اروع الابتكارات في معدّات الأطفال
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
قياس درجة حرارة الطفل بأسهل الطرق

هذا الابتكار ليس مجرد لهّاية، مصّاصة، للطفل، فيمكن أن تستخدميه كمقياس لدرجة حرارة طفلك وسوف ينبهّك في حالة إصابة الطفل بالحمى. بعد انتهاء القراءة، يُصدر صوتاً ويشمل ميزة الذاكرة لآخر قراءة. يقيس درجة الحرارة بالدرجات المئوية وفهرنهايت. يعمل ببطارية وبما أنه يتوقّف تلقائياً، فهو يوفّر استخدام الطاقة. يمكنك استعماله ليلاً بدون الحاجة لإيقاظ الطفل.

chat avatarchat avatar anichat avatar ani
AskMjareb
نقدم لك مساعد التسوق الروبوتي الذي سيساعدك على ايجاد افضل المنتجات المتوفرة اونلاين.
التفعيل يتم بواسطة: مساعد التسوق الروبوتي
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
حمّامك دافئ بالضبط كما تحب يا صغيري

راقبي درجة حرارة غرفة نوم طفلك وحمّامِه باستخدام جهاز قياس الحرارة، كلوز تو نيتشر، من “تومي تيبي” بكلّ سرعة وسهولة. ليس عليك سوى النقر على الوحدة لتنشيط الشاشة. اضبطي مقياس الحرارة في فهرنهايت أو مئوية لتناسب تفضيلاتك. يتوفّر فيه ضوء تحذير LED للإشارة إلى أن مياه الاستحمام ساخنة جدًا بالنسبة للطفل. يطفو فوق الماء لسهولة القراءة ، ويتضاعف كلعبة حمام لطفلك.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الدّقة وسهولة الاستعمال ميزة ينفرد بها براون

مقياس الحرارة براون هو أفضل وأدق مقياس لـ سخونة الطفل. فائق الجودة وسهل للاستخدام، مع شاشة كبيرة يمكنك أيضاً قياس الحرارة في الظلام. فيه 9 ذاكرات تخزين ويشمل مرشّحات للعدسة للاستعمال لمرة واحدة وذلك لضمان الإستخدام الصحي ولا يتم تغيير مرشّحات العدسة. يتضمن تكنولوجيا إيج بريسيجن الجديدة كلياً – وهي عبارة عن إرشاد لمعرفة حرارة الجسم مع قابلية للتعديل حسب عمر الطفل.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
فيشر برايس تجعل طفلك يبتسم ولا يمل من التأرجح

طفلك تسعَد أوقاته في كرسي أطفال للجلوس يتحوّل إلى كرسي هزاز وهو يتأرجح ويشعر بالأمان عندما يحس بالاهتزازات المهدئة بـِ 6 سرعات، كما يمكنك تثبيته إن شئت. ويصغي طفلك لأصوات الموسيقى، 10 إيقاعات جميلة مختلفة. يستمتع بوقته في المرجيحة مع ألعاب حيوانات الغابة المطيرة. المقعد مبطن وليّن ويمكن غسله بسهولة.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
إضمني لطفلك نوماً هادئاً وصحيّاً

لا تدعي طفلك يعاني من شدة الجفاف ونحن في الصّيف! المرطبات الباردة تستخدم تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية عالية التردد ويزيد بذلك نسبة الرطوبة في الهواء في غرفة الطفل. الجهاز هادئ جدا حتى لا يتعكّر صفو نوم الطفل. يعمل الجهاز لمدة 8 ساعات من شحن البطارية ويمكن تشغيله بسهولة بمجرد لمس الزر ويمكن أيضاً ضبط معدّل تدفّق البخار.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
شنطة تفتح لتتحوّل إلى سرير محمول

شنطة أنيقة، ومتعدّدة الأغراض ورائعة للأم والطفل من “Sunveno”. يمكنك استخدامها لتخزين اللوازم الضرورية لك ولطفلك في السّفر، حفاضات، لعبة، زجاجة ومناديل وغيرها، كما يمكنك فتحها لاستخدامها كمهد لتغيير الحفاض في خارج البيت. تأتي بلونين، زهري وأزرق سماوي.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
أروع حمام مع محرّك نفّاث للماء

وقت الاستحمام هو أحلى الأوقات في الصيف. مع حمّام ليل لوكسوريز من شركة “سامر إنفانت” تحصلين على طقم مسبح واستحمام وسبا بفقاعات. يمكنك وضعها في المغسلة، أو حوض الاستحمام أو حوض استحمام الكبار. الحوض معزول بجدار مزدوج يساعد في الحفاظ على درجة حرارة دافئة ويبقى طفلك مستمتعاً باستخدام نافث للماء بالمحرّك. متوفّر بلونين، أزرق سماوي وزهري.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
حضّري الأطعمة الصحية اللذيذة لطفلك

هذا الجهاز من ماركة “نيوتري بوليت” الشهيرة سوف يسهل عليك تحضير الطعام لصغيرك وفي كل مراحل نموّه. بداية بالطّعام المهروس الناعم، المتوسط في الهرس لعمر 9 – 18 شهراً وانتقالاً إلى الوجبات الكاملة. يأتي بأكواب صغيرة مزودة بأغطية قابلة للإغلاق يمكنك حفظها في الفريزر حتى تستخدميها طازجة للمرة القادمة. مكوّن من 22 قطعة ولن ينقصك شيء لتحضير أروع الوجبات الصحية لطفلك.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ثلاث دقائق وطعام طفلك دافئ

جهاز رائع يختصر لك الوقت ويدفئ كمية وافية من حليب الثدي أو الحليب الصناعي بسهولة، بسرعة، وبشكل متساوي كما يحتفظ أكثر بجودة الحليب. إلى جانب أنه يدفئ الحليب، فهو أيضاً يذيبه بلطف بعد إخراجه من الفريزر مباشرة. ما عليك سوى تدوير الزر بدرجة الحرارة التي تختارينها. ويضمن لك جدول التّوقيتات أوقات مختلفة لتدفئة الحليب. من صنع “فيليبس أفنت” ذات خبرة الـ 30 عاماً.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
درّبي طفلك على النظافة بأمتع الطّرق وأسهلها

خطوة بخطوة يتدرّب طفلك على استعمال الحمام وهذا المنتج من “سامر إنفانت” هو كرسي مريح ونظام نونية متكامل، مع غطاء متصل به وحامل مناديل الحمام الورقية للمساعدة في تعزيز عادات النظافة، هذه النونية تساعدك على تشجيع وتعليم طفلك على عادات النظافة المهمة. النونية تستعمل كنونية قائمة بذاتها ، كرسي تدريب العلوي للمرحاض، ودَرج للأطفال.



ابتكارات ذكية بانتظار الأمهات والآباء لحياة أسهل


تعرّفي على ميزات وفوائد المعدّات المبتكرة التي تساعدك على العناية بصحّة طفلك وراحته. كثير منها يدمج عدّة ميزات وفوائد معاً ، كما أنها صمّمت استناداً على التجارب الحقيقية لخبراء Askمجرب.

أحدث الابتكارات في منتجات الأطفال - نصيحة مجرب

في هذا الدليل سوف نشرح لك الفوائد المتوفّرة في الابتكارات التي اختارها لك خبراء Askمجرب وما هي الطرق المثالية لاستخدامها.

1 أجهزة قياس درجات الحرارة الطفل وأنواعها

تبلغ درجة حرارة الطفل الطبيعية ما بين 36 إلى 37.2 سيلسيوس، ولكنها تختلف من طفل لآخر، فعندما تصل درجة حرارة الطفل إلى 37.5 درجة وأعلى تحدث الحمى ويكون هناك ارتفاع لدرجة حرارة الطفل، ولهذا يجب مراقبة الطفل جيداً خاصة قبل بدء الكلام والقدرة على التعبير. والآن، تخيّلي: الساعة الثالثة صباحًا، ويستيقظ طفلك وحرارته مشتعلة كأنه فرن…هيّا بسرعة! أين مقياس الحرارة؟ دعنا نفترض أنك منظمّة بما يكفي لمعرفة أين وضعتِ ميزان الحرارة. ما هي أفضل طريقة لقياس درجة حرارة الطفل؟ الخيارات كثيرة جداً، ولكن ما هو الميزان الأفضل؟
فيما يلي نظرة على أنواع مختلفة من “موازين الحرارة”

  • شرائط الجبين- إحساس عدم الاضطرار إلى إيقاظ طفلك لمعرفة درجة حرارته. يبدو مريحاً أليس كذلك؟ وقد يعطيك راحة البال. لا توجد العديد من الدراسات حول استخدام موازين الحرارة الشريطية ، لكن معظمها يدرك دقة اكتشاف الحمى عند حوالي 35-50 في المائة. ماذا يعني ذلك؟ إذا كنت لا ترغبين في لمس طفلك وايقاظه لمعرفة ما إذا كان يعاني من الحمى ، فما عليك سوى قلب عملة معدنية.

  • موازين الحرارة القابلة للارتداء- من الناحية النظرية، سوف تعلمك عبر تطبيق ما إذا وصلت درجة حرارة طفلك إلى حمى. وهي مثل شرائط الجبهة ، ودقة هذه هي غير مؤكدة. علاوة على ذلك، لا حاجة لمعرفة درجة حرارة طفلك كل ثانية من الليل.

  • ترمومترات الأذن (طبلة)- نحن الآن ندخل في الطرق الأكثر شيوعًا ومفيدة للتحقق من درجة حرارة طفلك. و يحب بعض الأهل السهولة النسبية في مقياس الحرارة الطبلي. مثال على جهاز كهذا هو Braun- ThermoScan 7 Age Precision Thermometer.
    يتم وضع مقياس الحرارة هذا في الأذن. بعض النقاط المهمة:

    • يدلك على الحرارة السليمة حسب عمر الطفل
    • يجب إدخاله إلى القناة. اقرأي التعليمات واتّبعيها.
    • شمع الأذن الزائد يمكن أن يسبب قراءة غير صحيحة.
  • ترمومترات الجبهة- هذه هي الطريقة المفضلة لمعظم الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 3 أشهر ، ولا سيما بالنسبة للفحص عندما لا تستطيع أو لا تفضل القيام بدرجة حرارة المستقيم. لهذا السبب ستجد معظم العيادات الطبية تستخدمها عند تسجيل الوصول.

  • ميزان الحرارة الرقميمن الجيد وجود مقياس حرارة رقمي جيد لأنه يمكن استخدامه في جميع الأعمار ، ويوفر قراءات دقيقة، وهو رخيص.
    في أي عمر ، يمكنك استخدام مقياس حرارة رقمي تحت الذراع وإضافة درجة واحدة للحصول على إحساس عام بما يمكن أن تكون عليه درجة الحرارة الحقيقية (لا تعوّل على درجة موثوقية 100 بالمائة).
    قبل عمر 3 سنوات ، ستكون درجة الحرارة الأكثر دقة هي درجة حرارة المستقيم . أي شيء أكثر من 100.4 يؤخذ عن طريق المستقيم هو حمى. بعد سن 4 أو 5 سنوات ، يمكنك البدء في اتخاذ درجة الحرارة في الفم (انظر أدناه لمعرفة كيفية أخذ درجة حرارة الفم).

  • مقياس الحرارة المستقيم- الطريقة الصحيحة لاستعمال المقياس المستقيم بشكل صحيح:

    • نظفي ميزان الحرارة بالصابون والماء.
    • ضعي كمية صغيرة من هلام البترول في النهاية.
    • ضعي طفلك على وجه حضنك لأسفل أو على ظهره على سطح صلب.
    • ضعي مقياس درجة الحرارة الحرارة برفق على بعد حوالي بوصة ونصف في فتحة الشرج.
    • ضعي يدك بالكامل حول قاع الطفل ، مع الاستمرار على وضع ميزان الحرارة في مكانه بين أصابعك.
    • تمسك في مكان لمدة دقيقة واحدة أو حتى تسمع صوت الصفير.

    كيف تأخذين درجة حرارة الفم

    • انتظري من 10 إلى 15 دقيقة بعد تناول الطفل مشروبًا.
    • نظفي ميزان الحرارة بالصابون والماء.
    • قومي بتشغيل مقياس الحرارة وضعه أسفل اللسان في اتجاه الجزء الخلفي من الفم.
    • انتظري دقيقة واحدة أو حتى تسمع صوت الصفير.
    • وهنا يأتي دور مقياس الحرارة على شكل مصاصة من  Summer Infant- Pacifier Thermometer t التي توفّر لطفلك الراحة حين تأخذين له الحرارة.

2 ميّزات معدّات الأطفال المختلفة

  • ميزات محضّر الطعام BABY BULLET للطفل وكيفية الاستفادة منه-تم تصميم 22-Piece Baby Bullet Set لأجل تحضير وتخزين طعام الطفل حتى يكفيه أسبوعًا كاملا، وذلك في أقل من 5 دقائق! تتضمن مجموعة Baby Bullet كل الأدوات اللازمة لإعداد الطعام والمزج والتبخير والتخزين. كتاب الدليل المرفق يساعدك على معرفة كيفية الانتقال إلى مواد التغذية الصلبة. بدءًا من تحديد العلامات التي تشير إلى استعداد طفلك لتجربة المواد الصلبة ، وكيفية اختيار أفضل المنتجات الطازجة ، ونصائح للتخزين – ستكون بيبي بوليت معك في كل خطوة على الطريق.

    أغذية الأطفال البيتية هي الأكثر أمانًا لصحّة طفلك. فكّري في عمر الغذاء المعلّب، على سبيل المثال، من سنتين إلى 3 سنوات. وهذا يعني أن غداء طفلك قد يكون أكبر من عمر طفلك – نعم! بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي معظم الأطعمة المجففة على مواد حافظة ومواد حشو ، ومع طعام Baby Bullet للأطفال ، فأنت تعرفين بالضبط ما هو في طعام طفلك لأنك صنعته بنفسك!
    هناك القليل من الأطعمة التي يمكن أن يتناولها الأطفال نيئة (أي الموز والأفوكادو). معظم الأطعمة تحتاج إلى التبخير أو الغليان قبل هرسها. يشتمل دليل المستخدم للطفل Bullet Baby وكتاب الطبخ على تعليمات مفصلة لمساعدتك في الحصول على أفضل مكان في كل مرة.
    إن عملية تنظيف Bullet Baby أمر سهل للغاية ، ما عليك سوى غسل اليد بأي قطعة (باستثناء قاعدة الطاقة) بالماء والصابون الدافئ وشطفها. لتنظيف قاعدة الطاقة ، افصلي الوحدة و استخدمي قطعة قماش مبللة لفرك أي جزيئات الطعام من الوحدة.
    جميع أكواب وحاويات الأطفال الرصاصية مصنوعة من البلاستيك غير السام. على عكس الزجاج ، فإنها لا تتحطم عند سقوطها. أنها لا تحتوي على أي BPA (بيسفينول A) أو الفثالات.
    يعمل الجهاز بقوّة 120 فولت.

  • فوائد الكراسي الهزازة من Fisher Price-فوائد المقعد والأرجوحة Swing And Seat من Fisher Price متعددة:
    مرجيحة الطفل تساعد على تحديد معدل ضربات القلب الصحي وكذلك الدورة الدموية الجيدة.
    يساعد الطفل على الشعور بالأمان وبالتالي يكون له تأثير مهدئ.
    يمكن أن يساعد الكرسي الهزاز للأطفال أيضًا في تدفئة طفل بارد.
    من خلال هز الطفل ، فإننا نلبي احتياجاته الاجتماعية والعاطفية.
  • فوائد جهاز ترطيب الهواء في غرفة طفلك-في الأشهر الأولى، يتعرض الأطفال لكثير من الأمراض التي تصيب التنفس، كتعرُّضه للزكام، والحساسيَّة والربو، ويرجع ذلك للهواء الجاف المحيط به.
    باستخدام Chicco Humi Fresh Humidifier الذي يستخدم تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية عالية التردد تخففين من المشكلات التي يسببها الهواء الجاف، كالجيوب الأنفيَّة الجافة، ونزيف الأنف وتشقق الشفتين، وأيضاً يساعد على تخفيف أعراض البرد أو أي حالة مرضيَّة في الجهاز التنفسي لدى طفلك.
    ترطيب الهواء يمكن أن يساعد في تهدئة هذه المشكلات المألوفة، التي يسببها الهواء في الأماكن المغلقة الجافة.

    إن قررت استخدام أجهزة ترطيب الهواء لطفلك، فلا بد من تشغيلها بطريقة آمنة وذلك للانتباه لعدة أمور ومنها:
    لا بد من عمل صيانة عليها حتى نضمن عملها بشكل سليم.
    راقبي مستويات الرطوبة باستمرار وابقي المرطب نظيفاً، لأنَّ عدم تنظيف الجهاز يولد البكتيريا التي يمكن أن تتسبب في مرض طفلك.
    إذا كان لدى طفلك حساسيَّة أو ربو، فيفضل استشارة الطبيب قبل استعمال جهاز الترطيب.
    من الناحية المثاليَّة، ينبغي أن تكون الرطوبة في منزلك ما بين 30 و50 في المائة، والرطوبة المنخفضة جداً أو المرتفعة جداً يمكن أن تسبب مشكلات صحيًّة.
    انخفاض الرطوبة يمكن أن تسبب جفاف الجلد، وتهيج ممرَّات الأنف والحنجرة، وحكة في العينين.
    الرطوبة العالية تجعل الجو في المنزل مخنوقاً، وتتكثف على الجدران والأرضيات وغيرهما من الأس
    طح، ما يتسبب في نمو البكتيريا الضارة، والعث والغبار والعفن، فيعرَّض الطفل لمشكلات في الجهاز التنفسي وتؤدي إلى الحساسيَّة.

    جهاز الترطيب بالموجات الفوق صوتيَّة من شيكو يوفر راحة فوريَّة لتنفس الأطفال والكبار من خلال ضمان مستوى الرطوبة الصحيح في الهواء.

اروع الابتكارات في لوازم الأطفال - الأسئلة الشائعة

لماذا يتوجب على الوالدين قياس درجة حرارة الغرفة؟

من المهم التأكد من أن درجة حرارة طفلك مريحة – ليست ساخنة أو باردة للغاية. تكون فرصة الإصابة بـ بالموت السريري أكبر عند الأطفال الذين يصابون بالحرارة. درجة حرارة الغرفة من 16-20 درجة مئوية – مع فراش خفيف أو حقيبة نوم خفيفة الوزن مناسبة للأطفال – مريحة وآمنة للأطفال الرضع. ويساعدك في ذلك جهاز Tommee Tippee- Bath & Room Thermomete على شكل نجمة خماسية لطيفة وهي تطفو فوق الماء أيضاً.

كيف يعمل جهاز تدفئة حليب الطفل؟

يعمل جهاز Philips Avent Fast Bottle And Food Warmer على تدفئة الرضّاعات ومعظم الزجاجات بسرعة وبشكل متساو. من خلال نشر وتعميم (Circulation) الحليب باستمرار أثناء تسخينه ، فيتم منع البقع الساخنة. يتم تسخين الحليب أو أغذية الأطفال ببطء ، ويتم الحفاظ عليه دافئًا عند درجة الحرارة المناسبة عند الحاجة إليه.

ما هي درجة الحرارة المثالية لحمام الطفل الرضيع؟

يجب أن يكون حمام طفلك من 37 درجة مئوية إلى 38 درجة مئوية ، وهو ما يقرب من درجة حرارة الجسم. استفيدي من Tommee Tippee- Bath & Room Thermomete الرائع فهو يدمج بين مقياس لحرارة الغرفة، الحمام وأيضاً كأداة لتسليته في الحمام.

ماهي فوائد حوض الحمام المميز من سامر إنفانت- Lil Luxuries Bubbling Spa & Shower؟

الاستحمام ليس مجرد مسألة يومية روتينية. والهدف من الحمام هو ليس فقط تخليص الطفل من الأوساخ والعرق. كثير من الأبحاث تثبت أن هناك فوائد صحية كثيرة للحمام.
  • ينعش الجسم الطفل وعندما يلعب بنافث الفقاعات يشعر براحة نفسية. هذا الحمام المميّز هو وسيلة رائعة لتهدئة الطفل وتخفيف الانزعاج الذي يشعر به أحياناً، وهذا إشارة إلى أن حمام سامر إنفانت ليس الغرض منه هو الترف والرّفاهية.
  • يرفع من كفاءة الجهاز المناعي في محاربة الجراثيم والفيروسات.
  • يحافظ على صحة الجلد.
  • هذا الحمام المميز آمن جداً ويمكن وضعه في المغسلة أو حوض الحمام الكبير أيضا.
  • تقليل احتمال الإصابة بفطريات القدم.
  • ينشط دورة الدم لدى الطفل.
  • يعزز صحة الدماغ ويساعده على التركيز. كل الأطفال يحبون اللعب والمرح أكثر بعد الاستحمام فهو يدعم الجهاز العصبي أيضاً.
  • المحافظة على الجلد وتجدد الخلايا.

متى الوقت المناسب لاستخدام النونية الرّائعة من سامر إنفانت- Step By Step Potty؟

عند وصول طفلك سن ما بين الثانية والثالثة تبدأين في تدريبه على المرحاض خطوة بخطوة باستخدام نونية سامر إنفانت التي يوصي بها خبراء Askمجرب لعدّة أسباب. فهي مريحة جداً وتتوفّر على غطاء متصل ومناديل وحامل مناديل ورقية وتصميمها جذاب للغاية مما يجعل التدريب عملية ممتعة. بشكل عام يكون الطفل قادراً على السيطرة على المثانة والبراز عندما يكون مستعداً جسدياً، ولديه رغبة بأن يكون نظيفاً وجافاً. يختلف كلّ طفلٍ عن غيره، لذلك فمن الأفضل عدم مقارنة طفلك مع الآخرين. ضعي في اعتباركِ ما يلي:
  • يستطيع معظم الأطفال السيطرة على البراز قبل المثانة.
  • في عامهم الثاني،يكون بعض الأطفال جافين في النهار، ولكن الحديث عن هذا ما يزال مبكراً.
  • في عامهم الثّالت، يكون 9 من أصل 10 أطفال جافين خلال معظم أيام الأسبوع. ولكن حتى عندها، قد
  • يحصل حادث عرضي لدى جميع الأطفال، خصوصاً عندما يشعرون بالحماس، الضيق أو الانشغال بشيء آخر.
  • يكون معظم الأطفال في عامهم الرّابع جافين بشكل موثوق.
عادة ما يستغرق تعلّم الأطفال أن يبقوا جافين ليلاً وقتاً أطول. مع أن معظم الأطفال يتعلمون هذا بين عامهم الثالث أو الخامس، تشير التقديرات إلى أن ربع الأطفال الذين يبلغون ثلاث سنوات و سدس الاطفال الذين يبلغون خمس سنوات يبلّلون أسرّتهم.

قام خبراء Askمجرب بتجميع المعدّات الأكثر إبداعًا للأطفال في تصميمها والتي تجعل تجربة الأمومة والأبوة أكثر سهولة ومتعة. من الأجهزة الإلكترونية الجديدة المبتكرة لقياس حرارة جسم الطفل، الغرفة والماء في حوض الاستحمام، إلى ترطيب الغرفة ومحضرة الطعام وغيرها. تعرّفي جيداً على خياراتنا فسوف تتساءلين كيف عشت بدونها!