يمكنها العمل ككاميرا سيلفي، مرآة سيلفي وجهاز ضبط الوقت لصور سيلفي أكثر إبداعًا. تدعم ذاكرة تخزين خارجية Micro SD حتى 128GB.

chat avatarchat avatar anichat avatar ani
AskMjareb
نقدم لك مساعد التسوق الروبوتي الذي سيساعدك على ايجاد افضل المنتجات المتوفرة اونلاين.
التفعيل يتم بواسطة: مساعد التسوق الروبوتي
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الكاميرا الفوريّة الّتي تنقصك في أجمل لحظاتك

كاميرا فوريّة أنيقة وعصريّة من فوجي فيلم Fujifilm، مربّعة الشّكل، تشتمل على ثلاثة مرشّحات لتصوير فوتوغرافيّ أكثر إبداعًا. يمكنها أن تعمل ككاميرا سيلفي، فهي تدعم وضع السّيلفي بالإضافة إلى مرآة سيلفي بجانب العدسة. مجهّزة بنظام الضبط الآلي للتّعريض وأوضاع تصوير فوتوغرافيّ مختلفة، منها السّيلفي والماكرو أي التّصوير القريب وتصوير الطّبيعة والتّعريض المضاعَف.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الكاميرا الفوريّة الّتي ستحمل ذكرياتك معك

كاميرا فوريّة من فوجي فيلم Fujifilm تمكّنك من التقاط الصّور بسهولة من خلال عمليّة تصوير فوتوغرافيّ بسيطة. يمكنها أن تعمل ككاميرا سيلفي فهي مجهّزة بمرآة سيلفي لالتقاط صورة أجمل. تتيح لك التقاط صورة قريبة عن بعد 30سم “لقطة قريبة”، تدعم وضع High-key لالتقاط صور أكثر نعومة، وتحدّد تلقائيًّا أفضل درجة سطوع بالإضافة إلى فلاش دائم الإضاءة لالتقاط الصّورة المثلى.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
كاميرا فوريّة لصورك الجماعيّة مع أحبابك

كاميرا فوريّة من Fujifilm لتصوير فوتوغرافيّ أوسع يجمع تفاصيل أكثر، مثلا للصّور الجماعيّة وتصوير المناظر الطبيعيّة. مجهّزة بعدسة تقريب كذلك لالتقاط لقطات قريبة، وفلاش تلقائيّ للتّصوير في الإضاءة المنخفضة، والعديد من الوظائف سهلة الاستخدام لتصوير أكثر ضيائيّة ولمعان. كما ويمكن وضعها على حامل ثلاثي القوائم Tripod لالتقاط الصّور الجماعيّة.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
كاميرا فوريّة لالتقاط مشاهدك السّعيدة

كاميرا فوريّة من فوجي فيلم Fujifilm لالتقاط صور جذّابة. مجهّزة بمرآة سيلفي بجانب العدسة، لتعمل ككاميرا سيلفي لالتقاط البورتريه بدرجة السطوع والمسافة المناسبتين. مجهّزة بنظام الضّبط الآلي التّلقائي للتّعريض وبفلاش عالي الأداء يحسب السّطوع المحيط ويضبط سرعة الغالق تلقائيًّا، وأربعة أوضاع تصوير فوتوغرافيّ مختلفة: السّيلفي والـ High-key والماكرو وتصوير الطّبيعة.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
كاميرا فوريّة لصورٍ بألوان أكثر إبداعًا

كاميرا فوريّة من Fujifilm لصورٍ أكثر إبداعًا بسطوعها وألوانها خاصة بأنّها تتيح ضبط شدة الألوان عند طباعة الصّور، ويمكنها التّحكّم في سرعة الغالق تلقائيًّا بناءً على سطوع الخلفيّة ومن خلال الفلاش الذّكيّ لالتقاط صور بخلفيّات واضحة حتّى عند ظروف إضاءة سيئة. تمكّنك من التقاط الصّور أفقيًّا أو عموديًّا. بإمكانها العمل ككاميرا سيلفي ولذلك مجهّزة بكاميرا سيلفي، وتوفّر إمكانيّة التقاط لقطات قريبة.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
كاميرا فوريّة تمزج التقنية العالية بالأصالة

كاميرا فوريّة من بولارويد، مجهّزة بحسّاس صور من نوع CMOS بدقّة 20 ميجابكسل وفلاش LED مزدوج لالتقاط صور بجودة عالية أو تسجيل فيديو عالي الجودة، وشاشة لمسيّة LCD لتصوير فوتوغرافيّ أكثر إبداعًا. تدعم ذاكرة تخزين خارجية SD Card حتى 128GB وذاكرة داخلية لحفظ حتّى 10 صور، والاتّصال بالوايفاي، فيمكن عندها تحويلها إلى طابعة فوريّة.

أفضل الكاميرات الفوريّة بالسّعر الأمثل لك

التّصوير الفوتوغرافي أكثر بساطة ممّا تعتقد، فالكاميرا الفوريّة تثبت أنّ صورَها لها سحرٌ خاص. يقدّم لك خبراؤنا قائمة بأفضل الكاميرات الفوريّة من Fujifilm وبولارويد بالسّعر الأمثل لك.

أفضل الكاميرات الفوريّة بالسّعر الأمثل لك – نصيحة مجرّب

عادت الكاميرات الفوريّة لترى الضّوء، وأصبحت حاضرة أكثر في المناسبات واللقاءات الجماعيّة أو حتّى استخدامها كاميرا سيلفي. نقدّم لك بعض النّصائح الّتي يمكنها أن تفيدك في كل عمليّة شراء كاميرا فوريّة، بداية من العلامات التّجاريّة واختيار الكاميرا ونهايةً بالسّعر الأمثل لك.

1 ميّزات الكاميرا الفوريّة تخبرك بالكثير عنها

عند اختيارك الكاميرا الفوريّة الخاصّة بك عليكَ الأخذ بعين الاعتبار بعض الميّزات والخصائص الّتي يجب أن تتوافر في الكاميرا الفوريّة لتقوم بشرائها. من المهمّ جدًّا استثمار مالك في الكاميرا الفوريّة الأنسب لك والّتي توافق أهدافك واحتياجاتك لها وحتّى مهارتك في التّصوير الفوتوغرافيّ.

  • سرعة الأداء وسهولة الاستخدام- تم تصميم كاميرا الأفلام الفوريّة لتكون سريعة وممتعة وسهلة الاستخدام. طبعا نحن نتحدّث عن التّشغيل والتقاط الصّورة الأولى وليس ضبط الإعدادات لصور أكثر احترافيّة، مثلًا: الكاميرا الفوريّة Fujifilm Instax Mini 9.
  • التّعريض- معظم كاميرات الأفلام الفوريّة الإعدادات المثلى للتّعريض وتلتقط صورة وفقًا لذلك. ومع ذلك، تسمح لك بعض الكاميرات بتجاوز هذا الاقتراح، مثلًا من خلال قرص سطوع يسمح لك بضبط الكاميرا على إعدادات مختلفة، مثلًا: الكاميرا الفوريّة فوجي فيلم إنستاكس سكوير إس كيو 6 من Fujifilm.
  • سرعة الغالق-لا يتم ضبط سرعة الغالق في الكاميرا الفوريّة كما هو الحال في كاميرا DSLR، بل عادةً لا يمكنك تغيير سرعته. إذا كان لديك هذا الخيار، فعادة ما يطلق عليه “الوضع” Mode. أفضل 5 كاميرات تصوير DSLR
  • وضع التّصوير القريب أو الماكرو Macro- وضع تصوير في الكاميرا الفوريّة يسمح لك أن تأخذ لقطات من مسافات قريبة للغاية Close-up.
  • وضع التَعريض المُضاعَف- يسمح وضع التّعريض المُضاعَف للمستخدِم بالتقاط صورتين ودمجهما في مطبوعةٍ واحدة. يمكنك إنشاء صورة فنّيّة مثيرة للاهتمام باختيار اللّقطتين المختلفتين، مثلًا في الكاميرا الفوريّة فوجي فيلم إنستاكس سكوير إس كيو 6 من Fujifilm.
  • مرآة السّيلفي-يمكن للكاميرا الفوريّة أن تعمل ككاميرا سيلفي كذلك فهي تشتمل على مرآة سيلفي مضمّنة فيها حتى تتمكّن من توجيه الكاميرا إلى نفسك لالتقاط صورة مثاليّة.
  • حجم الصّورة- يختلف بين كاميرا فوريّة وأخرى. هناك الصّور المربّعة والصور الصغيرة بحجم بطاقة الائتمان خاصّة في كاميرات الـ ميني إنستاكس من Fujifilm، وأحجام أخرى. طبعا حجم الصّورة يتوقّف على استخدام الكاميرا الفوريّة والاحتياجات الّتي تلبّيها، فمثلًا لصورة جماعيّة أو تصوير الطّبيعة فالأفضل أن تكون الصّور بأحجام أكبر. لصور بأحجام كبيرة يمكنك اختيار الكاميرا الفوريّة Fujifilm Instax Wide 300.
  • إيقاف التّشغيل التّلقائيّ- معظم الكاميرا الفوريّة مجهّزة بنظام لإيقاف تشغيل الكاميرا بشكل تلقائيّ في حال كانت تعمل ولكن دون فائدة للمستخدِم، إمّا لأنّه نسيها أو ضغط على زر التّشغيل بشكل خاطئ أو نسي أن يطفئها بين الصّورة والأخرى، وذلك يمكّنه من التّوفير في سعة البطاريّة، خاصة وأنّ بعض الكاميرات الفوريّة تعمل بالبطاريّات وبعضها عن طريق شاحن يو إس بي USB.
  • النسّخ الرّقميّ الاحتياطيّ- بعض الكاميرات الفوريّة الأغلى سعرًا لا تقوم بطباعة الصّورة على الفور فحسب، بل تحفظ أيضًا بيانات الصّورة حتّى تتمّكن من تحميلها على حسابات وسائل التّواصل الاجتماعي الخاصّة بك أو استخدامها لطباعة نسخ متعدّدة من نفس الصّورة.
  • عدسات إضافية- تقدّم بعض كاميرات الأفلام الفوريّة عدسات إضافيّة لالتقاط صور محدّدة.
  • إمكانيّة استخدام الكاميرا الفوريّة مع حامل ثلاثي القوائم Tripod- بعض الكاميرات الفوريّة مجهّزة لتتمكّن من وضعها على حامل ثلاثيّ القوائم. إذا كنتَ ترغب بذلك، احرص على شراء الكاميرا الفوريّة المناسبة.
  • حزمة إكسسوارات بالإضافة للكاميرا الفوريّة- أحيانًا يتمّ عرض الكاميرا الفوريّة للبيع بالإضافة إلى حزمة إكسسوارات في عرض البيع نفسه.

2 فوجي فيلم Fujifilm أم بولارويد Polaroid

إنّهما العلامتان التّجاريّتان الأشهر عندما نتحدّث عن الكاميرات الفوريّة. كلاهما تملكان امتيازاتهما وقيمهما الخاصّة في تصنيع الكاميرات الفوريّة الخاصّة بهم، مع العلم أنّ بولارويد هي السبّاقة لاختراع الكاميرا الفوريّة الأولى. اختيار الكاميرا الفوريّة الأنسب لك من بينهما يتعلّق باحتياجاتك وأهدافك ومستوى التّصوير الفوتوغرافيّ الّذي ترغبه. إليكَ باختصار بعض النّقاط العامّة الّتي تميّز أحدهما عن الأخرى:

  • الوزن- كاميرات بولارويد أثقل من كاميرات فوجي فيلم بشكل عام.
  • الألوان- يرى البعض أنّ الألوان في الصّور الملتقطة بكاميرات بولارويد ليست طبيعيّة ومشرقة وناعمة بقدر الألوان في الصّور الملتَقَطة بكاميرات فوجي فيلم.
  • التقاط الصّورة بالأبيض والأسود- يمكنك التقاط الصّور بالأبيض والأسود بكاميرات بولارويد دون الحاجة لشراء شريط فوتوغرافي خاصّ، مثلًا: كاميرا فوريّة بولارويد سناب تاتش من بولارويد [Link] Polaroid Snap Touch، في حين لا يمكنك ذلك عادةً بكاميرات فوجي فيلم إلا بشراء شريط فوتوغرافيّ أبيض وأسود.
  • الأفلام الفوتوغرافيّة- فوجي فيلم لديها الكثير من التّصاميم للأفلام الفوتوغرافية Films ما يجعل التّصوير الفوتوغرافيّ فيها أكثر إبداعًا ومتعة، ولكن أحيانًا تكون هذه الأشرطة باهظة الثّمن بعض الشّيء.

3 تصوير فوتوغرافيّ اُكثر بساطةً ومتعةً

الكاميرا الفوريّة ستجعل التّصوير الفوتوغرافيّ أكثر بساطة ممّا تعتقد، لأنّ هنالك بعض العوامل الّتي تجعلها الاختيار الأروع لتصوير فوتوغرافيّ عفويّ وبسيط، منها:
  • سهولة الاستخدام- الكاميرا الفوريّة سهلة الاستخدام وعادةً تكون فيها عمليّة التّصوير بسيطة جدا. هنالك بعض الكاميرات الفوريّة الّتي تأتي مجهّزة بوضع تصوير خاصّ للأطفال كـ فوجي فيلم إنستاكس ميني 9 من Fujifilm أو بولارويد سناب تاتش من Polaroid، وعندها يمكن لطفلك التقاط الصّور.
  • المتعة والمرح- تجلب الكاميرا الفوريّة المتعة والإثارة إلى حياتك اليومية، فيمكنك التقاط الصّور لأجمل لحظاتك مع من حولك بنقرة واحدة فقط ومن ثمّ تقديم صور الكاميرا لهم للاحتفاظ بها.
  • خفيفة الوزن ويمكن حملها والتنقّل بها- الكاميرات الفوريّة تمتاز بخفّة وزنها وبصغر حجمها، فبعض التّصاميم يمكن حملها في جيب معطفك.
  • التّصميم- تصميمها أنيق وعصريّ ومريح.
  • جودة الصّور- الصّور التي تلتقطها بجودة رائعة وتبدو أكثر حيويّة وإشراقًا، وهذا سحرُ صور الكاميرا الفوريّة. يمكن استعمال عدسات مختلفة أو مرشّحات بألوان مختلفة لإضفاء بعض الإبداع والنّعومة على الصّور، مثلًا: الكاميرا الفوريّة Polaroid POP Instant أو Polaroid Snap Touch، والكاميرا الفوريّة Fujifilm Instax Square SQ6 والمزوّدة بثلاثة مرشّحات بثلاثة ألوان مختلفة: البرتقالي والبنفسجي والأخضر.
  • السّيلفي- يمكن للكاميرا الفوريّة أن تعمل ككاميرا سيلفي لالتقاط صور السّيلفي أو البورتريه الشّخصيّة بكل سهولة. عادةً تُدمج مرآة بجانب العدسة لالتقاط الصّورة الأمثل لك، مثلًا: Fujifilm Instax Mini 70.

أفضل الكاميرات الفوريّة بالسّعر الأمثل لك – الأسئلة الشّائعة

كيف يمكنني أن ألتقط أفضل الصّور بالكاميرا الفوريّة الخاصّة بي؟

تختلف الكاميرا الفوريّة عن الكاميرات الرّقميّة أو كاميرات الأفلام، فقد تحصل على صور شديدة التّعريض ومزعجة. نقدّم لك بعض القواعد الأساسيّة لمساعدتك في الحصول على صور فوريّة أكثر إشراقًا وحيويّة ووضوحًا من عالم التّصوير الفوتوغرافيّ:

  • لا تقترب كثيرًا من الهدف المُراد تصويره. تتطلّب معظم الكاميرات الفوريّة مسافة لا تقلّ عن 30 سم إلى 60 سم للتّركيز على الهدف.
  • احرص على أن تكون أصابعك على الأزرار الصّحيحة.
  • احرص على التقاط الصّور في الأماكن المضيئة كي تحصل على الصّورة الطّبيعيّة المثاليّة.

اختَر الكاميرا الفوريّة بالميّزات الأنسب لحاجتك. فمن أجل التقاط صور السّيلفي والبورتريه يمكنك استخدام معظم الكاميرات الفوريّة والتي يمكنها أن تعمل ككاميرا سيلفي ومنها الكاميرا الفوريّة فوجي فيلم إنستاكس ميني 70 من Fujifilm.، أمّا لتصوير المناظر الطّبيعيّة فمن الأفضل استخدام كاميرات بإمكانك التّحكّم باعداداتها أكثر. هنالك بعض الكاميرات الفوريّة الّتي تخدم وضع تصوير الطّبيعة ككاميرا فوجي فيلم إنستاكس سكوير إس كيو 6 من Fujifilm، وهنالك أيضا الكاميرا الفوريّة فوجي فيلم إنستاكس وايد 300 من Fujifilm.

ما الإكسسوارات الّتي بإمكاني أن أشتريها للكاميرا الفوريّة الخاصّة بي؟

هنالك بعض الإكسسوارات الّتي من الممكن أن تجعل الكاميرا الفوريّة الخاصّة بك أكثر متعة وأناقَةً. منها:

  • رباط للكاميرا الفوريّة لتثبيتها حول العنق أو حول الكتف.
  • حقيبة أو جراب أو غطاء لوضع الكاميرا الفوريّة والحفاظ عليها وحملها إلى كلّ مكان.
  • أُطُر للصّور الملتَقَطة بأحجام مختلفة لتجميع الصّور التي تختارها مع بعضها.
  • ألبوم صور لحفظ الصّور الّتي التقطتها..
  • بطاقات صور (شبيهة ببطاقات المعايدة).
  • صندوق الشّريط أو الفيلم الفوتوغرافيّ film.
  • عدسات تصوير خاصّة لكاميرا فوجي فيلم إنستاكس من Fujifilm.
  • أشرطة أو أفلام فوتوغرافيّة (Films) منها الملوّنة ومنها أحادية اللّون. توفّر Fujifilm أفلام إنتاكس خاصة للكاميرات الفوريّة فوجي فيلم إنتاكس : إنستاكس صغير Mini وإنستاكس واسع Wide. وهي تشبه أفلام بولارويد الفوتوغرافيّة من Polaroid.

أحيانًا يمكنك أن تجد عروض بيع للكاميرا الفوريّة مع حزمة اكسسوارات تلائمها. انتبه لهذه العروض، قد تكون عروضًا لا تُفوّت توفّر من خلالها بعض المال.

ما هي أفضل طريقة لتحميض الصّورة بعد التقاطها بالكاميرا الفوريّة؟

عند خروج الصّورة لا تقُم بالتّلويح بها، بل ضَعْها بهدوء على سطحٍ جافّ ومستوٍ وانتظر بعض الوقت.

ما هي أفضل كاميرا فوريّة؟

من أفضل الكاميرات الفوريّة من بين الكاميرات الفوريّة الّتي قدّمناها لكَ هي Fujifilm Instax Square SQ6 بتصميمها العصريّ، سهلة الاستخدام، والمجهّزة بضابط تلقائيّ للتّعريض، وبأوضاع تصوير مختلفة منها السّيلفي (أي أن تعمل ككاميرا سيلفي)، سعرها معقول وستكون سعيدًا بامتلاكها أو الكاميرا الفوريّة المدشة Polaroid Snap Touch بجودة الصّور الرّائعة الّتي تقدّمها والذّاكرة الخارجية الّتي تدعمها وبطاريّة الليثيوم القابلة للشّحن. أمّا للاستثمار الجيّد فالكاميرا الفوريّة الأفضل والأمثل من حيث قيمتها والّتي يمكنها أن توفّر لك تجربة تصوير فوتوغرافيّ رائعة هي Fujifilm Instax Mini 9، وهذا ما يجعل النّاس كبارًا وصغارًا يعشقونها، فهي رخيصَة الثّمن، يمكنها أن تعمل ككاميرا سيلفي وتوفّر وضعًا للتّصوير القريب “اللقطة القريبة Close-up”، تحدّد تلقائيًّا درجة السّطوع، والجميل أنّها تعمل على بطاريات AA.

لقد تعرّفت مع خبرائنا على أفضل الكاميرات الفوريّة من Fujifilm وبولارويد بالسّعر الأمثل لك لتلتقط أجمل ذكرياتك. الكاميرا الفوريّة يمكنها أن تعمل ككاميرا سيلفي وتدعم أوضاع تصوير مختلفة لتصوير فوتوغرافيّ أكثر متعة وعفويّة. دَع الصّور الّتي تلتقطها عدسة الكاميرا الفوريّة الخاصّة بك تلخّص الحَدَث كلّه!