أفضل فرشاة وسبونج لمكياج الوجه
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
مجموعة الفُرش الأفضل مبيعًا لدى عاشقات سيجما

مجموعة فُرَش مكياج من سيجما، تضمّ اثنتي عشرة فرشاة سيجما كلاسيكيّة، وهي مجموعة مثاليّة للمبتدئات في عالم الميك أب أو لتجديد مجموعتك القائمة بحيث توفّر لكِ كلّ ما تحتاجينه لإبداع مكياج متكامل لوجهكِ وعينيكِ. فرشاة سيجما مصنوعة من الألياف الاصطناعيّة بتقنيّة SigmaTech المُضادّة للمِكروبات وتتضمّن في تصنيعها شَعرًا خشنًا وقاسيًا يمنع امتصاص الميك أب إلى داخلها فلا تهدرين من مكياجك شيئًا.

بيوتي بلندر
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
أفضل بيوتي بلندر لعام 2018 وفقًا لمجلة ألو

إسفنجة سبونج بيوتي بلندر ساحرة، مصنوعة من مادة Aqua-activated™ والتي تقوم بمضاعفة حجمها عند ترطيبها وتمنع امتصاص الميك أب الّذي تستعملينه فتستغلّينه بأكمله فوق بشرتك، فتوفّر لبشرتك النّعومة والرقّة الفائقتين عند تمريرها فوق وجنيكِ ووجهكِ كاملًا. سبونج بيوتي بلندر مدهشة ومثاليّة لوضع كريم الأساس والـ BB Cream والـ CC Cream ومستحضرات تجميليّة كريميّة أخرى.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
سبونج مكياج الأفضل مبيعًا لدى عاشقات سيجما

إسفنجة سبونج مدهشة من سيجما، الأفضل مبيعًا عن استحقاق، بتصميمٍ استثنائيّ بتقنيّة 3DHD™ لجميع أنواع مستحضرات التّجميل والمكياج البودرة والسّائلة والكريميّة بين التّمهيد وإخفاء العيوب والتّحديد والإضاءة، تجمع بين الزّوايا والأسطح المسطّحة والنّقاط المحدّدة فيها لتوفّر الأداء الأعلى من حيث قدرتها على تغطية الوجه بمساحته وزواياه ومعالمه بامتياز وسهولة ودقّة عالية.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
فرشاة ماك مثالية لوضع مستحضرات التّجميل البودرة

فرشاة ماك خارقة للوجه، مصنوعة من الألياف الاصطناعيّة بتقنيّة CosmeFibre المختصّة بأدوات التّجميل والمكياج، بتصميم بيضويّ لتتكيّف مع جميع المساحات والانحناءات والزّوايا في الوجه، وهي مثاليّة لوضع المستحضرات على شكل بودرة كحمرة الخدود والفاونديشن والكونتور والبودرة بشكلٍ مثاليّ. قد تكون باهظة الثّمن ولكنّ أداءَها عالٍ جدًّا.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
فرشاة مكياج ذي بام مدهشة لوضع ظلال العيون

فرشاة مكياج العينين العصويّة من ذي بام، ثنائيّة الاستخدام بطرفين مدهشين، أحدهما وهو لوضع مكياج عينيكِ اللّونيّ عند استعمالك ظلال العيون يتكوّن من شعيرات متساوية تقوم بتوزيع ظلال العيون الّذي ترغبينه فوق جفنيك بشكلٍ ساحر وبنعومة قصوى، والطّرف الآخر هو بتقنيّة Duo-fiber الخاصّ لمزج الظِّلال والألوان فوق جفنيكِ لتحصلي بذلك على مكياج العين الأمثل.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
مجموعة فُرَش احترافيّة متكاملة لمكياجك المتكامل.

مجموعة فَرَش مكياج احترافيّة من إي إل إف، تضمّ اثنتي عشرة فرشاة ميك أب مصنوعة من الشّعر الاصطناعيّ القاسي لأداء أكثر انسيابيّة، بتصميمات هندسيّة تناسب مبنى اليد لاستخدام أكثر سهولة. تشتمل على فُرَش للآيلاينر ولظلال العيون وتحديد الحاجبين وسبونج لمكياج العينين وفُرَش للشّفتين ولوضع الفاونديشن والبلاش والكونتور والبروزنر، فتحصلين على كل ما تحتاجين بسعرٍ سيدهشُكِ.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
مجموعة فُرَش مكياج ثلاثيّة من ريل تكنيكس.

مجموعة فُرش مكياج واسعة من ريل تكنيكس تضمّ ثلاث مجموعات منفردة بالأساس: الـ Core تشتمل على أربع فُرَش ميك أب تستخدمينها لمستحضرات البشرة والشّفتين البودرة أو الكريميّة، والـ Travel تشتمل على ثلاث فُرش ذات رأس مقبّب Domed إحداها للفاونديشن وأخرى بحجم كبير للباودر والخدّين والثّالثة لوضع ظلال العيون، والـ Starter تشتمل على خمس فُرَش لمكياج العينين المتكامل.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
سبونج إنجلوت سيكشفُ لكِ معالم وجهك كاملة

إسفنجة مكياج سبونج زهريّة من إنجلوت، بتصميم هندسيّ رائع يشمل طرفين مختلفين، أحدهما حادّ ودقيق جدًّا استخدميه لتغطية الشّوائب والبقع والزّوايا والانحناءات التي يصعب الوصول إليها، والآخر وهو الطّرف المستدير استخدميه لتغطية المساحات الأكبر من الوجه كالوجنتين والجبين وغيرها. سبونج إنجلوت للمستحضرات الكريميّة أو السّائلة وللحصول على لمسة نهائيّة تليق بجمالك.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
فُرش جنريك هي ما ينقصكِ لمكياج وجه مُتقَن.

مجموعة فُرَش مكياج من جنريك، تضمّ كلّ ما تحتاجينه لمكياج وجهك ولمظهر متكامل يجمع بين العينين والشّفتين والحاجبين والظّلال وكلّ ما يختصّ بالبشرة بخمس عشرةَ فرشاة ميك أب متينة بلون الذّهب الورديّ المدهش تليق بكِ كمبتدئة أو محترفة مكياج، مصنوعة من الشّعر الاصطناعيّ بملمس ناعمٍ جدّا وبقدرة رائعة على مزج المستحضرات الكريميّة أو السّائلة أو البودرة مع بشرتك.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
أعجوبتان من إسفنجة سبونج ريل تكنيكس المميّزة.

ما أفضل من امتلاك إسفنجة السبونج الأفضل وفقًا لمجلّة ألور؟ أجل، أن تملكي منها اثنتين. إسفنجة سبونج الأعجوبة بتصميم مدهش يقوم على تقنيّة التّرغية المتطوّرةFoaming لتحسين قدرتها على مزج المستحضرات مع البشرة وبالتّساوي وللمسة نهائيّة أكثر نعومة وإتقانًا. طرفها المستدير للمساحات الكبيرة والدّقيق للشّوائب والتّصحيح والمسطّح للكونتور، وهي مثاليّة للمستحضرات السّائلة.

أفضل فرشاة وسبونج لمكياج الوجه بالسّعر الأمثل لكِ

واصلي القراءة لتتعرّفي أكثر على فرشاة المكياج وإسفنجة المكياج أو البيوتي بلندر وميّزاتهما الأهمّ وأنواعهما وطريقة تنظيفهما كي تتمكّني من الاستثمار فيهما وفقًا لاحتياجاتك واهتماماتك وبسعرٍ مثاليّ.

أفضل فرشاة وسبونج لمكياج الوجه بالسّعر الأمثل لكِ – نصيحة مجرّب

1فرشاة المكياج: فرشاة المكياج المثاليّة، مجموعة فُرَش المكياج وميّزاتها

فرشاة مكياج مثاليّة تجعل وجهكِ يبدو أكثر نعومة وواضح المعالم والتّقاسيم، وهي خفيفة على بشرتك، بشعيرات بجودة عالية، لا تسبّب خدش بشرتك ولا تفقد شكلها مع مرور الوقت. معظم خياراتنا لأجلكِ كانت عبارة عن مجموعات فُرَش مكياج، وذلك لأنّ عدّة المكياج عادةً متنوّعة ولذلك فمن الطّبيعيّ أن تتنوّع الفُرَش الّتي تستخدمينها لكل مستحضر، فمثلًا لا يمكن وضع البلاشر أو حمرة الخدود بفرشاة لرسم الآيلاينر، ولا يمكن تحديد المعالم ووضع الكونتور بفرشاة لوضع الفاونديشن. امتلاكك مجموعة من الفُرش، وإمكانيّة شرائها كاملةً دون البحث بشكل منفرد عن كلّ فرشاة، دفعانا إلى أخذ مجموعات المكياج بعين الاعتبار، وهي مجموعات مدهشة وعالية الجودة والأهم تقدّم لكِ كل ما تحتاجينه لمكياج الوجه والعناية به. وبالرّغم من ذلك اخترنا لكِ فرشاتين منفردتين رائعتين من ماك وذي بام.

  • مجموعات فُرَش المكياج- لشرائك مجموعة فُرَش مكياج مثاليّة احرصي على أن تكون متنوّعة بما يكفي لتوفّر لكِ الحلول والأدوات لمكياج الوجه الأكثر تنوّعًا واتّساعا، فعليها أن تشمل فُرَش للوجه وللعينين وإلّا ستضطرّين إلى شراء مجموعتين منفردتين أو أكثر. مجموعة فُرَش مكياج جيّدة من الجدير على الأقل أن تشمل فرشاة للبودرة، فرشاة كونسيلر خافي العيوب، فرشاة كريم الأساس فاونديشن، فرشاة لمزج مستحضرات الميك أب فيما بينها ومع بشرتك، وفرشاة ذات زاوية والّتي تصلح للعينين. أمّا إذا كنتِ ذات بشرة حسّاسة، فعليكِ التّأكُّد من نوع المادة التي تُصنع منها شعيرات فُرَش المكياج.
    مجموعة فُرَش المكياج المثاليّة تحتوي على الفُرَش الأساسيّة لمكياج الوجه المتكامل، وهي: فرشاة كريم الأساس الفاونديشن Foundation، فرشاة للوجه كاملًا والّتي تصلح لتكون للفاونديشن أو حتّى استبدالها بفرشاة فاونديشن، فرشاة خافي العيوب كونسيلر Concealer، فرشاة بودرة الوجه Face Powder، فرشاة حمرة الخدود البلاش Blush ، فرشاة محدّد العيون آيلاينر Eyeliner، فرشاة ظلال العيون آيشادو Eyeshadow وفرشاة أخرى لمزج مستحضرات مكياج العيون، فرشاة تحديد الحاجبين، فرشاة ذات زاويةAngled Brush .
    بعض مجموعات فُرَش المكياج تضمّ عددًا أكبر من الفُرَش لتوفير أدوات أكثر لمكياج الوجه، وهي أدوات لها أهميّتها كذلك وتخدمك في مكياج الوجه الخاصّ بكِ، والمجموعات التي اخترناها لكِ تمثّل أمثلة رائعة لهذه المجموعات، فتضمّ بالإضافة إلى ما ذكرناه عن مجموعة الفُرَش الأساسيّة: فُرشاة كونتور Contour، فرشاة ذات زاوية للعينين والتي يمكن استبدالها بفرشاة الآيلاينر، فرشاة صغيرة ودقيقة للعينين خاصّة لزوايا العينين وخطّ الرّموش، فرشاة للشّفتين أو فرشاة أحمر الشّفاه ليبستيك Lipstick، فرشاة لتحديد الشّفتين وغيرها. مثلًا: مجموعة E.L.F Professional Set Of 12 Brushes ، تضمّ اثنتي عشرة فرشاة مكياج احترافيّة أساسيّة ومكمّلة. أمّا مجموعة Sigma Essential Brush Kit تضمّ اثنتي عشرة فرشاة مكياج فبالإضافة إلى الفُرَش الأساسيّة تشتمل على فرشاة بتقنية Duo Fibre وثلاث فُرَش ذات زاوية بثلاثة أحجام وفرشاة قلم. أمّا مجموعة ريل تكنيكس الثّلاثيّة Real Techniques Core Collection, Starter and Travel فهي تضمّ اثنتي عشرة فرشاة مكياج بثلاث مجموعات منفردة تُباع منفصلة كذلك.

  • الشّعر الاصطناعيّ وشعيرات فُرَش المكياج- جميع فُرَش الوجه التي اخترناها لأجلك شعيراتها مصنوعة من الألياف الاصطناعيّة Synthetic Fiber كالنّايلون والبوليستر. هذه الشّعيرات عادةً كثيفة جدًّا ولهذا فهي توفّر ملمسًا حادًّا ونظيفًا وتوزع الميك أب بالتّساوي وبدقّة ولا تهدر منه شيئًا لأنّها لا تمتصّه، وهي مثاليّة لفرشاة الآيشادو ظلال العيون وفرشاة كريم الأساس فاونديشن وخافي العيوب كونسيلر. مثلًا: مجموعة فُرِش مكياج Sigma Essential Brush Kit شعيراتها مصنوعة من الألياف الاصطناعيّة بتقنيّة SigmaTech وهي مضادّة للمِكروبات، ومجموعة فُرَش المكياج جنريك شعيراتها مصنوعة من الألياف الاصطناعيّة Genetic 15 Piece Brush Set Rose Gold، وفرشاة ماك Mac Artis Oval 8 Powder Brush شعيراتها مصنوعة من الألياف الاصطناعيّة بتقنيّة CosmeFibre من ماك المختصّة بأدوات التّجميل والمكياج، وكذلك فرشاة TheBalm Give Crease A Chance المصنوعة من الألياف الاصطناعيّة بتقنيّة Duo-Fiber وهي فرشاة مدهشة بفضل تقنيّتها لظلال العيون ولمزج مستحضرات مكياج العيون.

2خطوات تنظيف فرشاة المكياج

لتنظيف فرشاة المكياج عليكِ أوّلًا شطفها بمياه فاترة إلى أن تزيلي بقايا المكياج عنها، ثم قومي بمزج بعض المياه مع الصّابون كالشّامبو مثلًا أو استخدمي سائلا منظّفا Cleaner خاصّ بفرشاة المكياج، ضعي بعضًا منه على كف يدكِ ثمّ حرّكي الفرشاة فوقه برويّة بحركة دائريّة إلى أن تري الرّغوة الكثيفة، ولكن احرصي على حماية الشّعيرات وحفظ الغراء الّذي يلصقها بالعصا فنحن لا نريد للشّعيرات أن تتساقط. عاودي شطفها بالماء مرّة أخرى، ثمّ قومي بتجفيفها بقطعة قماش برويّة ودون سحب الشّعيرات أو الضّغط عليها. 

3 سبونج المكياج أو إسفنجة المكياج: تعريف وميّزات.

إسفنجة المكياج أو سبونج المكياج Makeup Sponge عبارة عن أداة مكياج صغيرة مليئة بالمسامّات تستخدمينها لوضع ومزج مستحضرات التّجميل والمكياج الكريميّة والسّائلة الخاصّة بكِ كالفوانديشن Foundation والكونسيلر خافي العيوب Concealer والكونتور Contour وحتّى البرايمر Primer غيرها، وبعض المستحضرات البودرة كبودرة الوجه Face Powder. تختلف السبونجز أو إسفنجات المكياج عن بعضها البعض في المواد المصنوعة منها، الأشكال الهندسيّة والّتي تحدّد المهامّ الّتي بإمكانها أن تقوم بها لأجلكِ والأحجام كذلك، ولذلك تساعدكِ احتياجاتك والمساحات التي تريدين تغطيتها وحتّى اللّمسة النّهائيّة الّتي ترغبين بها على اختيار إسفنجة المكياج الأمثل لكِ.

  • سبونجز المكياج أو إسفنجات المكياج والموادّ المصنوعة منها- معظم إسفنجات المكياج مصنوعة من الـ Latex Foam أو رغوة اللّثى وهي المادّة الأكثر شيوعًا في تصنيع إسفنجات المكياج وتمتاز بمتانتها وكثافتها، فهي لا تمتصّ مستحضرات التّجميل والمكياج الكريميّة كالفاونديشن ومستحضرات سائلة أخرى، بل تقوم بنقلها إلى وجهك مباشرةً، دون تبديد مكياجك. إسفنجات المكياج أو سبونجز المكياج الّتي اخترناها لكِ لا تتبع لهذه الفئة، إلّا أنّنا ذكرناها للمقارنة فقط ولكي تعلمي أنّكِ إذا كنتِ حسّاسة للَّثى Latex فيجدر بكِ البحث عن سبونج مكياج من فئة أخرى. ولكن جميع إسفنجات المكياج أو سبونجز المكياج الّتي اخترناها لكِ مصنوعة من الـHydrophilic Polyurethane بولي يوريثان مُحبّ للماء- وهي المادّة المفضّلة والأكثر شيوعًا في صناعة إسفنجات المكياج الحديثة، وتختلف عن إسفنجات مكياج الـ Latex Foam بكونها مصمّمة لتمتصّ السّوائل، فهي أقلّ كثافة وتحتوي على مسامّات أكثر وخلايا أكبر لتقوم بذلك، ولهذا عادةً عليك ترطيبها بالماء قبل استخدامها إلى حدّ الإشباع كي لا تمتصّ مستحضرات التّجميل والمكياج الكريميّة والسّائلة التي تتجمّلين بها. إسفنجات المكياج أو سبونجز المكياج المصنوعة من البولي يوريثان تكون على الأغلب خالية من اللَّثى Latex ولهذا لا خوف عليكِ من استخدامها إذا كنتِ حسّاسة للَّثى Latex. لا عَجَب أنّ أفضل إسفنجة بيوتي بلندر للوجه هي بيوتي بلندر أوريجينال BeautyBelnder The Original Beauty Blender وقد حازت هذه الإسفنجة البيوتي بلندر على جائزة أفضل بيوتي بلندر لمكياج الوجه من مجلّة Allure ألور لجمال المرأة الأمريكيّة عشر مرّات متتالية، ولا عجب كذلك أن أفضل سبونج مكياج أو إسفنجة مكياج الوجه هي ميراكل كومبليكش من ريل تكنيكس BeautyBelnder The Original Beauty Blender والحائزة على أفضل إسفنجة مكياج أو سبونج مكياج من المجلّة ذاتها لجمال المرأة الأمريكيّة “ألور Allure”.

  • إسفنجات المكياج أو سبونجز المكياج وأشكالها الهندسيّة واختصاصاتها- تختلف إسفنجات المكياج فيما بينها من حيث شكلها الهندسيّ، فكلّ منها قد يختصّ بمستحضرات تجميل ومكياج معيّنة بناءً على تصميمها الدّاخليّ وسُمكها، فمثلًا إسفنجات البيوتي بلندر تكون عادةً على شكل قطرة ماء أو بيضة وهي مصمّمة لاستخدامها مع مستحضرات التّجميل والمكياج السّائلة أو الكريميّة، خاصّةً كريم الأساس الفاونديش Foundation أو خافي العيوب الكونسيلر Concealer لأنّها تسمح لهم بالارتداد من الإسفنجة عند الضّغط عليها، وكذلك حمرة الخدود الكريميّة أو البلاش Blush والهايلايتر Highlighter والبرونزر Bronzer، ولكنّها ليست مثاليّة بشكلٍ خاصّ للكونتور وكاسم الفئة فسيّدة هذه الفئة هي BeautyBelnder The Original Beauty Blender. نعلم أنّ للكونتور Contour قيمته العظمى وسحره الخاصّ في مكياج الوجه والمظهر الأكثر كمالًا ولذلك هنالك إسفنجات مكياج الّتي تكون بأشكال هندسيّة مختلفة، وهي عادةً تتيح بشكل خاصّ استخدام سبونج المكياج للكونتور والذي يتطلّب عناية خاصّة كونكِ بحاجة إلى بلوغ امتدادات معالم الوجه جميعها لتظليلها وخاصّة الأماكن التي يصعب الوصول إليها بإسفنجة البيوتي بلندر كجانبيْ الأنف وزوايا العين الدّاخليّة وخطّ الشّعر وعظام الخدّين، فلديكِ مثلًا إسفنجة مكياج سيجما ثلاثيّة الأبعاد Sigma Essential Brush Kit التي تجمع بين الزّوايا والأسطح المسطّحة والنّقاط المحدّدة فيها وانسيايبّتها وليونتها لبلوغ جميع النّقاط في الوجه، ولا عجب أنّها الأفضل مبيعًا على الإطلاق لدى عاشقات سيجما؛ أو إسفنجة مكياج Inglot Pro Blending Sponge Pink بطرفيها المستدير والدّقيق وهي توفّر تعدّد الوظائف المطلوب في أدائها؛ أو إسفنجة المكياج الأعجوبة بثنائيّتها الرّائعة Real Techniques Miracle Complexion Sponge 2 Pack والّتي تجمع كذلك بين ثلاثة أطراف أحدهما مستدير والآخر دقيق جدًّا والثّالث مسطّح وهو مثاليّ جدًّا للكونتور.

  • طريقة الاستخدام: إسفنجة مكياج رطبة أم جافّة- عادةً يتمّ تصنيع إسفنجات المكياج أو سبونجز المكياج ليتمّ استخدامها بإحدى الطّريقتين. بالعودة إلى ما اخترناه لأجلكِ، فتغلب على إسفنجات التّجميل التي اخترناها لأجلكِ طريقة الاستخدام بالتّرطيب مسبقًا والتّي ينصح بها المصنّع وهي عادةً توفّر امتزاجًا أفضل وأكثر انسيابيّة ولماسات نهائيّة جماليّة أقرب إلى جمالك الطّبيعي وببعض الشّفافيّة والتّألُّق، فمثلًا إسفنجة البيوتي البلندر المدهشة BeautyBelnder The Original Beauty Blender عليكِ ترطيبها بالماء قبل استخدامها خاصّة عند استخدام المكياج السّائل. فهي ذات قدرة فائقة على امتصاص السّوائل بسبب كثرة المسامّات فيها وكُبر خلاياها، فتقوم بامتصاص الماء ثمّ يمكنكِ استخدامها لوضع مستحضرات التَجميل أو المكياج الّتي تريدينها بعد الضّغط عليها لارتداد الماء، وكذلك إسفنجة سيجما ذات الشّعبيّة العالية Sigam 3DHD Blender. أمّا ريل تِكنيكس تتيح استعمال إسفنجة المكياج برو بلندينغ Real Techniques Core Collection, Starter and Travel بالطّريقتين، فعدا عن ترطيب الإسفنجة هي تتيح إبقاءها جافّة للحصول على تغطيّة أكثر كثافة لمستحضر التّجميل والمكياج فوق وجهك. الكثيرون من فنّاني ومحترفي التّجميل لديهم أساليبهم الخاصّة في استخدام إسفنجة المكياج، فالبعض مثلًا يفضّل ترطيب سبونج المكياج قليلًا عند وضع ومزج مستحضرات التّجميل الصّلبة مثلًا على شكل مساحيق وبودرة للحصول على لمسة نهائيّة نديّة ورطبة على الوجه، واستعمالها جافّة مع المكياج الكريميّ أو السّائل لتتمكّني من وضع كميّة أكبر من المكياج فوق وجهك ومزجها مع بشرتك للحصول على نسيج أكثر كثافة.

أفضل فرشاة مكياج بالسّعر الأمثل لكِ سيّدتي – أنواع فرشاة المكياج ونصائح أخرى

  • إذا كنتِ تُعانين من الحساسيّة فننصحكِ بشراء فُرَش المكياج ضعيفة التّأريج Hypoallergenic ومقاوِمة للباكتيريا والجراثيم. مثلًا مجموعة فُرَش مكياج سيجما Sigma Essential Brush Kit ضعيفة التّأريج ومقاوِمة للباكتيريا.
  • إذا كنتِ من ذوات البشرة الحسّاسة فيجدر بكِ البحث عن فرشاة مكياج بشعيرات مصنوعة من الشّعر الطبيعيّ وليس الاصطناعيّ، لأنّ الشّعر الطّبيعي ملمسه أكثر نعومة ولن يؤدّي إلى تهيُّج بشرتك.
  • عند تنظيف فرشاة المكياج احرصي على فعل ذلك برويّة وهدوء، فقد تسبّبين إلى تساقط شعيرات الفرشاة أو إفساد حجمها إذا استخدمتِ القوة المفرطة. يُنصح التّمعّن في تعليمات المصنّع لتنظيف الفرشاة.
  • فرشاة ظلال العيون آيشادو بشعيرات اصطناعيّة رائعة جدّا لوضع ظلال العيون فوق جفنك. إذا كنتِ تحصلين على اللّمسة النّهائية التي ترغبين بها خاصّة مع الظّلال المعدنيّة أو الظّلال اللّامعة فحاولي إضافة بعض الماء للفرشاة.
  • يمكنكِ استخدام فرشاة ٍSpoolie لتحديد الرّموش وفصلها عن بعضها قبل وضع الماسكارا Mascara أو لوضع الماسكارا أو حتّى إزالة التّكتّلات. يمكنكِ الحصول على هذه الفرشاة في مجموعة فُرَش مكياج E.L.F Professional Set Of 12 Brushes .
  • فرشاة مكياج للباودر أو للمسحوق يجب أن تكون كبيرة الحجم، بشعيرات كثيفة ومنفوشة، مثلًا: فرشاة Mac Artis Oval 8 Powder Brush .
  • فرشاة برأس رفيع ودقيق مثاليّة لرسم الآيلاينر المجنّح، مثلًا: ريل تكنيكس توفّر في مجموعتها ال ـ Real Techniques Core Collection, Starter and Travel فرشاة برأس رفيع جدًّا تطلق عليها Pixel Point Eyeliner.
  • إذا كنتِ ترغبين بفرشاة منفردة مثاليّة جدًّا لمستحضرات البودرة المختلفة كبودرة حمرة الخدود والفاونديشن والكونتور وبودرة الوجه فننصحكِ بفرشاة Mac Artis Oval 8 Powder Brush .
  • إذا كنتِ ترغبين بفرشاة مكياج صُمّمت بشكل خاص لمكياج العينين فننصحكِ بفرشاة TheBalm Give Crease A Chance، ثنائيّة الاستخدام، شعيراتها مصنوعة من الأليف الاصطناعيّة بتقنيّة Duo-Fiber ما يجعلها بطرفيها الاثنين مثاليّة للآيشادو Eyeshadow ومزج مستحضرات مكياج العيون.
  • فرشاة ذات زاوية، صغيرة الحجم، مثاليّة جدًّا لرسم الظّل أو الآيلاينر بتركيبة الـ Gel على طول خطّ الرّموش.
  • جميع إسفنجات المكياج أو سبونجز المكياج التي اخترناها لأجلك تدعم إعادة الاستخدام Reusable، وهذا يمنحكِ عائدًا جيّدًا لاستثمارك المال لشراء إحدى هذه الإسفنجات.
  • إذا كنتِ تفضّلين استخدام إسفنجة المكياج أو سبونج المكياج رطبةً فاحرصي على الضّغط عليها بعد غمسها بالماء كي يرتدّ الماء منها قبل استخدامها مع مستحضر المكياج الذي ترغبين بوضعه فوق وجهك. إذا كانت السبونج رطبة جدًّا فستؤدّي إلى نتيجة لونيّة فيها بعض الشّفافيّة فيكون اللّون فيها خافتًا.
  • عليكِ غسل سبونج المكياج بعد كل استعمال، لأنّها قد تُراكم داخلها بعض الأوساخ أو الزّيوت وهي برطوبتها تشكّل بيئة جيّدة لنموّ البكتيريا، فعندها تصبح فاسدة ولا تصلح للاستعمال.
  • إذا كنتِ تستخدمين البيوتي بلندر فحاولي أن تضغطي عليها لارتداد الميك أب على وجهك لا أن تفركيها فَرْكًا فوق بشرتك، وهذه التّقنيّة ستساعدك للحصول على مظهر طبيعيٍّ أكثر.
  • يمكنكِ استخدام إسفنجة المكياج أو سبونج المكياج مع مستحضرات العناية ببشرتك كذلك وليس فقط مع الميك أب. ولكن احرصي على تنظيفها بعد كلّ استعمال.
  • إذا بدأت بعض البقع من مكياجك في وجهك تبدو أقلّ سحرًا وتفقد جماليّتها يمكنكِ استخدام إسفنجة المكياج لتصحيح مكياجك ولإكسابه رونقَه من جديد.
  • إذا كنتِ ترغبين باستخدام مستحضر ميك أب سائل مع إسفنجة المكياج فننصحكِ بوضع البعض منه في يدكِ وغمس الإسفنجة فيها بدلًا من مستحضر المكياج مباشرةً، فيمكنكِ الحصول على كميّة مكياج محدّدة وبشكل أكثر رقابة يفيدكِ أكثر.

أفضل فرشاة وسبونج لمكياج الوجه بالسّعر الأمثل لكِ – الأسئلة الشائعة

ما هي مدّة صلاحيّة استخدام فرشاة المكياج؟

مدّة صلاحيّة فرشاة المكياج تتوقّف على جودتها وحفاظك عليها. عادةً مدّة صلاحية فرشاة المكياج تمتدّ لسنوات إذا كنتِ تحافظين عليها وتقومين بتنظيفها على فترات شبه متباعدة، وحتّى أن فرشاة المكياج عالية الجودة قد تحافظ على جودتها وتخدمك لسنين طويلة جدًّا. إذا تساقطت شعيرات فرشاة المكياج أو بعض الشَعيرات قد غارت إلى الدّاخل ولم تعد الشّعيرات على مستوى واحد فعليكِ استبدال فرشاة المكياج لأنّها لن تؤدّي عملها كما يجب ولن توزّع الميك أب بشكل متساوٍ وقد تؤديّ إلى خدش بشرتك.

ما مدّة صلاحيّة استخدام إسفنجة المكياج أو سبونج المكياج؟

طبعًا هنالك إسفنجة المكياج غير القابلة لإعادة الاستعمال والّتي تُرمى بعد كل استخدام، وهناك إسفنجة المكياج القابلة لإعادة الاستخدام والّتي يجب عليك تنظيفها بعد كلّ استعمال. معظم مصنّعي سبونج المكياج ينصحون بتغييرها بعد مرور ثلاثة أشهر على استخدامها اليوميّ. إذا كنتِ لا تستخدمينها بشكلٍ يوميّ وتقومين بتنظيفها بعد كلّ استخدام وتخزّنينها جيّدا في بيئة جافّة وذات تهوية كافية فقد تبقى قابلة للاستعمال أكثر من ثلاثة أشهر.

كم فرشاة مكياج أحتاج لأنجز مكياج وجهي؟

عدد فُرَش المكياج التي تحتاجينها لمكياج وجهك يتوقّف على احتياجاتك وخبرتك. مجموعة فُرَش المكياج المثاليّة تضمّ عادةً عشرة أو اثنتي عشرة فرشاة مكياج، تحتوي على فُرَش المكياج الأساسيّة والضّروريّة للمكياج، كفرشاة مكياج لكريم الأساس الفاونديشن، فرشاة لخافي العيوب الكونسيلر، فرشاة للباودر او المسحوق، فرشاة لحمرة الخدود البلاش، فرشاة لمزج مستحضرات مكياج العين، فرشاة لظلال العيون آيشادو، فرشاة للحاجبين وفرشاة ذات زاوية، مثلًا: مجموعة فٌرَش مكياج سيجما Sigam 3DHD Blender. وهذه الفُرَش أساسيّة لأنّ بعضها يصلح للاستخدام لمهامّ أخرى: فمثلًا فرشاة حمرة الخدود تصلح لوضع البرونزر Bronzer والهايلايتر Highlighter. إذا كنتِ تعشقين فنّ مكياج الوجه أو كنتِ تحترفينه، فيمكنكِ الحصول على مجموعة فُرَش مكياج احترافيّة أكثر تنوّعًا وتوفّر فُرَش أخرى بمهامّ محدّدة، مثلًا مجموعة فُرش مكياج جنريك الاحترافيّة Genetic 15 Piece Brush Set Rose Gold.

كم إسفنجة مكياج أحتاج بشكلٍ عامّ؟

عدد إسفنجات المكياج التي تحتاجينها يتعلّق بنوع الإسفنجة وفي استخدامك لها، فمثلًا إذا كنتِ تفضّلين استخدام إسفنجة المكياج غير القابلة لإعادة الاستعمال فأنتِ بحاجة للكثير منها عادةً، وهي بالأساس تُباع بكميّات معيّنة. أمّا إذا كنتِ تفضّلين استخدام إسفنجة المكياج القابلة لإعادة الاستخدام فقد تكتفين بواحدة لكلّ ثلاثة أشهر، ولكن إذا كنتِ تستخدمين الكثير من مستحضرات المكياج والتّجميل فقد ترغبين بامتلاك إسفنجتين أو أكثر في الآن ذاته. فمثلًا: إسفنجة مكياج أو سبونج مكياج Real Techniques Core Collection, Starter and Travel من ريل تِكنيكس تُباع كزوج من الإسفنجات، ففي حال قمتِ بترطيب الإسفنجة الأولى ولم تجفّ كما يجبّ يمكنكِ استخدام الأخرى، أو حتّى يمكنكِ تخصيص الأولى للفاونديش فجعلها إسفنجة كريم الأساس والأخرى لحمرة الخدود، بل وإضافة أخرى للكونتور مثلًا.

هل تتعفّن إسفنجة المكياج بسبب ترطيبها اليوميّ؟ ما عليّ أن أفعل لأمنع ذلك؟

إسفنجة المكياج أو سبونج المكياج قد تشكّل بيئة جيّدة لنمو البكتيريا والعفن، وليس فقط بسبب ترطيبها بالماء، بل أيضًا عند استخدامها مع الميك أب السّائل. لمنع ذلك عليكِ تنظيف إسفنجة المكياج بعد كل استعمال. قومي بشطفها جيّدًا بالماء مع صابون مُعدّ لتنظيف إسفنجات المكياج ثمّ اضغطي عليها إلى أن ترتدّ المياه منها، ثمّ خزّنيها في بيئة جافّة فوق مسطّح جفافّ ومع تهوية طبيعيّة كافية. في النّهاية احرصي بجميع الأحوال على استبدال إسفنجة المكياج الخاصّة بعد مرور ثلاثة أشهر على الاستخدام اليوميّ.

فرشاة المكياج وإسفنجة المكياج من أدوات التّجميل والمكياج الضّروريّة، وقد عرضنا لكِ أفضل مجموعات فُرَش المكياج وفرشاة ماك وذي بام بسعرٍ مثاليّ لاستثمار مدهش، وعرّفناك على البيوتي بلندر BeautyBelnder The Original Beauty Blender وسبونج المكياج Real Techniques Core Collection, Starter and Travel الأفضل في عالم الجمال وبسعرٍ لا يُفوَت. زوري صفحاتنا الأخرى من خلال أسماء مستحضرات التّجميل والمكياج التي تصادفينها لتتعرّفي على أفضل مستحضرات التّجميل والمكياج بأرخص الأسعار. نلتقي بكِ في صفحاتنا الأخرى.